Web Analytics Made
Easy - StatCounter
يويفا يكذب رئيسه وينفى إقامة نهائي الشامببونزليج يوم 3 أغسطس

يويفا يكذّب رئيسه وينفى إقامة نهائي الشامبيونزليج يوم 3 أغسطس

كذّب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الكلمات التي ألقاها رئيسه ألكسندر تشيفرين خلال حواره مع قناة «زد دي إف» الألمانية بنهاية دوري الأبطال قبل 3 أغسطس.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بيانًا نفى فيه ما صرح به رئيسه ألكسندر تشيفرين، من قبل بأن يوم 3 أغسطس 2020 المقبل سيكون الموعد المحدد لإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج».

واعترف الاتحاد الأوروبي عبر بيانه أن ما قاله رئيسه تشيفرين «ليس صحيحا»، وأقر أيضا في بيانه بأن خيارات اللعب في شهري بوليو وأغسطس سيتم تقييمها حسب الوضع المتسبب به تفشي وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد-19» الذي يعاني منه عالم كرة القدم، مؤكدًا أن نهائي الشامبيونزليج بدون تاريخ محدد حتى الآن.

وجاء بيان اليويفا الرسمي، هكذا: «أفيد أن رئيس اليويفا ألكسندر تشيفرين أخبر صحيفة ZDF في ألمانيا أن بطولة دوري أبطال أوروبا يجب أن تنتهي قبل 3 أغسطس، هذا غير صحيح».

وتابع البيان: «كان الرئيس واضحًا جدًا في عدم تحديد التواريخ الدقيقة لنهاية الموسم. وحاليًا، يناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جميع الخيارات لاستكمال المواسم المحلية والأوروبية مع رابطة الأندية الأوروبية وروابط اللاعبين في الدوريات الأوروبية كما جرى في اجتماع 17 مارس الماضي».

وأضاف: «إن الأولوية الرئيسية لجميع أعضاء مجموعة العمل هي الحفاظ على الصحة العامة. بعد ذلك، يتم العثور على حلول لتقويم المباريات لإكمال جميع المسابقات».

واختتم: «تجري حاليًا دراسة خيارات لعب المباريات في يوليو وأغسطس إذا لزم الأمر، اعتمادًا على تواريخ إعادة البدء مجددًا والإذن من السلطات الوطنية للحكومات الأوروبية».

اقرأ أيضا: خطط الاتحاد الأوروبي تحدد الموعد المقترح لاستئناف الدوري الإسباني

جدير بالذكر أن السويسري ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، صرح أيضا على قناة «زد دي إف» الألمانية قائلا: «ربما لا يمكنك اللعب مرة أخرى»، مشيرا إلى إمكانية إلغاء استئناف المسابقات في حالة ازداد الأمر سوءا بسبب جائحة فيروس كورونا.

اخبار ذات صلة