Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
«يويفا» يؤكد احتمالية نقل مباراة برشلونة ونابولي إلى البرتغال بسبب فيروس كورونا

«يويفا» يؤكد احتمالية نقل مباراة برشلونة ونابولي إلى البرتغال بسبب فيروس كورونا

إيفيلينا كريستيلين، عضوة مجلس إدارة «يويفا»، تؤكد إمكانية نقل مباراة برشلونة ونابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى البرتغال بسبب فيروس كورونا المستجد.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

أكدت إيفيلينا كريستيلين عضوة مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، «يويفا»، أن تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في مدينة برشلونة قد يؤدي إلى نقل مباراة برشلونة ونابولي في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا من ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني إلى البرتغال، التي تستضيف مباريات «تشامبيونزليج» بداية من دور الثمانية وحتى المباراة النهائية.

مباراة ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بين برشلونة ونابولي، والتي أقيمت على ملعب «سان باولو» معقل نادي نابولي، في شهر فبراير الماضي، انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، ومن المقرر إقامة مباراة الإياب في الثامن من أغسطس المقبل على ملعب «كامب نو» بدون حضور جماهيري، من أجل اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

إلا أن أرقام الإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد في إسبانيا، وتحديدًا في منطقة برشلونة، عادت للارتفاع بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، مما يجعل إقامة مباراة الإياب بين برشلونة ونابولي على ملعب «كامب نو» أمرًا مستبعدًا.

اقرأ أيضًا: ديمبيلي قد يشارك في مباراة برشلونة ونابولي بدوري أبطال أوروبا

وكشفت إيفيلينا كريستيلين عضوة مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي عن الأمر في تصريحات لمحطة «بونتو نويفو» الإذاعية الإيطالية، حيث قالت: «مدينتا جيماريش وبورتو تستعدان للخطة البديلة منذ بعض الوضع، وهناك خيارات للمواقف الصعبة الأخرى».

وأضافت: «في الوقت الراهن، القرار يبقى بإقامة المباراة على ملعب كامب نو، لا أعرف ما هو الموعد النهائي لتحديد ملعب إقامة المباراة، ولكن أعلم أن هناك خطة بديلة، لذلك القرار سيتم اتخاذه بناء على نصيحة الحكومة الإسبانية».

وستكون مدينة لشبونة البرتغالية مسرحًا لما تبقى من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث ستقام المباريات بداية من دور الثمانية على ملعبين، هما ملعب «النور» وملعب «خوسيه ألفالادي»، بنظام مباراة خروج مغلوب واحدة، حتى المباراة النهائية، المقرر إقامتها يوم الأحد 23 أغسطس المقبل.

اخبار ذات صلة