Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
يورجن كلوب عن إلغاء عقوبة مانشستر سيتي: يوم ليس جيداً لكرة القدم

يورجن كلوب عن إلغاء عقوبة مانشستر سيتي: يوم سيء في تاريخ كرة القدم

ألغت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) عقوبة الإيقاف عامين عن المشاركة أوروبيا على فريق مانشستر سيتي وقد علق يورجن كلوب مدرب ليفربول على ذلك

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

انتقد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) برفع عقوبة الإيقاف الأوروبي، عن غريمه في إنجلترا خلال المواسم الأخيرة فريق مانشستر سيتي.

وقضت المحكمة الرياضية الدولية أمس الاثنين، برفع عقوبة الإيقاف عن المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين عن فريق مانشستر سيتي، كما خفضت الغرامة المالية المفروضة عليه من 30 مليون يورو، إلى 10 ملايين فقط، وبات من حق الفريق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بلا أي مشكلات.

ويتأهب ليفربول لملاقاة نظيره آرسنال مساء الأربعاء في مباراة مهمة ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال المؤتمر الصحفي للمباراة، رد يورجن كلوب على أسئلة الصحافيين بشأن عقوبة مانشستر سيتي، ورأيه في عودته إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وضمن ليفربول الفوز بلقب الدوري الإنجليزي منذ عدة جولات، ولديه حاليًا 93 نقطة في قمة جدول الترتيب، لكنه يخطط للوصول بفريقه لأكثر من 100 نقطة، وهو الإنجاز الذي لم يحققه سوى فريق مانشستر سيتي من قبل، وذلك في موسم 2017-2018.

اقرأ أيضاً: مورينيو يكشف عن هدفه مع توتنهام: لست مشجعا لأفرح بالفوز على آرسنال

يورجن كلوب: الآن باتت أغنى الأندية تفعل ما تريد ولا عزاء للقانون

وحاول يورجن كلوب في البداية التهرب من الإجابة على الأسئلة بشأن إلغاء عقوبة مانشستر سيتي، وقال: لا أعرف إذا كان بإمكاني الإجابة على هذا السؤال أم لا، إنه موضوع خطير جدًا.

وتابع: بكل الصدق لا أعتقد أن الأمس، كان يومًا جيدًا لكرة القدم، إن تطبيق قانون اللعب المالي النظيف أمر جيد، لإنه موجود أساسًا لحماية الأندية والحفاظ على حيادية المنافسة.

وأوضح يورجن كلوب: ولكن إذا كانت أغنى الأندية والدول تستطيع أن تفعل ما تريد، فإن الأمر سيكون صعبًا، ولن يكون هناك مكان لأسماء وتاريخ الأندية، ولكن الموضوع كله سيعتمد على من يملك الأندية.

وأضاف: «ليس لي سلطة الحكم على هذا القرار الذي اتخذته (كاس)، ولكنني أتمنى أن نتمسك بتطبيق قانون اللعب المالي النظيف، ونلتزم بالقواعد».

واختتم ضاحكاً: في النهاية أنا سعيد لأن مانشستر سيتي سيلعب في دوري أبطال أوروبا.. تخيّل لو أن مانشستر سيتي لديه 12 مباراة أقل وتفرّغ للدوري الإنجليزي في الموسم المقبل؟ لن يكون لأي فريق فرصة لتحقيق لقب البريميرليج.

كان ليفربول قد توج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي على حساب جاره توتنهام اللندني، لكنه ودع البطولة في الموسم الجاري من دور الستة عشر على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

اخبار ذات صلة