Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
هل يتأثر دوري الأبطال والدوري الأوروبي بحالتي فيروس كورونا في ريال مدريد وإشبيلية.. يويفا يرد

هل يتأثر دوري الأبطال والدوري الأوروبي بحالتي فيروس كورونا في ريال مدريد وإشبيلية.. يويفا يرد

عاد فيروس كورونا ليظهر من جديد في فريقي ريال مدريد وإشبيلية مما قد يؤثر على مشاركة الفريقين في دوري الأبطال والدوري الأوروبي.. يويفا يجلي الحقائق

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

شهدت الأيام الماضية عودة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ليظهر من جديد في بعض المناطق بدول أوروبا، وظهرت حالتان مؤكدتان في صفوف فريقي ريال مدريد وإشبيلية، ليعود السؤال لعشاق كرة القدم، حول هل يمكن أن يؤثر هذا على بطولتي أوروبا للأندية: دوري الأبطال والدوري الأوروبي (يوروبا ليج).



وخرج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ليجلي الشكوك، ويرد على هذه الاستفسارات بشأن البطولتين، بعد أن تسبب فيروس كورونا «كوفيد-19» في بداية انتشاره في تأجيل كل المسابقات الرياضية لأكثر من ثلاثة أشهر.

ونشرت تقارير صحفية أوروبية، اليوم الخميس 30 يونيو، تصريحات لأحد مسؤولي اليويفا، كشف فيه أن بطولتي القارة ستسيران بشكل منتظم، كما تم التخيط لهما في الأيام الماضية، ولن تؤثر إصابتا لاعبي ريال مدريد وإشبيلية على المسابقتين.

وتم الكشف الثلاثاء، عن إصابة مهاجم ريال مدريد، الدولي الدومينيكاني ماريانو دياز بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، كما أعلن إشبيلية الأربعاء، عن إصابة أحد لاعبيه بالوباء التاجي العالمي، دون الكشف عن اسم اللاعب.

وكان لظهور هاتين الحالتين آثاراً على استعدادات ريال مدريد وإشبيلية، فقد أوقف إشبيلية تدريباته الجماعية، فيما ساد قلق أقل في ريال مدريد، وذلك لأن ماريانو دياز لم يكن على علاقة مباشرة بباقي لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: عودة الرعب| بعد ريال مدريد.. فيروس كورونا يطرق أبواب إشبيلية وألميريا وسرقسطة

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في السابع من شهر أغسطس المقبل بإنجلترا، ضمن إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 2/1.

أما فريق إشبيلية فيتأهب بدوره لمواجهة روما الإيطالي ضمن دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) وستقام المباراة في ألمانيا.

وقال الاتحاد الأوروبي، على لسان أحد مسؤوليه: نحن واثقون من أن الحالتين الإيجابيتين لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في صفوف ريال مدريد وإشبيلية، لن تؤثران على إقامة المباراتين المرتقبتين للفريقين، أمام مانشستر سيتي وروما الإيطالي، في مانشستر ودويسبورج على الترتيب.

وأضاف: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على اتصال مع ريال مدريد وإشبيلية ويراقب موقف الفريقين، وقرارات السلطات الإسبانية المختصة بشأنهما.

اخبار ذات صلة