نيمار يشعل الصراع على لقب هدّاف دوري أبطال أوروبا

أحرز نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، 3 أهداف «هاتريك» ليتساوى مع 3 لاعبين آخرين في صدارة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف.

0
%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1%20%D9%8A%D8%B4%D8%B9%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%84%D9%82%D8%A8%20%D9%87%D8%AF%D9%91%D8%A7%D9%81%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

اشتد الصراع على لقب هداف النسخة الجارية من دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية دور المجموعات، إذ تقاسم 4 نجوم صدارة السباق، ما ينذر بمنافسة شرسة في الأدوار الإقصائية.


وشهدت الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات تسجيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، 3 أهداف «هاتريك» في مرمى باشاك شهير التركي، ليفوز الفريق الفرنسي بخمسة أهداف لهدف في مباراة تأجلت لمدة يوم، بسبب انسحاب الفريق التركي اعتراضا على كلمات عنصرية من الحكم الرابع للمباراة.


هاتريك نيمار رفع رصيده إلى 6 أهداف، ليتساوى في صدارة هدافي البطولة حتى الآن مع الثلاثي ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس، وإيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الشاب، وماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد.


وأسدل الستار على مباريات دور المجموعات من البطولة، وتأهل 16 فريقا إلى الدور ثمن النهائي المقرر إقامته في فبراير من العام المقبل، علما بأن قرعة هذا الدور ستقام يوم الإثنين المقبل، الموافق 14 ديسمبر 2020.


وفيما يلي نرصد أبرز ما قدمه المنافسون على لقب الهداف في دوري أبطال أوروبا.




نيمار دا سيلفا


وخاض نيمار دا سيلفا 5 مباريات فقط هذا الموسم بواقع 386 دقيقة، فيما غاب عن مباراة لايبزيج الألماني في الجولة الثالثة، بسبب الإصابة، وسجل بمعدل هدف كل 64 دقيقة.


ورغم أن نيمار لم يسجل أي هدف في جولات الذهاب من دور المجموعات، إلا أنه وقع على 6 أهداف دفعة واحدة في المباريات الثلاث الأخيرة.


وافتتح نيمار أهدافه في الجولة الرابعة أمام لايبزيج، ثم سجل ثنائية كانت حاسمة أمام مانشستر يونايتد، قبل أن يحرز الهاتريك في شباك باشاك شهير.

وبخلاف الأهداف الستة، صنع نيمار هدفا لزميله كيليان مبابي في مباراة باشاك شهير الأخيرة.




ألفارو موراتا


لعب ألفارو موراتا 6 مباريات مع يوفنتوس هذا الموسم في البطولة القارية، بواقع 451 دقيقة، وأحرز أهدافه بمعدل هدف كل 75 دقيقة.


وافتتح موراتا التسجيل في الجولة الأولى عندما زار شباك دينامو كييف الأوكراني مرتين، بينما فشل في التسجيل بمرمى برشلونة في الجولة الثانية، وهي المباراة التي ألغى الحكم للمهاجم الإسباني فيها 3 أهداف بعد العودة لتقنية الفيديو.


وسجل موراتا هدفين آخرين في الجولة الثالثة أمام فرينكفاروزي المجري، قبل أن يسجل هدفه الرابع في نفس الفريق بالجولة الرابعة.


واختتم موراتا أهدافه بهدف في مرمى دينامو كييف في الجولة الخامسة، ثم فشل مجددا في هز شباك برشلونة في مباراة الإياب.


وقدم موراتا تمريرة حاسمة وحيدة.




إيرلينج هالاند


خاض إيرلينج هالاند، المهاجم النرويجي المعجزة، 4 مباريات فقط، بواقع 346 دقيقة لعب، وأحرز بمعدل هدف كل 57 دقيقة، وهو أفضل معدل تهديفي بين اللاعبين المتصدرين لهذه القائمة.


ورغم غياب هالاند عن مباراتي فريقه أمام لاتسيو وزينيت بطرسبرج الروسي في الجولتين الخامسة والسادسة، إلا أنه احتفظ بمكانه ضمن كبار الهدافين بالبطولة.

وسجل هالاند في المباريات الأربع التي لعبها، حيث أحرز هدفا في مرمى كل من لاتسيو ثم سان بطرسبرج في أول جولتين، قبل أن ثنائية مرتين في مواجهتي كلوب بروج البلجيكي ذهابا وإيابا.




ماركوس راشفورد


لعب ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، 6 مباريات مع الفريق، بواقع 416 دقيقة، وسجل هدفا كل 69 دقيقة.


راشفورد سجل هدفين في مرمى باريس سان جيرمان بواقع هدف في مباراة الذهاب، ومثله في الإياب، كما أحرز هدفا في شباك باشاك شهير في الجولة الرابعة.


لكن التأثير الأكبر لراشفورد كان خلال لقاء لايبزيج في الجولة الثانية من دور المجموعات، حين سجل 3 أهداف «هاتريك».


ويعتبر راشفورد هو اللاعب الوحيد بين متصدري ترتيب الهدافين، الذي لن يستطيع زيادة غلته في نسخة العام الجاري، بعد توديع مانشستر يونايتد البطولة، وانتقاله للعب في الدوري الأوروبي، إذ لم يستطع النجم الإنجليزي إنقاذ فريقه رغم أهدافه الستة.




أوليفيه جيرو وشيرو إيموبيلي والحسن بيليا في الصورة


ويتقاسم الثلاثي أوليفيه جيرو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وشيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو الإيطالي، والحسن بيليا، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، المركز الثاني في صدارة الهدافين، برصيد 5 أهداف لكل لاعب.


وسيكون أمام جيرو وإيموبيلي وبيليا فرصة لزيادة الغلة التهديفية في الأدوار الإقصائية بعد تأهل فرقهم.


ويحل المصري محمد صلاح خلف هؤلاء اللاعبين بأربعة أهداف في البطولة حتى الآن، بعد هدفه بالأمس في شباك فريق ميتلاند الدنماركي.

.

اخبار ذات صلة