Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
من جديد.. فيروس كورونا يهدد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

من جديد.. فيروس كورونا يهدد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي في السابع من شهر أغسطس المقبل ريال مدريد الإسباني في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب الاتحاد

محمد سعد
ماركو رويز ومحمد سعد
تم النشر

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي في السابع من شهر أغسطس المقبل فريق ريال مدريد الإسباني في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب الاتحاد.

وانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في شهر فبراير الماضي بملعب سانتياجو بيرنابيو بهزيمة ريال مدريد بهدفين لهدف.

وبالرغم من رغبة كلا الفريقين في خوض تلك المباراة وخطف تذكرة التأهل للدور ربع النهائي، إلا أن المباراة تدخل مرحلة حرجة.

وشهدت إسبانيا في الأيام الأخيرة ارتفاع في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وخاصة في الـ 24 ساعة الماضية، إذ وصلت أعداد المصابين إلى 900 حالة.

ونشرت إذاعة «بي بي سي» البريطانية على موقعها الرسمي أن حكومة المملكة المتحدة أصدرت من جديد قرارًا بفرض حالة حجر صحي لمدة 14 يومًا على القادمين من الخارج، وكذلك من إسبانيا.

وأشارت الإذاعة البريطانية إلى أن القرار رسمي وأن القانون سيدخل حيز التنفيذ من منتصف ليلة السبت إلى الأحد.

اقرأ أيضًا: جوارديولا لن يتبع طريقة زيدان في تجهيز مانشستر سيتي لمباراة ريال مدريد

ويُهدد هذا القرار إمكانية إقامة مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد، لذا قد يفكر المسؤولون في إمكانية نقل المباراة إلى ملعب آخر خارج إنجلترا إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

وأعلنت الحكومة الإنجليزية عن هذا الأمر مساء السبت، لذا من المنتظر أن تبدأ المشاورات الأحد بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومسؤولي الحكومة وكذلك ممثلي مانشستر سيتي وريال مدريد بحثًا عن حلول لهذا الموقف الطارئ.

وقمنا بالتواصل مع مصادر من داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمعرفة رأيها عن قرار حكومة المملكة المتحدة ومدى تأثير القرار على مباراة الإياب.

وأشارت تلك المصادر إلى أنه من الطبيعي أن تكون الحكومة الإنجليزية المتحكمة في مسألة انعقاد تلك المباراة، وأنها سيتوجب عليها كذلك اتخاذ قرار تطبيق فترة الحجر تلك على ريال مدريد كذلك أم لا، وفي حالة تأكيد هذا الأمر فإنه سيكون من المستحيل إقامة المباراة داخل إنجلترا.

اخبار ذات صلة