Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
محمد صلاح وهاري كين.. صراع مختلف من أجل «أميرة أوروبا»

محمد صلاح وهاري كين.. صراع مختلف من أجل «أميرة أوروبا»

ستكون أبرز المواجهات الثنائية خلال نهائي دوري الأبطال بين المصري محمد صلاح لاعب ليفروبول وهداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين وهاري كين مهاجم توتنهام.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

يحتضن ملعب «واندا ميتروبوليتانو» معقل فريق أتلتيكو مدريد، نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم السبت المقبل، بين فريقي ليفربول وتوتنهام المتنافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأهل الريدز للمباراة النهائية بعد عبوره عقبة فريق برشلونة بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، أما توتنهام فتأهل على حساب فريق أياكس أمستردام الإنجليزي، بعد التعادل بنتيجة 3-3 في مجموع المباراتين، لكنه استفاد من قاعدة التسجيل خارج الأرض.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة العديد من المواجهات الثنائية سواء خارج الخطوط من جانب المدربين الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، أو داخل الملعب بين لاعبي الفريقين.

صراع صلاح وكين

وستكون أبرز المواجهات الثنائية خلال نهائي دوري الأبطال بين المصري محمد صلاح لاعب الريدز هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين وهاري كين مهاجم السبيرز.

منذ انضمام محمد صلاح للريدز وهناك منافسة شرسة مع هاري كين على لقب هداف الدوري الإنجليزي، ونجح النجم المصري في التفوق على مهاجم منتخب إنجلترا خلال الموسمين الماضيين.

المنافسة كانت شرسة للغاية بين الثنائي خلال موسم 2017- 2018، ونجح الفرعون المصري في حسم لقب الهداف والفوز بالحذاء الذهبي بفارق هدفين فقط عن كين، حيث سجل صلاح 32 هدفًا، بينما أحرز كين 30 هدفا.

وفي الموسم المنصرم تواجد صلاح على رأس قائمة الهدافين رفقة الثنائي ساديو ماني زميله في ليفربول وبيير إيميريك أوباميانج لاعب آرسنال، وسجل كل منهم 22 هدفا، بينما أثرت الإصابة على كين الذي سجل 17 هدفا هذا الموسم في البريميرليج.

بالطبع تواجد الثنائي في نهائي دوري الأبطال، سيجعل هناك منافسة مختلفة بينهما، فلن يكون الصراع من أجل لقب فردي ومجد شخصي، الصراع سيكون من أجل أميرة أوروبا، البطولة الأغلى والتي يتمنى أي لاعب كرة قدم في العالم التتويج بها.

وفيما يلي أرقام محمد صلاح وهاري كين في موسم 2018 - 2019:

محمد صلاح

خلال الموسم الحالي شارك النجم المصري مع فريق ليفربول في 51 مباراة، ونجح في تسجيل 26 هدفًا، منها 22 هدفا في الدوري و4 في دوري الأبطال، وصنع 13 هدفًا لزملائه في الفريق منها 11 هدفا في الدوري وهدفان في الشامبيونزليج.

هاري كين

مهاجم المنتخب الإنجليزي والذي يعد واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم، شارك مع الفريق اللندني في 39 مباراة هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 24 هدفا، منها 17 في البريميرليج و5 في دوري الأبطال، وهدف في كأس الرابطة، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي، وصنع لزملائه 6 أهداف.

اخبار ذات صلة