Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:15
زيورخ
سيون
18:30
بازل
يانج بويز
18:00
فنرباهتشة
سيفاس سبور
18:00
جوزتيبي
غنتشلر بيرليغي
18:15
بيلينينسيس
موريرينسي
19:15
انتهت
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
20:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس
14:00
ليفربول
بيرنلي
19:15
انتهت
برايتون
ليفربول
17:00
انتهت
بورنموث
توتنام هوتسبر
17:30
ريال بلد الوليد
برشلونة
20:00
انتهت
برشلونة
إسبانيول
17:30
ريال سوسيداد
غرناطة
19:00
برايتون
مانشستر سيتي
17:00
انتهت
إيفرتون
ساوثامبتون
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
20:30
باسوش فيريرا
سبورتينج براجا
18:00
انتهت
بشكتاش
قاسم باشا
18:15
سبورتنج لشبونة
سانت كلارا
16:30
شيفيلد يونايتد
تشيلسي
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
16:00
فيتوريا غيمارايش
جل فيسنتي
15:30
انتهت
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
17:00
انتهت
وست هام يونايتد
بيرنلي
19:45
يوفنتوس
أتالانتا
15:30
انتهت
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
20:00
أتليتكو مدريد
ريال بيتيس
18:00
انتهت
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
15:30
انتهت
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
11:30
نورويتش سيتي
وست هام يونايتد
18:45
انتهت
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
17:30
انتهت
سبال
أودينيزي
11:30
واتفورد
نيوكاسل يونايتد
20:00
انتهت
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
بريشيا
روما
18:45
انتهت
ألانياسبور
جالاتا سراي
19:45
انتهت
أتالانتا
سامبدوريا
15:15
لاتسيو
ساسولو
17:30
انتهت
مايوركا
ليفانتي
17:30
انتهت
إيبار
ليجانيس
15:00
أوساسونا
سيلتا فيجو
19:45
انتهت
بولونيا
ساسولو
19:45
انتهت
روما
بارما
16:00
انتهت
ريو أفي
بورتيمونينسي
19:45
انتهت
تورينو
بريشيا
20:30
انتهت
فاماليساو
بنفيكا
18:15
انتهت
تونديلا
بورتو
17:30
انتهت
جنوى
نابولي
17:30
انتهت
فيورنتينا
كالياري
18:30
انتهت
خيتافي
فياريال
18:30
انتهت
لوجانو
سانت جالن
18:30
انتهت
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
انتهت
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
انتهت
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
انتهت
سيون
بازل
18:30
انتهت
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
انتهت
يانج بويز
ثون
برشلونة 3 - 0 مانشستر يونايتد.. ميسي يبدع ويقود البلوجرانا لنصف النهائي

برشلونة 3 - 0 مانشستر يونايتد.. ميسي يبدع ويقود البلوجرانا لنصف النهائي

احتضن اليوم ملعب الـ «الكامب نو» لقاء فريقي برشلونة الإسبانى ومانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب الدور الربع النهائي لـ «دوري أبطال أوروبا».

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تغلب برشلونة على نظيره مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، اليوم الثلاثاء، على ملعب «كامب نو» معقل الفريق الكتالوني، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ودخل برشلونة مباراة اليوم وهو الأكثر تفوقًا بعدما فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد خارج دياره في معقل الشياطين الحمر بملعب «الأولد ترافورد»، وبالتالي حجز الفريق الكتالوني مقعده نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام.

وعلى ملعب (الكامب نو)، كاد الفريق الإنجليزي أن يباغت الجميع منذ الدقيقة الأولى بهدف مبكر يربك الحسابات بعد أن انطلق ماركوس راشفورد بسرعته المعتادة ووجد نفسه في مواجهة مع تير شتيجن ولكنه سدد الكرة في العارضة.

بدأ الفريق الكتالوني يدخل تدريجيا في أجواء اللقاء، حتى حملت الدقيقة 10 لقطة جدلية عندما سقط الكرواتي إيفان راكيتيتش داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يعود لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ويقرر عدم وجود أي شيء ليستمر اللعب بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 16 افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسلسل التهديف بعد مجهود فردي رائع من صاحب القميص رقم '10' على الجانب الأيمن، ثم توغل لعمق الملعب قبل أن يسدد كرة أرضية مقوسة بقدمه اليسرى التي لا تخطئ الشباك لتمر الكرة على يمين الإسباني دافيد دي خيا.

لم تكد تمر 4 دقائق حتى لدغ 'البرغوث' شباك المان يونايتد بهدف آخر من تسديدة أخرى من خارج المنطقة، ولكن هذه المرة مرت بشكل فادح من تحت يدي دي خيا، لتنتهي المباراة إكلينيكيا للبلاوجرانا.



ورفع ميسي رصيده لـ10 أهداف يتصدر بها هدافي البطولة هذا الموسم، ويزيد رصيده الإجمالي في الكأس 'ذات الأذنين' لـ110 هدف، بفارق 16 هدف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني، اختتم النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ثلاثية البرسا في الدقيقة 61 بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى دي خيا.

وبعد أن عاد من ملعب (أولد ترافورد)بانتصار ثمين بهدف نظيف في الذهاب، يتأهل متصدر الليجا الإسبانية للمربع الذهبي بإجمالي المواجهتين (4-0).

وتعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها صاحب الـ5 ألقاب في 'التشامبيونز ليج' في نصف النهائي منذ 2015 ، العام الذي شهد آخر وقوف له على منصات التتويج.

اقرأ أيضا: قذائف ميسي تدمر مانشستر يونايتد وتحرج دي خيا «فيديو»

وفشل برشلونة على مدار النسخ الثلاث الماضية في تخطي عقبة دور الثمانية حيث خرج على يد كل من أتلتيكو مدريد، ثم أمام ثنائي إيطاليا يوفنتوس وروما على الترتيب.

وسينتظر رجال إرنستو فالفيردي المتأهل من مباراة الأربعاء بين بورتو البرتغالي وليفربول الإنجليزي على ملعب (الدراجاو) بمدينة بورتو، علما بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة "الريدز" بثنائية نظيفة.

وسيقام ذهاب نصف النهائي أحد يومي 30 أبريل الجاري أو أول مايو المقبل على ملعب (الكامب نو)، فيما ستجرى مباراة الإياب أحد يومي 7 أو 8 من الشهر المقبل على ملعب أحد هذين الفريقين.


د 90+3: الحكم يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز فريق برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة، ليصل الفريق الكتالوني لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

د85: مانشستر يونايتد حاول في الدقائق الماضية، تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، وأهدر أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة السابق فرصة تسجيل الهدف الأول للفريق الإنجليزي بعد تسديدة رأسية رائعة لكن الحارس تير شتيجن تعامل معها ببراعة شديدة.

د80: برشلونة يواصل هيمنته على مجريات اللعب بشكل كبير جدا، لكن يبدوا أن الفريق لا يسعى لتسجيل المزيد من الأهداف، حيث لم تشهد الدقائق الماضية هجمات خطيرة للفريق الكتالوني.

د75:
هدوء كبير في أجواء المباراة، ويبدو أن برشلونة ومانشستر يونايتد ارتضيا بنتيجة المباراة، ومازال الفريق الكتالوني هو الأكثر استحوذا على الكرة، ويحاول الفريق الضيف على فترات الوصول لمرمى الحارس الألماني تير شتيجن، والذي لم يتعرض لأي كرات خطيرة في الشوط الثاني.

د70: الدقائق الأخيرة شهدت فرحة كبيرة لجماهير برشلونة، ولكن السبب لم يكن إحراز فريقها لهدف، بل أحتفلت جماهير البلوجرانا بهدف فريق أياكس أمستردام الهولندي الثاني في مرمى يوفنتوس الذي يلعب له البرتغالي كريستيانو رونالدو.

د65: الإبداع الكتالوني يتواصل على ملعب كامب نو، برشلونة يستحوذ على مجريات اللعب، وصدمة في صفوف مانشستر يونايتد الذي توقف للاعبيه بعد الهدف الثالث للبلوجرانا الذي أحرزه كوتينيو.

فيديو.. كوتينيو يعمق جراح دي خيا بتسديدة صاروخية

د61: جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووول، البرازيلي كوتينيو ينتقم من أعداء الماضي بهدف عالمي بعد تسديدة قوية ذهبت على يسار الحارس دي خيا الذي فشل في التعامل معها.

د55: مانشستر يونايتد يبدأ في شن هجمات على مرمى الألماني تير شتيجن حارس برشلونة بحثا عن إحراز الهدف الأول وتقليص الفارق من أجل إحياء الأمل والعودة مجددا للمباراة، بينما يعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الإنجليزي.

د50: ضغط قوي من برشلونة مع بداية الشوط الثاني، وتراجع دفاعي لفريق مانشستر يونايتد، وميسي يواصل تألقه في اللقاء، ولاعبو الفريق الضيف يتعاملون معه بعنف في الكرات المشتركة خلال هذا الشوط.

د46: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين، سجلهما ليونيل ميسي.



نهاية الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي برشلونة الإسباني ونظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين من دون مقابل عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توهج ولمع بكل قوة منذ بداية الشوط حتى نهايته معلنا عن سطوة الكتيبة الكتالونية وعلو كعبها.



د 45: الحارس الإسباني ديفيد دي خيا ينقذ مانشستر يونايتد من هدف ثالث محقق، إذ وصلت الكرة لسيرجي روبيرتو داخل مربع العمليات مما جعل الأخير يسددها بكل قوة، لكن ديفيد كان بالمرصاد مانحا فريقه إمكانية التعويض بالشوط الثاني.



د 40: لاعبو فريق مانشستر يونايتد يحاولون مرارا وتكرارا الوصول لمرمى فريق برشلونة والتسجيل قبل نهاية الشوط الأول، لكن التوفيق واللمسة الأخيرة يلعبان دورا محوريا في عدم تقليص الفارق لدى رجال سولسكاير.

د 25:
سيطرة تامة للغاية من قبل لاعبي فريق برشلونة بعد تسجيل ميسي لهدفين، إذ وصل الأخير لمرمى دي خيا لكن مرة أخرى لكن كرته أعتلت المرمى في الوقت الذي يقدم فيه الضيوف ستار دفاعي حصين أمام غارات الكتلان.

ميسي ينهي عقمه التهديفي في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا

د 19: جووووووووووووووووووووووووووووووووووول! ميسي يكرر فعلته ويستغل هفوة دفاعية أخرى من قبل لاعبي مانشستر مسددا كرة سهلة لم يتمكن دي خيا في التعامل معها بشكل غريب، لينفرد بترتيب هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 10 أهداف.

د 15: جووووووووووووووووووووووووووووووول! ليونيل ميسي يستغل هفوات دفاع فريق مانشستر يونايتد ويسدد كرة لا تصد ولا ترد على شباك الإسباني ديفيد دي خيا معلنا عن هدف برشلونة الأول.



د 11: اللاعب الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش متوسط ميدان فريق برشلونة يسقط داخل مربع عمليات اليونايتد مطالبا بضربة جزاء لكن الحكم يقرر اللجوء لتقنية الفيديو التي أقرت بعدم وجود أي مخالفة، من ثم تتغير الأمور لهجمة للضيوف من قبل راشفورد الذي سدد الكرة ليتصدى لها شتيجن بكل أريحية.


د 10: محاولات عديدة من لاعبي فريق برشلونة للوصول لمرمى الإسباني ديفيد دي خيا لكن بدون جدوى، إذ يتكتل كافة لاعبي الفريق الأحمر أمام مرماهم على عكس بداية المباراة التي شهدت سيطرة كاملة من قبل رجال سولسكاير.

د 5: سيطرة كاملة على المباراة من قبل رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير أسفرت عن وصول خيسي لينجارد وزملائه لشباك الألماني تير شتيجن 3 مرات، لكن التوفيق واللمسة الأخيرة لم يقفا بجانب الشياطين الحمر.

د 1: الحكم يطلق صافرة بداية المباراة، وفي الدقيقة الأولى اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد سدد كرة قوية على شباك برشلونة لكن العارضة تقف بالمرصاد، إذ مرر اللاعب الفرنسي بول بوجبا تمريرة حريرية خلف دفاعات الفريق الكتالوني ليستلمها مهاجم اليونايتد بطريقة رائعة معلنا عن إضاعة الهدف الأول لفريقه.

تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

المدافعون: سيرجي روبيرتو، ألبا، ولينجليت، وجيرارد بيكيه.

لاعبو الوسط: أرثر ميلو، وبوسكيتس وراكيتتش.

المهاجمون: كوتينيو، سواريز، ميسي.

Barça XI#BarcaMUFC pic.twitter.com/8lXU1Lg2Os



— FC Barcelona (@FCBarcelona_cat) April 16, 2019



تشكيل مانشستر يونايتد:

حراسة المرمى: دى خيا.

المدافعون: سمولينج، وليندلوف، وجونز، وأشلي يونج

لاعبو الوسط: ماكتومناي، وبول بوجبا، فريد، ولينجارد.

المهاجمون: مارسيال، وراشفورد.

Time for the news you've all been waiting for!

Here's your #MUFC side for tonight's #UCL tie...



— Manchester United (@ManUtd) April 16, 2019



موعد المباراة والقنوات الناقلة

يبدأ لقاء اليوم بين فريقي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة الكرمة، والسابعة بتوقيت جرينتش، وتبث المباراة على الهواء مباشرةً عبر قناة «بي إن سبورت 2HD».

التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم

تشكيل برشلونة:

في حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع : سيميدو، وألبا، ولينجليت، وجيرارد بيكيه.

خط الوسط : وأرثر ميلو، وبوسكيتس وراكيتتش.

الهجوم : ديمبلى، وسواريز، وميسى.

تشكيل مانشستر يونايتد:

في حراسة المرمى: دى خيا.

الدفاع: سمولينج، وليندلوف، ودالوت، وأشلي يونج.

خط الوسط: ماكتومناي، وبول بوجبا، وماتيتش.

الهجوم: راشفورد، ولوكاكو، ولينجارد.

فيرجسون في كامب نو

ويتواجد المدير الفني الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد في ملعب المباراة، إذ استطاع من قبل التتويج على هذا الملعب بالبطولة تلك أمام نظيره بايرن ميونيخ الألماني خلال عام 1999 بفضل هدف النرويجي أوله جونار سولسكاير الذي يتولى تدريب الفريق حاليا.

Look who's back at the Camp Nou, 20 years later!

Sir Alex Ferguson #UCL pic.twitter.com/6km5109TsW



— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) April 16, 2019



خمس حقائق مهمة عن مباراة اليوم:



  1. من بين الفرق الـ 70 الفائزة خارج الديار في لقاء الذهاب من الأدوار الإقصائية لـ «دوري أبطال أوروبا»، 4 فقط منها لم تتأهل بنسبة «6%» من إجمالي عدد الفرق.


  2. لم يخسرالفريق الكتالوني على ملعب «الكامب نو» أمام المان يونايتد في المواجهات الأوروبية، فقد فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما.


  3. تأهل فريق برشلونة 39 مرة من أصل 41 مواجهة أوروبية فاز بها خارج الديار في مباراة الذهاب.


  4. تأهل الشياطين الحمر إلى الدور التالي مرة واحدة فقط من أصل 4 مواجهات أوروبية قد خسر فيها مباراة الذهاب على ملعب «أولد ترافورد»، كانت في الدور السابق أمام باريس سان جيرمان.


  5. لم يخسر أبناء «البلوجرانا» في آخر 30 لقاء لعبها الفريق على ملعب «الكامب نو» بدوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة من هذا النوع في تاريخ المسابقة فقد فاز في 27 مبارة وتعادل في 3 ولم تتلق شباكه سوى هدف واحد فقط خلالها.


اخبار ذات صلة