Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
11:29
انتهت
نورويتش سيتي
برايتون
18:30
انتهت
زيورخ
سيرفيتي
20:30
انتهت
بورتو
بيلينينسيس
18:15
انتهت
تونديلا
فاماليساو
18:00
انتهت
قونيا سبور
تشايكور ريزه سبور
18:00
انتهت
جالاتا سراي
طرابزون سبور
17:30
انتهت
بريشيا
هيلاس فيرونا
17:30
انتهت
بارما
فيورنتينا
16:00
انتهت
جل فيسنتي
ريو أفي
14:00
انتهت
لوزيرن
ثون
14:00
انتهت
سانت جالن
سيون
14:00
انتهت
يانج بويز
لوجانو
20:30
انتهت
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
20:15
انتهت
بنفيكا
بوافيستا
20:00
انتهت
غرناطة
فالنسيا
15:30
انتهت
قاسم باشا
سيفاس سبور
18:15
انتهت
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
15:00
انتهت
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
17:30
انتهت
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:00
انتهت
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
16:15
انتهت
بازل
نيوشاتل
19:15
أرسنال
ليستر سيتي
19:00
توتنام هوتسبر
إيفرتون
19:00
انتهت
تشيلسي
واتفورد
15:30
انتهت
ليفربول
أستون فيلا
14:00
انتهت
مانشستر يونايتد
بورنموث
19:45
ميلان
يوفنتوس
20:00
انتهت
فياريال
برشلونة
20:00
إشبيلية
إيبار
20:00
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
16:30
انتهت
ولفرهامبتون
أرسنال
12:00
انتهت
أتليتك بلباو
ريال مدريد
18:45
قيصري سبور
بشكتاش
15:15
انتهت
يوفنتوس
تورينو
17:30
كريستال بالاس
تشيلسي
18:00
انتهت
ساوثامبتون
مانشستر سيتي
19:45
انتهت
لاتسيو
ميلان
17:30
ليفانتي
ريال سوسيداد
17:30
فالنسيا
ريال بلد الوليد
19:45
انتهت
نابولي
روما
20:00
موريرينسي
سبورتنج لشبونة
15:15
انتهت
إنتر ميلان
بولونيا
18:00
انتهت
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
واتفورد
نورويتش سيتي
11:00
انتهت
بيرنلي
شيفيلد يونايتد
17:30
انتهت
ساسولو
ليتشي
16:15
تأجيل
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
18:45
تأجيل
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
15:30
انتهت
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
13:00
انتهت
نيوكاسل يونايتد
وست هام يونايتد
17:30
ليتشي
لاتسيو
17:30
انتهت
أودينيزي
جنوى
18:00
انتهت
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
انتهت
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
17:30
انتهت
سامبدوريا
سبال
18:30
نيوشاتل
زيورخ
18:00
انتهت
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
17:30
انتهت
كالياري
أتالانتا
15:00
انتهت
إسبانيول
ليجانيس
14:00
انتهت
ليستر سيتي
كريستال بالاس
17:30
انتهت
أوساسونا
خيتافي
هدف ذاتي يمنح برشلونة فوزًا غاليًا على حساب مانشستر يونايتد

هدف ذاتي يمنح برشلونة فوزًا غاليًا على حساب مانشستر يونايتد

تمكن نادي برشلونة من تحقيق فوز هام للغاية على حساب مستضيفه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي برشلونة فوزًا غاليًا على حساب مستضيفه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أولد ترافورد»، لحساب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع النادي الكتالوني قدمًا في نصف النهائي، حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب أو التعادل للعبور إلى المربع الذهبي.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز إلى هدف ذاتي، سجله الإنجليزي لوك شاو بالخطأ في مرمى زميله دافيد دي خيا، بعد ضربة رأس نفذها لويس سواريز، وارتطمت في الظهير الإنجليزي ودخلت الشباك.

نهاية المباراة..

برشلونة نجح في الفوز على مانشستر يونايتد بهدف دون رد، جاء عبر الإنجليزي لوك شاو بالخطأ في مرمى فريقه، وأنهى النادي الكتالوني مباراة ذهاب ربع نهائي الأبطال متفوقًا في الاستحواذ بنسبة 62% مع نسبة تمرير صحيح وصلت إلى 91%، بعدد تمريرات صحيحة 709 من أصل 780 تمريرة، وخمس محاولات منها اثنتين على المرمى، أما مانشستر يونايتد استحوذ على الكرة بنسبة 38%، مع نسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 80%، بعدد تمريرات صحيحة 320 من أصل 401 تمريرة، ودون أي محاولة على المرمى من أصل تسع محاولات.

- الدقيقة 90+2:
إرنستو فالفيردي يجري التغيير الثالث والأخير لصالح برشلونة في المباراة، بخروج سيرجيو بوسكيتس، ودخول لاعب الوسط الشاب، كارليس ألينيا.

- الدقيقة 90: الإيطالي جانلوكا روكي حكم المباراة، يقرر احتساب ثلاث دقائق كوقت بدل من الضائع للشوط الثاني، وحالة من الهدوء تسيطر على الفريقين.

- الدقيقة 85: مع تبقي خمس دقائق فقط على نهاية المباراة، مانشستر يونايتد قام بتسع محاولات هجومية، لكن لم تسفر أي منها عن تهديد لمرمى برشلونة.

- أولي جونار سولسكاير يجري التغيير الثالث والأخير لصالح «الشياطين الحمر» في المباراة، بخروج المهاجم ماركوس راشفورد ودخول الجناح أندرياس بيريرا.

- الدقيقة 82: برشلونة يهدر فرصة الهدف الثاني، بعد ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء لصالح النادي الكتالوني، بعد تدخل من بول بوجبا على نيلسون سيميدو، نفذها ليونيل ميسي أسفل الحائط الدفاعي، لكن الكرة ارتطمت في أحد المدافعين، وغيرت اتجاهها، لكن دافيد دي خيا نجح في الإمساك بها.

- الدقيقة 80: بعد فترة من قبول اللعب، والهدوء من جانب لاعبي برشلونة، النادي الكتالوني يغير خططه في الدقائق الأخيرة، ويعود للاستحواذ على الكرة، وسط محاولات لخطف هدف ثاني في شباك مانشستر يونايتد، وقتل المباراة تمامًا، لكن دفاع أصحاب الأرض يتصدى لكافة المحاولات الكتالونية.



- الدقيقة 75: برشلونة يواصل التقدم بالهدف الذي جاء في الدقيقة 13 من زمن المباراة، ويستحوذ على الكرة بنسبة 60% مع نسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 90%، مقابل استحواذ بنسبة 40% لأصحاب الأأرض، ونسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 80%.

- جيسي لينجارد يحصل على بطاقة صفراء، بعد التدخل على أرتورو فيدال في وسط الملعب.

- الدقيقة 74: أولي جونار سولسكاير يجري التغيير الثاني لصالح مانشستر يونايتد بخروج البرتغالي ديوجو دالوت ودخول لاعب الوسط الهجومي جيسي لينجارد، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية لأصحاب الأرض في الدقائق المتبقية من عمر المباراة.

- الدقيقة 70: ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء لصالح مانشستر يونايتد، نفذها ماركوس راشفورد بعيدة عن المرمى، برشلونة يواصل التقدم بهدف دون رد، ونسبة استحواذ مانشستر يونايتد ترتفع إلى 40% مقابل 60% لصالح برشلونة.

- أرتورو فيدال يحصل على بطاقة صفراء بعد دقائق قليلة من دخوله إلى أرض الملعب، بعد تدخل عنيف على فريد لاعب مانشستر يونايتد في منتصف ملعب المباراة.

- الدقيقة 68: النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، يقرر إجراء التغيير الأول لصالح فريقه، بخروج البلجيكي روميلو لوكاكو، ودخول الفرنسي أنتوني مارسيال، على أمل تنشيط هجوم أصحاب الأرض في باقي دقائق المباراة.



- الدقيقة 65: لويس سواريز يهدر فرصة إضافة الهدف الثاني لصالح برشلونة، بعد تمريرة بينية من نيلسون سيميدو، ضربت دفاع مانشستر يونايتد، لتصل الكرة إلى الأورجوياني الذي سدد كرة قوية، لكن خارج مرمى مانشستر يونايتد.



- إرنستو فالفيري المدير الفني لنادي برشلونة يجري تغييرين دفعة واحدة، بخروج فيليبي كوتينيو وآرثر ميلو، ودخول أرتورو فيدال وسيرجي روبيرتو.



- الدقيقة 60: برشلونة يلجأ إلى الدفاع من أجل الحفاظ على النتيجة، ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، بالاعتماد على ميسي وسواريز، في مقابل محاولات من جانب لاعبي مانشستر يونايتد لاختراق الجدار الدفاعي للنادي الكتالوني، لكن دون خلق خطورة على مرمى تير شتيجن.

- الدقيقة 55: نسبة استحواذ مانشستر يونايتد ترتفع إلى 39% مع تمريرات صحيحة بنسبة 80%، مقابل استحواذ بنسبة 61% لصالح النادي الكتالوني، وتمرير صحيح بنسبة 89%، لكن حتى الآن، الشوط الثاني لم يشهد أي خطورة على مرمى الفريقين.

- الدقيقة 50: بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني للمباراة، مانشستر يونايتد يضغط بشكل متواصل على دفاع برشلونة، على أمل خطف هدف التعادل، لكن دون خلق خطورة على مرمى الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى النادي الكتالوني، وتراجع دفاعي من جانب الضيوف.

- مانشستر يونايتد يبدأ الشوط الثاني على الجانب الأيمن من الملعب وبرشلونة على الجانب الأيسر، وحكم المباراة الإيطالي جانلوكا روكي يطلق صافرة بداية النصف الثاني من ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بين «الشياطين الحمر» والنادي الكتالوني.

- بداية الشوط الثاني..


- نهاية الشوط الأول..

برشلونة نجح في عبور الشوط الأول متفوقًا على مانشستر يونايتد بهدف دون رد، جاء عبر الإنجليزي لوك شاو بالخطأ في مرمى فريقه، وأنهى النادي الكتالوني الشوط الأول من ذهاب ربع نهائي الأبطال متفوقًا في الاستحواذ بنسبة 64% مع نسبة تمرير صحيح وصلت إلى 89%، بعدد تمريرات صحيحة 322 من أصل 361 تمريرة، ومحاولتين على المرمى، أما مانشستر يونايتد استحوذ على الكرة بنسبة 36%، مع نسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 79%، بعدد تمريرات صحيحة 139 من أصل 178 تمريرة.



- الدقيقة 40:
مانشستر يونايتد يواصل الضغط بكل قوة خلال الدقائق الماضية، على أمل خطف هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن دفاع برشلونة يتصدى لكافة المحاولات التي ينفذها لاعبو «الشياطين الحمر»، بالإضافة إلى حالة واضحة من الرعونة على لاعبي أصحاب الأرض.

- الدقيقة 34: دافيد دي خيا ينقذ مرمى مانشستر يونايتد من استقبال الهدف الثاني، بعد تمريرة أمامية من وسط الملعب، ضربت دفاع «الشياطين الحمر» ووصلت إلى لويس سواريز، الذي استلم الكرة بصعوبة، وأطلق تسديدة قوية، أنقذها حارس أصحاب الأرض ببراعة باستخدام قدمه.

- الدقيقة 30: بعد مرور 30 دقيقة برشلونة يواصل التقدم بهدف دون رد، سجله لوك شاو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13، لكن مانشستر يونايتد يبدأ الضغط القوي على خط وسط النادي الكتالوني، وحتى الآن نسبة استحواذ برشلونة 71% مع نسبة صحة تمريرات 93%، مقابل استحواذ «الشياطين الحمر» بنسبة 29% و82% صحة تمريرات، أما المحاولات على المرمى، واحدة لصالح برشلونة، و4 محاولات لأصحاب الأرض.

- الدقيقة 29: ليونيل ميسي يسقط على أرض الملعب، ونزيف حاد من أنفه، بعد تدخل من كريس سمولينج مدافع مانشستر يونايتد في منتصف الملعب، وحكم المباراة يوقف اللقاء من أجل الاطمئنان بشكل كامل على قائد النادي الكتالوني.



- الدقيقة 20: بعد مرور 20 دقيقة برشلونة يواصل التقدم بهدف دون رد، سجله لوك شاو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13، وحتى الآن، نسبة الاستحواذ لصالح برشلونة وصلت إلى 79% مقابل 21% لصالح مانشستر يونايتد، مع نسبة تمرير صحيحة للنادي الكتالوني وصلت إلى 94%، مقابل 71% للشياطين الحمر.

- الدقيقة 19: لوك شاو يحصل على بطاقة صفراء، بعد محاولة التصدي لميسي في منتصف ملعب مانشستر يونايتد، ليغيب بذلك الظهير الإنجليزي عن مباراة إياب ربع النهائي التي تقام على ملعب «كامب نو».

-الدقيقة 17: حكم المباراة جانلوكا روكي يمنح سيرجيو بوسكيتس البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، بعد إعاقته للفرنسي بول بوجبا الذي كان على وشك الانفراد بمرمى برشلونة، سددها البرازيلي فريد، لكن الكرة ارتطمت بالجدار الدفاعي، ولم تشكل أي خطورة على مرمى النادي الكتالوني.



- الدقيقة 13: هدف.. هدف..هدف


نادي برشلونة يحرز الهدف الأول في المباراة، سجله لوك شاو بالخطأ في مرمى مانشستر يونايتد، بعد ضربة رأس من المهاجم الأورجوياني لويس سواريز، الذي استغل تمريرة سحرية من ليونيل ميسي، ووضع كرة بضربة رأس، ارتطمت بظهير مانشستر يونايتد، وسكنت شباك دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، الحكم المساعد فيلييو ميلي كان قد احتسب الكرة تسلسلًا على الأورجوياني، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» أعلنت صحة موقف سواريز.





- الدقيقة 10:
بعد مرور عشر دقائق على بداية المباراة، برشلونة مستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 82% مقابل 18% لصالح مانشستر يونايتد، مع دقة تمريرات للفريق الكتالوني وصلت إلى 88% مقابل 80% للشياطين الحمر، لكن دون خطورة كبيرة على مرمى الفريقين، وتكتل دفاعي بدون أخطاء لأصحاب الأرض.

- الدقيقة 5: رغم استحواذ برشلونة على الكرة بشكل كامل في أولى دقائق المباراة، إلا أن مانشستر يونايتد يحصل على ضربة حرة مباشرة من مكان خطير على حدود منطقة الجزاء، بعد عرقلة سيرجيو بوسكتس للاعب الوسط الإنجليزي سكوت ماكتومناي، نفذها راشفورد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى برشلونة.

- الحكم الإيطالي جانلوكا روكي يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من قمة ملعب «أولد ترافورد» بين مانشستر يونايتد وبرشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تشكيل نادي برشلونة

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: نيلسون سيميدو - جيرارد بيكيه - لنجليت - خوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتش - إيفان راكيتيش - آرثر ميلو.

خط الهجوم: فيليبي كوتينيو - لويس سواريز - ليونيل ميسي



تشكيل نادي مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دافيد دي خيا

خط الدفاع: أشلي يونج - ليندلوف - كريس سمولنج - لوك شاو

خط الوسط: ماكتومناي - فريد - بول بوجبا

خط الهجوم: ماركوس راشفورد- روميلو لوكاكو - ديوجو دالوت


يحتضن اليوم ملعب «أولد ترافورد» معقل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مباراة ذهاب ربع نهائي لـ دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وبرشلونة.

يدخل «الشياطين الحمر» هذه المباراة المهمة، والتي يعتبرها المدرب النرويجي سولسكاير هي مباراة الموسم بعد الخسارة في ثلاث مباريات من آخر أربع مواجهات وكان آخرها مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام وولفرهامبتون بنتيجة (2-1) والتي كبدت الفريق الخروج من البطولة، ولم يتبق له غير المنافسة على المركز المؤهل للبطولة القارية الموسم المقبل بـ الدوري الإنجليزي، والمنافسة على الصعود إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يقف أمامه بها عقبة كبيرة اسمها برشلونة.

من جهة أخرى، يدخل «البلوجرانا» مباراة الذهاب على ملعب «أولد ترافورد» وهو في أفضل حالاته بعد تغلبه على أقرب منافسيه على لقب الليجا فريق أتلتيكو مدريد في اللقاء الأخير بينهما بنتيجة (2-0)، ليتسع فارق النقاط بين الفريقين لـ 11 نقطة وهذا يعني تأمين لقب الدوري الإسباني بنسبة كبيرة، مما يتيح له التركيز أكثر في البطولة القارية وهي الهدف الأكبر لقلعة الفريق الكاتالوني التي فاز بها 5 مرات من قبل.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف نادي «مانشستر يونايتد الإنجليزي» نظيره «برشلونة الإسباني» في ذهاب الدور الربع النهائي لـ بطولة دوري أبطال أوروبا، وتبث المباراة عبر قناة «بي إن سبورت1» في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، والسابعة بتوقيت جرينتش علي ملعب «أولدترافورد» بمدينة مانشستر الإنجليزية.

التشكيل المتوقع لمباراة اليوم

يغيب عن فريق مانشستر يونايتد في مباراته أمام برشلونة اليوم الرباعي، فالنسيا، وإيريك بايلي، وماتيو دارميان وأليكسيس سانشيز للإصابة.

وجاء التشكيل المتوقع للمان يونايتد كما يلي:

حراسة المرمى.. ديفيد دي خيا.

خط الدفاع.. لوك شاو، وفيكتور لينديلوف، وكريس سمولينج، وآشلي يونج.

خط الوسط.. بول بوجبا، ونيمانيا ماتيتش، وآندير هيريرا.

خط الهجوم.. جيسي لينجارد، وآنتوني مارسيال، وماركوس راشفورد.

يدخل الفريق الكتالوني لقاء اليوم كامل العدد باستثناء لاعب واحد فقط من قوام الفريق الأساسي هو رافينيا، ويشهد التشكيل عودة الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد تمام شفائه من الإصابة، وبات أمر مشاركته من عدمها في يد المدرب فالفيردي.

وفيما يلي التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام مانشستر يونايتد

حراسة المرمى.. أندريه تير شتيجن

خط الدفاع.. جوردي ألبا، وكليمون لونجليه، وجيرارد بيكيه، ونيلسون سيميدو

خط الوسط.. آرتور ميلو، وسيرجيو بوسكيتس، وإيفان راكيتيتش

خط الهجوم.. فيليبي كوتينيو، ولويس سواريز، وليونيل ميسي

اخبار ذات صلة