الأمس
اليوم
الغد
13:00
تأجيل
أوغندا
جنوب السودان
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
19:00
تأجيل
السودان
غانا
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
16:00
تأجيل
النيجر
إثيوبيا
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
16:00
تأجيل
بوتسوانا
زامبيا
17:00
الغاء
السويد
روسيا
19:00
تأجيل
السنغال
غينيا بيساو
19:00
تأجيل
الكونغو الديمقراطية
أنجولا
13:00
تأجيل
جزر القمر
كينيا
13:00
تأجيل
زيمبابوي
الجزائر
13:00
تأجيل
بوروندي
موريتانيا
13:00
تأجيل
ليسوتو
بنين
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
16:00
تأجيل
رواندا
كاب فيردي
16:00
تأجيل
توجو
مصر
17:00
الغاء
هولندا
إسبانيا
19:00
تأجيل
غينيا الاستوائية
ليبيا
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
نابولي 1 - 1 برشلونة.. جريزمان ينقذ النادي الكتالوني من جحيم «سان باولو»

نابولي 1 - 1 برشلونة.. جريزمان ينقذ النادي الكتالوني من جحيم «سان باولو»

نادي برشلونة يعود بتعادل ثمين من ملعب «سان باولو » معقل نادي نابولي، بهدف لكل منهما، في ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تمكن نادي برشلونة من العودة بتعادل ثمين أمام مضيفه نادي نابولي الإيطالي، بهدف لكل منهما، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب «سان باولو» معقل «البارتينوبي».

المباراة كانت على وتيرة واحدة، بسيطرة كاملة من برشلونة على الكرة، ودفاع قوي من نادي نابولي، لكن دون محاولات حقيقية من جانب النادي الكتالوني على مرمى دافيد أوسبينا حارس مرمى أصحاب الأرض.

وتمكن نابولي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 30 من زمن المباراة، بعد خطأ فادح من جونيور فيربو ظهير برشلونة في السيطرة على الكرة بعد ضغط من جانب بيتور زيلينيسكي لاعب وسط «الأتزوري»، ليمرر البولندي الكرة نحو درايس ميرتينز مهاجم نابولي، الذي أطلق تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، اكتفى مارك أندريه تير شتيجن حارس النادي الكتالوني بمشاهدتها تعانق شباكه.

هدف التعادل لصالح برشلونة جاء في الدقيقة 57، عبر الفرنسي أنطوان جريزمان، بعد هفوة كبيرة من دفاع نابولي، الذي لم يتحرك لتغطية التمريرة البينية من سيرجيو بوسكيتس نحو نيلسون سيميدو، ظنًا منهم أن الظهير البرتغالي في موقف تسلل، ليمرر الكرة نحو جريزمان ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

وشهدت المباراة عددًا من الأخبار السيئة لنادي برشلونة، بعد تأكد غياب سيرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال عن مباراة الإياب، بعد حصول الأول على بطاقة صفراء تعني إيقافه عن المباراة المقبلة بسبب تراكم البطاقات، وطرد التشيلي بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

برشلونة سيطر على الكرة بنسبة 67%، وقام لاعبوه بـ 8 محاولات جاءت منها 2 فقط على مرمى دافيد أوسبينا، و4 تسديدات بعيدة تمامًا عن القائمين والعارضة، و2 ارتطمت في الدفاع، وقام لاعبو برشلونة بـ 724 تمريرة صحيحة من أصل 797 تمريرة، بنسبة 91%.

أما نابولي، فاستحوذ على الكرة بنسبة 33%، وقام لاعبوه بـ 7 محاولات على مرمى برشلونة، جاءت منها 4 على المرمى، و2 خارج المرمى، وواحدة تصدى لها الدفاع، وقام لاعبو نابولي بـ 332 تمريرة صحيحة من أصل 392 تمريرة، بنسبة 85%.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني، في الثامن عشر من مارس المقبل.

نهاية المباراة..

الدقيقة 90+1: بيكيه يسقط على قدمه بطريقة خاطئة، ويخرج من ملعب المباراة مصابًا، ويدخل بدلًا منه المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت.

الدقيقة 90: حكم المباراة يقرر احتساب 5 دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع في شوط اللقاء الثاني، بعد الأحداث العديدة التي شهدها الشوط.

الدقيقة 89: الألماني فيلكس بريش حكم المباراة يقرر إشهار البطاقة الحمراء في وجه التشيلي أرتورو فيدال لاعب خط وسط نادي برشلونة، بعد تدخل عنيف على ماريو روي في وسط ملعب نابولي، ليحصل التشيلي على بطاقة صفراء، ثم يشتبك بعدها مع لاعب نابولي، ليقرر الحكم إشهار بطاقة صفراء ثانية في وجه التشيلي، ثم توجيه البطاقة الحمراء له.

الدقيقة 87: بعد عمل رائع من جانب ليونيل ميسي، الأرجنتيني يمرر الكرة خارج منطقة الجزاء نحو آرثر ميلو، لكن البرازيلي أطلق تسديدة جاءت بعيدة تمامًا عن مرمى نابولي، وكيكي سيتين يجري التغيير الثاني بإقحام أنسو فاتي وخروج أنطوان جريزمان صاحب هدف برشلونة الوحيد في المباراة.

الدقيقة 84: كرة ذكية من زيلينيسكي نحو إنسيني، الذي توغل داخل منطقة جزاء برشلونة، وسدد كرة قوية، لكن جاءت بعيدة تمامًا عن مرمى نادي برشلونة.

الدقيقة 80: النادي الكتالوني يواصل السيطرة على الكرة لكن دون أنياب حقيقية، والنتيجة لا تزال التعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، وهي النتيجة التي تخدم برشلونة بشكل واضح قبل مباراة الإياب التي تقام على ملعب «كامب نو».

الدقيقة 76: صامويل أومتيتي يهدر فرصة التقدم لصالح برشلونة، بعد ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي إلى منطقة الست ياردات، ليرتقي المدافع الفرنسي بضربة رأس قوية، لكنها خرجت بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 74: جاتوزو يقرر إجراء التغيير الثاني، بإخراج الإسباني خوسيه كاليخون وإقحام الوافد الجديد ماتيو بوليتانو، على أمل إنعاش الخط الأمامي لنادي نابولي.

الدقيقة 70: برشلونة يسيطر على الكرة في الدقائق الماضية، ويحاول اختراق دفاع نابولي المنظم، لكن حتى الآن المحاولات غائبة منذ لقطة هدف التعادل عبر أنطوان جريزمان.

الدقيقة 65: ليونيل ميسي قائد برشلونة يحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي داخل منطقة الست ياردات على دافيد أوسبينا حارس مرمى نادي نابولي، أثناء محاولة الأرجنتيني اللحاق بالكرة، لكنه تدخل بعنف على حارس أصحاب الأرض.

الدقيقة 63: من جديد تير شتيجن يتعملق ويحمي عرين برشلونة، بعد كرة من ميليك وصلت إلى كاليخون المنفرد تمامًا بالمرمى، لكن تير شتيجن تحرك للأمام وأغلق المساحات أمام الإسباني الذي سدد كرة ارتطمت في جسد الحارس الألماني وخرجت بعيدة عن منطقة الخطر، وسط حسرة واضحة على لاعب نابولي.

الدقيقة 61: نابولي يتخلى عن الحذر، وإنسيني يتوغل ويرواغ دفاع برشلونة، ويطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن يتصدى لها ببراعة، وينقذ مرماه من هدف جديد.

الدقيقة 57: هدف.. هدف.. هدف، برشلونة يسجل التعادل.

أنطوان جريزمان يعدل النتيجة لصالح نادي برشلونة، بعد كرة بينية من بوسكيتس نحو نيلسون سيميدو المنطلق في الجانب الأيمن، الذي مرر كرة عرضية أرضية نحو الفرنسي، الذي لم يخطأ طريق مرمى نابولي.

الدقيقة 56:
كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة يقرر إجراء التغيير الأول، بإخراج لاعب الوسط إيفان راكيتيتش، وإقحام البرازيلي آرثر ميلو.

الدقيقة 54: نابولي يفقد أحد أهم أسلحته، بعد خروج ميرتينز بسبب الإصابة بعد تدخل سيرجيو بوسكيتس، وجينارو جاتوزو المدير الفني لأصحاب الأرض يقرر إقحام المهاجم البولندي أركاديوش ميليك بدلًا منه.

الدقيقة 50: لا جديد يذكر عن أداء الفريقين بعد مرور 5 دقائق من زمن الشوط الثاني، وبرشلونة يستحوذ على الكرة بشكل كامل، لكن دون تهديد على مرمى دافيد أوسبينا حارس مرمى نابولي، والنادي الإيطالي يكتفي بالدفاع المنظم، وغلق المساحات أمام هجوم النادي الكتالوني.

الدقيقة 49: سيرجيو بوسكيتس يحصل على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على درايس ميترتينز في وسط الملعب، ولاعب وسط برشلونة يغيب عن مباراة الإياب للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

الدقيقة 46: الألماني فيلكس بريش يطلق صافرة بداية الشوط الثاني من المباراة، ونابولي على يمين ملعب المباراة، وبرشلونة ينتقل إلى الجانب الأيسر، والنادي الكتالوني مطالب بالرد بعد التأخر بهدف نظيف في شوط المباراة الأول.

بداية الشوط الثاني..




انتهى الشوط الأول من مباراة نابولي وبرشلونة والمقامة على ملعب «سان باولو» في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بتقدم «البارتينوبي» بهدف دون رد.

الهدف الوحيد في الشوط الأول جاء في الدقيقة 30 من زمن المباراة، عبر البلجيكي درايس ميرتينز، الذي تلقى تمريرة أرضية من بيوتر زيلينسكي، ليستلم البلجيكي الكرة على حدود منطقة الجزاء، ويطلق قذيقة اكتفى تير شتيجن بمشاهدتها تعانق الشباك.



برشلونة سيطر بشكل كبير على أحداث الشوط الأول، لكنها كانت سيطرة بدون أنياب حقيقية على مرمى دافيد أوسبينا حارس مرمى أصحاب الأرض.

وفي المقابل اعتمد نابولي على الهجمات المرتدة السريعة، والتي ضربت دفاع النادي الكتالوني في أكثر من مرة، استغلالًا لسرعات الخط الأمامي لأصحاب الأرض، بقيادة خوسيه كاليخون وميرتينز ولويرنزو إنسيني.

وخلال الشوط الأول، استحوذ برشلونة على الكرة بنسبة 71%، وقام لاعبوه بتسديدتين فقط، لم تهدد أي منها مرمى نابولي، وجاءت واحدة بعيدة عن القائمين والعارضة عبر ليونيل ميسي، والثانية تصدى لها الدفاع.

أما نابولي، فوصلت نسبة استحواذه إلى 29%، وقام لاعبوه بـ 3 تسديدات فقط، منها 2 على المرمى، وواحدة بعيدة عن القائمين والعارضة.

سيطرة برشلونة على الكرة ظهرت أيضًا في عدد التمريرات، حيث قام لاعبوه بـ 417 تمريرة صحيحة من أصل 455 محاولة للتمرير بنسبة 92%، مقابل 162 تمريرة صحيحة للاعبي نابولي من أصل 195 محاولة بنسبة 83%.

نهاية الشوط الأول

الدقيقة 45: الألماني فيلكس بريش حكم المباراة يقرر احتساب دقيقة واحدة فقط من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في شوط المباراة الأولى، والنتيجة لا تزال على حالها، بتقدم نادي نابولي بهدف دون رد.

الدقيقة 42: مانولاس يهدر فرصة الهدف الثاني لصالح نادي نابولي، بعد تقدمه في ضربة حرة مباشرة أبعدها دفاع نادي برشلونة، لتعود الكرة إلى وسط الملعب، وتصل إلى كاليخون داخل منطقة الجزاء، الذي مرر كرة أرضية نحو المدافع اليوناني، الذي سدد كرة من حدود منطقة الست ياردات، لكن مرت بجوار القائم.

الدقيقة 38:
برشلونة يستحوذ على الكرة في الدقائق الماضية، لكن دون أي خطورة تذكر على مرمى أصحاب الأرض، الذين يقدمون أداء مميز على الصعيد الدفاعي، ولاعبو النادي الكتالوني لا يجدون الحلول لاختراق الدفاع المحكم.

الدقيقة 33: برشلونة يحاول الاستفاقة من صدمة هدف نابولي المفاجئ، ويعود من جديد للسيطرة على الكرة، ومحاولة تهديد مرمى نابولي، لكن دون جدوى حتى الآن.

الدقيقة 29: درايس ميرتينز يسجل الهدف الأول لصالح نادي نابولي، بعد كرة أخطأ جونيور فيربو في السيطرة عليها بعد الضغط من زيلينيسكي، ليمرر الكرة نحو ميرتينز على حدود منطقة الجزاء، ليطلق البلجيكي تسديدة رائعة سكنت شباك تير شتيجن.

بعد مرور 25 دقيقة، برشلونة استحواذه على الكرة يصل إلى 66% مقابل 34% لصالح نابولي، مع تسديدتين من جانب لاعبي النادي الكتالوني بعيدة المرمى، وتسديدة واحدة لأصحاب الأرض جاءت سهلة بين يديي تير شتيجن.

الدقيقة 25:
محاولات جديدة من برشلونة لاختراق دفاع نابولي المحكم، لكن خطوط النادي الإيطالي المتقاربة تفسد كافة تحركات لاعبي النادي الكتالوني ومحاولاتهم للوصول إلى مرمى دافيد أوسبينا.

الدقيقة 20: التعادل السلبي لا يزال هو المسيطر على أحداث المباراة، ونابولي بدأ برد الفعل في الدقائق الأخيرة، لكن برشلونة يضغط بقوة في وسط الملعب، من اجل حرمان أصحاب الأرض من محاولة خلق هجمات.

الدقيقة 18: نابولي يظهر تماسكًا دفاعيًا واضحًا أمام برشلونة، والنادي الكتالوني يقوم بتدوير الكرة بشكل متواصل بين لاعبيه على أمل إيجاد ثغرة في دفاع أصحاب الأرض، لكن دون إيجاد حلول حتى الآن.

الدقيقة 15: لا جديد على مستوى النتيجة بعد مرور أول ربع ساعة من زمن المباراة، والهدوء هو سيد الموقف من جانب الناديين، مع سيطرة كبيرة من برشلونة على الكرة لكن دون خطورة، واعتماد نابولي على الهجمات المرتدة.

بعد مرور 10 دقائق من زمن المباراة، وصلت نسبة استحواذ برشلونة إلى 71%، مقابل 29% من جانب نادي نابولي، والتسديدات جاءت واحدة من جانب كل فريق، لكن دون تهديد حقيقي أو خطير على المرميين.

الدقيقة 10: درايس ميرتينز ينطلق من وسط دفاع برشلونة بعد تمريرة بينية من إنيسيني، والبلجيكي يتوغل ويسدد، لكن الكرة جاءت سهلة، وتصدى لها تير شتيجن حارس النادي الكتالوني بسهولة بالغة.

الدقيقة 9: التسديدة الأولى على مرمى نابولي جاءت عبر ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة، لكن الكرة التي أطلقها «البرغوث» من حدود منطقة الجزاء جاءت بعيدة عن مرمى أصحاب الأرض.

الدقيقة 6: الدقائق الأولى من المباراة تمر هادئة بدون تهديد خطير على كلا المرميين، مع سيطرة أكبر من برشلونة على الكرة، وفيما يبدو أن نابولي سيعتمد على الهجمات المرتدة لضرب دفاعات النادي الكتالوني.

الدقيقة 3: جماهير أصحاب الأرض تصنع الحدث حتى الآن، وصخب كبير في ملعب سان باولو في ظل سيطرة برشلونة على الكرة في الدقائق الماضية، لكن دون تهديد حقيقي على مرمى دافيد أوسبينا حارس مرمى أصحاب الأرض.

الدقيقة 1: الألماني فيلكس بريش حكم المباراة يطلق صافرة انطلاق المباراة، ونادي نابولي يبدأ على يسار ملعب المباراة، وبرشلونة على الجهة اليمنى.

بداية المباراة..



المخاوف من فيروس كورونا تظهر في مدرجات ملعب سان باولو، حيث تظهر الجماهير بالكمامات الواقية بعد انتشار الفيروس القاتل بشكل كبير في الأراضي الإيطالية.



يشهد ملعب «سان باولو» معقل نادي نابولي الإيطالي مواجهة من العيار الثقيل، وذلك حين يحل عليه نادي برشلونة ضيفًا، في ذهاب ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
برشلونة تأهل إلى دور الستة عشر كمتصدر لمجموعة الموت، المجموعة السادسة، الذي ضمت إلى جانبه بوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براج التشيكي.

وتمكن النادي الكتالوني من حصد 14 نقطة بعد تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادلين ولم يخسر أي مباراة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 9 أهداف، فيما تلقت شباكهم 4 أهداف.

أما نابولي، فتأهل إلى الدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الخامسة، والتي ضمت إلى جانبه نادي ليفربول الإنجليزي، وريد بول سالزبورج النمساوي وجينك البلجيكي.

وجمع نابولي 12 نقطة خلال مشواره في دور المجموعات، وذلك من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها، وتمكن لاعبوه من تسجيل 11 هدفًا، واهتزت شباكهم بـ 4 أهداف.

تشكيل نابولي:

حراسة المرمى: أوسبينا.

خط الدفاع: دي لورينزو – مانولاس – ماكسيموفيتش – ماريو روي.

خط الوسط: فابيان – ديمي – زيلينيسكي.

خط الهجوم: خوسيه كاليخون – مريتينز – إنسيني.

تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو – بيكيه – صامويل أومتيتي – جونيور فيربو.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش – سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج – أرتورو فيدال.

خط الهجوم: ليونيل ميسي – أنطوان جريزمان.

اخبار ذات صلة