ليفربول يكتفي بثنائية نظيفة أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا

تغلب فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره فريق بورتو البرتغالي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب «أنفيلد» معقل الريدز.

0
%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D9%8A%D9%83%D8%AA%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9%20%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81%D8%A9%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%88%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

قطع ليفربول الإنجليزي شوطا مهما نحو التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية تواليا والـ11 في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب، وذلك بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين، الثلاثاء، في ذهاب ربع النهائي على ملعب «أنفيلد».

ويأمل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الذي مر ببورتو الموسم الماضي في طريقه إلى النهائي حين اكتسحه في ذهاب ثمن النهائي بخماسية نظيفة في البرتغال قبل التعادل سلبا في أنفيلد إيابا، أن يحافظ على الأفضلية التي حققها الثلاثاء على ملعبه بفضل الغيني نابي كيتا (5) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (26)، عندما يحل ضيفا على بطل 1987 و1994 2004 في 17 الشهر الحالي.

ويعول ليفربول على سجله في هذه المرحلة من المسابقة القارية، إذ تأهل الى نصف النهائي في 10 من المرات الـ14 التي وصل فيها سابقا إلى ربع النهائي، لكن آخرها قبل الموسم الماضي، كان يعود إلى موسم 2008-2009 حين خرج على يد مواطنه تشيلسي.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في دور الأربعة مع الفائز من مواجهة برشلونة الإسباني، وممثل إنجلترا الآخر مانشستر يونايتد.



-د90+3: الحكم انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق ليفربول، بهدفين نظيفين، وتم تسجيل الهدفين عن طريق كيتا وماني في الشوط الأول.

-د85: خمس دقائق متبقية على نهاية الوقت الأصلي من الشوط الثاني، ومازالت النتيجة تقدم ليفربول بهدفين نظيفين، ويواصل الريدز البحث عن الهدف الثالث، بينما يحاول فريق بورتو الدفاع عن مرماه بكل قوة والخروج بالنتيجة الحالية.



-د82: التبديل الثاني لفريق ليفربول بإشراك دانيل ستوريدج بدلا من البرازيلي فيرمينو، ومازالت النتيجة تقدم الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين، مع هجمات خطيرة من فريق بورتو في الدقائق الأخيرة.



-د73: التبديل الأول للمدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بإدخال أوريجي بدلا من ساديو ماني، كما أجرى فريق بورتو التبديل الأول بإدخال برونو كوستا بدلا من أوليفر.

-د70: هدوء بعض الشيء في مجريات المباراة، ومازال فريق ليفربول يحاول البحث عن الهدف الثالث، ومن جانبه فريق بورتو يرفض الهجوم بقوة خوفا من تلقي هدف ثالث يصعب من مهمته بشكل أكبر في مباراة العودة.

-د 63:التبديل الأول لفريق بورتو بإشراك ياسين براهيمي بدلا من سواريز، وذلك في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق البرتغالي، وتقليص النتيجة.

-د60: سيطرة كبيرة من جانب لاعبي ليفربول على مجريات اللعب، ولجأ فريق بورتو الضيف في مباراة اليوم للدفاع المتأخر في محاولة لمنع شباكه من تلقي المزيد من الأهداف.

-د55: واصل فريق ليفربول ضغطه القوي على فريق بورتو بحثا عن الهدف الثالث، بينما بدأ فريق بورتو البحث عن إحراز الهدف الأول وتقليص النتيجة، وسط دعم قوي من جماهيره التي تشجع بكل قوة رغم تأخر فريقها في النتيجة.

-د47: إلغاء هدف لصالح فريق ليفربول أحرزه اللاعب السنغالي ساديو ماني بداعي التسلل، وعاد الحكم لتقنية الفار التي أكدت وقوع مهاجم الريدز في التسلل قبل تسجيل الهدف الملغي، والذي كان سينهي المباراة بشكل كبير لصالح الفريق الإنجليزي.

-د46: الحكم انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم ليفربول بهدفين نظيفين على فريق بورتو في المباراة المقامة على ملعب أنفيلد معقل الريدز.

-د45: الحكم انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز يطلق صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة ليفربول وبورتو بتقدم الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين سجلهما نابي كيتا وفيرمينو، وأضاع أصحاب الأرض العديد من الفرص لتعزيز النتيجة.



-د40: فريق بورتو يبدأ في الخروج من مناطقه الدفاعية وشن هجمات على فريق ليفربول بحثا عن إحراز هدف تقليص الفراق قبل نهاية الشوط الأول، ومازالت النتيجة تقدم الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين.

-د35: مهاجمو فريق ليفربول يواصلون إهدار الفرص السهلة لزيادة الغلة التهديفية، ومازال فريق بورتو البرتغالي متراجع في وسط ملعبه، وهو الأمر الذي يمنح الريدز الفرصة لشن المزيد من الهجمات الخطيرة.

-د30: لاعبو بورتو البرتغالي يطالبون الحكم باحتساب رلكة جزاء بعد اصطدام المرة بيد أرنولد ظهير أيمن فريق ليفربول بعد إبعاد من الحارس البرازيلي أليسون، وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو قرر الحكم عدم احتساب ركلة جزاء.



د26: جووووووووووووووووووووووول البرازيلي فيرمينو يحرز الهدف الثاني لفريق ليفربول، بعد العديد من المحاولات الحمراء بحثا عن الهدف الثاني، وجاء الهدف بعض كرة عرضية أرضية من أرنولد وصلت للبرازيلي الذي وضعها بسهولة في المرمى.

-د:20: تراجع دفاعي كبير لفريق بورتو البرتغالي، في محاولة للتصدي للهجمات المتتالية من فريق ليفربول، مع بعض المحاولات القليلة لشن هجمات مرتدة لكن دفاع الريدز ينجح في التعامل معها بنجاح.



-د15: واصل صاحب الأرض فريق ليفربول ضغطه القوي، عن طريق الثلاثي الهجومي محمد صلاح وماني وفيرمينو، وكان الفريق الإنجليزي قادرا على تعزيز تقدمه أكثر من مرة في الدقائق الماضية.

-د10: ليفربول يسيطر على مجريات اللعب بعد إحرازه الهدف الأول، ويضغط الريدز بقوة على فريق بورتو من أجل إحراز الهدف الثاني.



-د5: جووووووووووووووووووووووووووول الغيني نابي كيتا يحرز الهدف الأول لفريق ليفربول في مرمى بورتو، بعد تمرميرة من ساديو ماني وصلت لفيرمينو الذي حاول التسديد لتصل إلى كيتا الذي سدد بقوة لتصطدم بدفاع بورتو وتذهب لشباك الحارس الإسباني إيكر كاسياس.

-د3:
فريق بورتو البرتغالي يفاجئ ليفربول بضغط قوي منذ بداية المباراة، وظهر الضيوف بمستوى مميز خلال الدقائق السابقة، بينما لم يظهر لاعبي ليفربول بالمستوى المنتظر حتى الآن.

-د1: الحكم انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة ليفربول وبورتو في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.



حماس كبير لجماهير بورتو

حرصت جماهير فريق بورتو البرتغالي على دعم لاعبيها بكل قوة في مدرجات ملعب أنفيلد قبل مباراة ليفربول اليوم في دوري أبطال أوروبا.



إحماء فريق بورتو قبل مباراة ليفربول



إحماء فريق ليفربول قبل مباراة بورتو



تشكيلة ليفربول

أليسون، لوفرين، فيرجيل فان دايك، كيتا، ألكساندر آرنولد، جيمس ميلنر، جوردان هندرسون، فابينهو، ساديو ماني، فيرمينو، محمد صلاح.



تشكيلة بورتو

كاسياس، ماكسي، فيليبي، ميليتاو، تيليس، كورونا، دانيلو، أوليفير، اوتافيو، ماريجا، سواريز.




تنطلق بعد قليل مبارة فريق ليفربول الإنجليزي مع نظيره فريق بورتو البرتغالي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب «أنفيلد» معقل الريدز.

موعد مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا

تنطلق مباراة ليفربول الإنجليزي وفريق بورتو البرتغالي اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت جرينتش، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث المباراة عبر قناة «بي إن سبورت 2»، ويقوم بالتعليق على هذه المباراة المعلق التونسي رؤوف خليف.

ويخوض نادي ليفربول الإنجليزي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز كبير علي فريق ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في الأسبوع 33 من عمر البطولة.

وكذلك يؤدي نادي بورتو أداءً رائعًا في بطولة الدوري البرتغالي، حيث حقق فوزًا مهمًا أمام فريق بوافيستا ليعتلي القمة بـ 69 نقطة، ليتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه نادي بنفيكا إلى ثلاث نقاط

والجدير بالذكر أن الفريق البرتغالي قد حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في ثلاثة وأخفق في ثلاث مباريات من إجمالي 28 مباراة خاضها هذا الموسم.

5 معلومات مهم عن لقاء ليفربول وبورتو بدوري أبطال أوروبا

1 -لم يخسر ليفربول في 6 مباريات لعبها أمام بورتو في المنافسات الأوروبية، فقد فاز في 3 وتعادل في 3.

2 -خروج بورتو الموسم الماضي علي يد ليفربول من دور الـ16 منهزمًا بنتيجة إجمالية 5-0.

3 -تأهل ليفربول من آخر 5 مشاركات له في الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

4 -لم يخض بورتو مباريات دون فوز أمام فريق في دوري الأبطال أكثر من التي خاضها أمام ليفربول «4 مباريات».

5 -جميع أهداف ليفربول الـ12 في دور الأبطال هذا الموسم سُجلت من داخل منطقة الجزاء، وهو الفريق الوحيد المتبقي في المنافسة الذي لم يسجل من خارج المنطقة.

التشكيل المتوقع لنادي ليفربول الإنجليزي:

في حراسة المرمى أليسون، وفي خط الدفاع آندي روبرتسون، وفيرجيل فان دايك، وجويل ماتيب، وألكساندر آرنولد، وفي الوسط جيمس ميلنر، وجوردان هندرسون، وجورجينيو فينالدوم، وفي الهجوم ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو، محمد صلاح.

بينما يأتي تشكيل نادي بورتو المتوقع كالتالي:

في حراسة المرمى إيكر كاسياس، وفي الدفاع يلسون جانا، فيليبي مونتيرو، وبيبي، وإيدير ميليتاو، وفي الوسط جيسوس كورونا، ودانيلو بيريرا، وهيكتور هيريرا، وأوتافيو إدميلسون، وفي الهجوم فرانسيسكو سواريز، موسى ماريجا.

.