Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
الشوط الاول
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
19:00
الشوط الاول
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
19:00
الشوط الاول
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
الشوط الثاني
الهلال
الفتح
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
19:00
الشوط الاول
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
مباراة كلوب بروج 1-3 ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.. فوز معنوي مهم خارج الديار

كلوب بروج 1-3 ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.. فوز معنوي مهم خارج الديار

متابعة مباشرة لمباراة كلوب بروج البلجيكي أمام ريال مدريد في الجولة السادسة، والختامية من منافسات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نهاية اللقاء..

الوقت المحتسب: هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف لوكا مودريتش يسدد ويسجل بطريقة رائعة للغاية، هدف على طريقة الكرواتي فقط، هدف سحري، تسديدة وحركة تترجم مستوى الكرواتي منذ بداية اللقاء، نهاية اللقاء بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف وصعوده للدور المقبل وصيفا.



الدقيقة 90: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه ديفيز يضيع هدف التعادل بطريقة غريبة بعد خطفه الكرة من اللاعب ألفارو ودخوله على حدود مربع العمليات ثم التسديد لكن كرته مرت بجانب القائم، فيما كان بنزيما على مقربة هو الأخر من التسجيل لكنه لم يتمكن من التعامل مع عرضية كريم رودريجو جويس الرائعة، فيما هناك 3 دقائق محتسبة.

الدقيقة 85: شباب ريال مدريد يستمرون في العطاء.. فيدي فالفيردي يدخل اللقاء بدلا من إيسكو الذي قدم مستوى رائع طيلة الدقائق الماضية، دخول فيدي مع وجود كاسيميرو يعني رغبة زيدان في الحفاظ على الهدفين وتأمين وسط الملعب للخروج بالنقاط وغلق نافذة دور المجموعات شكلا وموضوعا، كذلك مشاركة الأوروجواياني بمثابة التحضير لقمة لقاء فالنسيا، فهل ينتهي اللقاء بهذا الشكل، أم يزيد الأبيض من أهدافه؟

الدقيقة 80: دخول اللاعب كريم بنزيما المباراة بديلا لزميله الصربي لوكا يوفيتش الذي شارك لأول مرة أساسيا ببطولة دوري الأبطال مع الملكي، 10 دقائق متبقية على نهاية اللقاء ومازال الملكي متقدما بهدفين مقابل هدف، إذ كان الحكم على مقربة من طرد كاسيميرو بعد تسببه في خطأ لكنه اكتفى بالتحذير الشفوي، فيما يحاول حاليا الفريق البلحيكي بناء هجمات من الخلف للأمام.

الدقيقة 75: دخول اللاعب إبراهيم دياز المغربي الأصل بدلا من مسجل الهدف الثاني فينيسيوس جونيور، التغييرا الأول من ريال مدريد، إذ كان من المتوقع مشاركة لاعبي مانشستر سيتي السابق في مباراة اليوم، فهل يقدم مردودا طيبا خلال الدقائق المتبقية، كذلك، هل يشارك ناتشو فيرنانديز العائد من الإصابة تمهيدا لمشاركته أمام فالنسيا بالدوري؟ ألأقل من ربع ساعة متبقية على نهاية اللقاء..

الدقيقة 70: 20 دقيقة متبقية على نهاية اللقاء ومازال ريال مدريد متقدما بهدفين مقابل هدف، كذلك لم يجر المدرب الفرنسي زيدان أي تبديل، فيما تحاول الجماهير البلجيكي حاليا استفزاز لاعبي الملكي بالغناء "برسا برسا"، فيما دخل اللاعب تشارلز كيتولا صاحب الـ18عاما بدلا من فيتيليك وذلك في تبديل ثان للفريق البلجيكي، فهل يشهد هذا اللقاء مشاركة بنزيما الذي اعتاد على التسجيل مؤخرا؟

الدقيقة 65: هددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددددددف ريال مدريد يتحدث البرازيلية! فينيسيوس يسجل هدفه الأول ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، تمريرة رائعة من الرأس قدمها الصربي لوكا يوفيتش لتجد فيني الذي حولها سريعا لمرمى سيمون مينيوليه، 65 دقيقة مرت والملكي يتقدم بهدفين.

الدقيقة 60: خروج اللاعب بيرسي تاو ودخول بيرشفيس بعد مرور ساعة من المباراة، كلا الفريقين حاليا يتبادلا الهجمات لتسجيل هدف التقدم الثاني، إذ دخل مودريتش بعض الشيء على الجبهة اليمنى لتكثيف الكرات العرضية مع ألفارو، فيما لكن بشكل عام الشوط الثاني أفضل وأمتع بكثير من الشوط الأول، كذلك وضع مدرب الفريق البلجيكي مراقبة ثنائية على رودريجو جويس بعد الهدف.

الدقيقة 55: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددف الهدف الأوروبي الرابع للبرعم البرازيلي رودريجو جويس بطريقة رائعة للغاية، عرضية متقنة من قبل أودريوزولا التي لم يتهاون اللاعب الشاب من وضعها في الشباك، أخيرا يظهر البرازيلي بعد شوط كامل من الغياب! لا لا لا ماذا يحدث؟ التععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععادل من هانس فانيكان بطريقة رائعة للغاية من تسديدة سحرية سكنت شباك آريولا.

الدقيقة 50: بداية قوية للفريق البلجيكي مع سماع صافرة الشوط الثاني فيما يحاول ريال مدريد الخروج بالكرة من الخلف للأمام بشكل طولي، فهل تأتي التبديلات البيضاء سريعا أم يستمر الفرنسي زين الدين زيدان على تشكيله، فهناك غياب واضخ للبرازيلي جويس اليوم، 5 دقائق مرت من الفترة الثانية والتعادل مازال سلبيا من دون أهداف.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
نهاية الفترة الأولى بين فريقي كلوب بروج وريال مدريد الذي يجمعهما حاليا على الأراضي البلجيكية لحاسب دور المجموعات في أجواء ثلجية وممطرة بالتعادل السلبي من دون أهداف، 3 فرص لكل فريق كانت كفيلة للتسجيل لكن التوفيق والحراس كذلك الرعونة لعبوا دورا في ضياعهم، شيء أخر في الحسبان وهو العنف الزائد الذي سيطر على أداء الفريقين مما أدى لظهور الكروت الصفراء كثيرا، فيما أوقفت تقنية الفيديو هدفا لأصحاب الأرض بالننهاية.


نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: نهاية الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف، إذ واصل الملكي ضغطه بطريقة كبيرة على دفاع نظيره البلجيكي لكن لم يسفر ذلك عن شيء، فيما سجل أصحاب الأرض هدفا من هجمة سريعة لكن التسلل أنهى الأمور وكان قراره في صالح الملكي، الحكم منح دقيقة كوقت محتسب، لينتهي الشوط سلبي من دون أهداف.

الدقيقة 40: المباراة تأخذ طابع العنف خلال الدقائق الماضية ويبدو أنها في طريقها للخروج من يد حكم اللقاء، كذلك البطاقات الصفراء في زيادة والحمراء قد تظهر بشكل قريب للغاية، دقائق قليلة على نهاية الشوط الأول، ومازال الملكي يحاول التسجيل لكن اللمسة الأخيرة من فينيسيوس وإيسكو ويوفيتش مفقودة، هل تنتهي الفترة الأولى بتلك السلبية أم هناك كلمة سرية قد تظهر؟

الدقيقة 35: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه هدف ضائع من اللاعبع إيسكو! تسديدة رائعة للغاية مرت بجانب القائم الأيسر بطريقة غريبة بعد أن ظن العديد أنها ستجعل الشباك ترقص، فيما منح الحكم بطاقة صفرءا للاعب الفريق البلجيكي بعد تدخله العنيف على فينيسيوس جونيور، أقل من 10 دقائق متبقية على نهاية اللقاء والنتيجة مازالت تشير إلى التعادل السلبي من دون أهداف، كذلك تعرض كاسيميرو لبطاقة صفراء بعد تدخله بشكل أعنف على لاعب الفريق البلجيكي.

الدقيقة 30: نصف ساعة مرت من المباراة ويعد السبب الرئيسي وراء الضغط المتواجد على ريال مدريد هو نجاح عملية الكثافة على أطراف الملكي، فالمردود الدفاعي لكلا من ألفارو أودريوزولا وفيرلاند ميندي متواضع لحد كبير، لذلك تتفوق سرعات الفريق البلجيكي بدرجة رائعة، الأمر الذي يجعل كلا من فاران وميليتاو يهذبان يمينا ويسارا للتغطية مما يجعل الضرب من العمق مسموح به، مشاكل دفاعية كبيرة يعاني منه الأبيض.

الدقيقة 25: 4-4-2 هو شكل فريق ريال مدريد خلال المباراة الحالية، مركز جديد لإيسكو وهو تواجه كمهاجم ثان رفقة الصربي لوكا يوفيتش، مع عودة فينيسيوس لوسط الملعب، فيما يمنح اللاعب الفرنسي ألفونسو آريولا ثقة كبيرة لزملائه من التصديات وتقمصه دور الليبرو خلال الدقائق الماضية، إذ يقف مع الدفاع وقفة رائعة، فيما يحاول الفريق الأزرق والأسود العودة من جديد للضغم لكنه يجد صعوبة مع تقدم دفاع الملكي.

الدقيقة 20: ريال مدريد يخرج من ضغط الفريق البلجيكي سريعا ويصل للمرمى في أكثر من مرة لكن اللمسة الأخيرة والكيمياء بين المجموعة التي تلعب وفي ظل التغييرات الكثيرة تلك لم يحدث شيء مهم غير كرة ميليتاو الرأسية وتسديدة يوفيتش، 20 دقيقة مرت من عمر المباراة شهدوا سيطرة بلجيكية في معظمهم، فهل يستمر هذا التعادل السلبي كثيرا؟ فيما منح الحكم بطاقة صفراء للاعب أدولو كوسينو للخشونة على فينيسيوس جونيور.

الدقيقة 15: مشاركة اللاعب البرازيلي كاسيميرو تضع 100 علامة استفهام أمام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إذ يحتاج زيزو ارتكازه خلال الفترة المقبلة التي بها مباريات نارية، لكن بنسبة كبيرة قد تكون مشاركة كاسي خلال مباراة اليوم ستمنعه من المشاركة ضد فالنسيا ببطولة الدوري ليكون مستعدا للكلاسيكو أمام برشلونة، ومع اللقاء مازال الفريق الأزرق يضغط ويحاول الأبيض الخروج بسرعته التي كادت تسفر عن هدف لدى اللاعب لوكا يوفيتش من تسديدة رائعة انقذها الحارس.

الدقيقة 10: ضغط ما بعده ضغط من قبل الفريق البلجيكي على لاعبي ريال مدريد أسفر عن هدف ضائع من قبل اللاعب بيرسي تاو لكن اللاعب الفرنسي ألفونسو آريولا هنا ووقف بالمرصاد منقذا مرماه، الفريق البلجيكي يضع الأبيض في مناطقه ويمنعه من الخروج بالكرة، فهل يستمر هذا الضغط؟ أم يكون الحل مع زيدان وتعليماته خلال الدقائق المقبلة؟

الدقيقة 5: بداية حذرة من كلا الفريقين خلال الدقائق الخمس الأخيرة، فكليهما يحاولات إيجاد ثغرة في وسط الملعب هنا وهناك، لكن يظهر على أصحاب الأرض السرعة والرغبة في عدم إنهاء المواجهة من دون شيء إيجابي، فيما منح الحكم بطاقة صفراء للكرواتي لوكا مودريتش بعد إفساده لهجمة واعدة للفريق الأزرق.

الدقيقة 1: بداية اللقاء بين فريقي كلوب بروج البلجيكي ونظيره ريال مدريد الإسباني لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فهل تطول عملية جس النبض؟ أم يضرب بدلاء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مبكرا لإنهاء الأمور وترسيخ فكرة مشاركتهم خلال الفترة المقبلة؟

بداية المباراة..
يحل نادي ريال مدريد ضيفًا على نادي كلوب بروج البلجيكي، في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للنادي الملكي، بعدما ضمن بالفعل التأهل إلى الدور الثاني من «تشامبيونزليج».

وضمن ريال مدريد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي ضمن الصدارة، وكلا الناديين تأهلا بالفعل إلى دور الستة عشر، فيما لا يزال الصراع قائمًا بين كلوب بروج وجالطة سراي التركي على المركز الثالث، والذي ينتقل صاحبه إلى بطولة الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا: مباريات نارية في انتظار ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وخلفه ريال مدريد برصيد 8 نقاط، فيما جمع كلوب بروج 3 نقاط، مقابل نقطتين لنادي جالطة سراي.

الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد قرر إراحة الثنائي سيرجيو راموس وتوني كروس، خاصة وأن المباراة لا أهمية لها، مع الاعتماد على عدد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على دقائق كثيرة للمشاركة خلال الموسم الحالي، من أجل تجهيزهم للمرحلة المقبلة والمعقدة من الموسم.

تشكيل ريال مدريد:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا.

خط الدفاع: ألفارو أودريوزولا - إيدير ميليتاو - رافاييل فاران - فيرلاند ميندي.

خط الوسط: لوكا مودريتش - كاسيميرو - إيسكو.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - لوكا يوفيتش - رودريجو جويس.

تشكيل كلوب بروج

اخبار ذات صلة