Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
بعد قليل
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بعد قليل
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
18:00
الاتحاد
الأهلي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الشوط الثاني
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
ريال مدريد 1 - 2 مانشستر سيتي.. الملكي يواصل السقوط

ريال مدريد 1 - 2 مانشستر سيتي.. الملكي يواصل السقوط

مانشستر سيتي يعود بفوز يسوى ثقله ذهبًا من ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل ريال مدريد بهدفين لهدف، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

قمة استثنائية شهدها ملعب «سانتياجو بيرنابيو» ملعب نادي ريال مدريد، وذلك حين يستضيف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي تمكن من تحقيق الفوز أمام مستضيفه بهدفين مقابل هدف وحيد، وهي النتيجة التي تقرب النادي الإنجليزي بشكل كبير من العبور نحو دور الثمانية من النسخة الحالية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 60 عبر إيسكو، إثر كرة قطعها مودريتش في وسط الملعب، ومررها نحو فينيسوس جونيور، الذي انطلق وتوغل داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، ثم مرر الكرة نحو إيسكو المنفرد تمامًا، والذي لم يجد صعوبة من تحول الكرة إلى الشباك.

بعد هدف ريال مدريد، نشط مانشستر سيتي بشكل كبير، وتمكن من تعديل النتيجة عبر البرازيلي جابرييل جيسوس، وتحديدًا في الدقيقة 78، بعد كرة عرضية من كيفين دي بروين، قابلها البرازيلي بضربة رأس سكنت شباك تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 83، تمكن دي بروين من إضافة هدف الفوز لصالح مانشستر سيتي، عبر ركلة جزاء، حصل عليها رحيم سترلينج بعد عرقلته من جانب داني كارفاخال، ليتقدم دي بروين لتسديد ركلة الجزاء، ووضعها بهدوء في مرمى تيبو كورتوا.

وشهدت المباراة خروج سيرجيو راموس قائد النادي الملكي مطرودًا في الدقيقة 86، بعد محاولة جابرييل جيسوس الانطلاق بالكرة نحو مرمى كورتوا، لكن راموس عرقلة خارج منطقة الجزاء، ليقرر دانيلي أورساتو حكم المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه راموس.


نهاية المباراة..

الدقيقة 90: حكم المباراة يقرر احتساب 3 دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع خلال شوط المباراة الثاني، ومانشستر سيتي يبدو هادئًا أكثر في الدقائق الماضية بعد التقدم بالهدف الثاني.

الدقيقة 87: رياض محرز يسدد الركلة الحرة أرضية زاحفة، من تحت الحائط الدفاعي، لكن الكرة جاءت سهلة للغاية بين يدي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

الدقيقة 86: سيرجيو راموس يحصل على بطاقة حمراء مباشرة، بعد انطلاق جابرييل جيسوس إثر خطأ دفاعي فادح في التمرير بين مدافعي ريال مدريد، والحكم لم يتردد في طرد قائد النادي الملكي.

الدقيقة 84: ريال مدريد يجري التغييرين الثاني والثالث دفعة واحدة، بسحب الثنائي لوكا مودريتش وإيسكو، وإقحام لوكا يوفيتش ولوكاس فاسيكز.

الدقيقة 83: هدف.. هدف.. هدف

كيفين دي بروين يسدد كرة الجزاء بهدوء تام على يسار مواطنه تيبو كورتوا، الذي توجه إلى الزاوية اليمنى، لتسكن الكرة شباك النادي الملكي معلنة تقدم مانشستر سيتي بالهدف الثاني.

الدقيقة 82:
مانشستر سيتي يحصل على ركلة جزاء، بعد توغل رحيم سترلينج داخل المنطقة، وداني كارفاخال يعرقل الإنجليزي، وأورساتو لم يتردد في احتساب ركلة جزاء على أصحاب الأرض.

الدقيقة 79: مانشستر سيتي كاد يسجل الهدف الثاني عن طريق جيسوس مرة أخرى، بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، عبر رياض محرز، لكن البرازيلي سدد الكرة بضربة رأس بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 78: هدف.. هدف.. هدف

مانشستر سيتي يعدل النتيجة عبر جابرييل جيسوس، بعد كرة عرضية من كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى البرازيلي، الذي قابل الكرة بضربة رأس، سكنت شباك ريال مدريد رغم محاولات كورتوا للتصدي للكرة.



الدقيقة 75:
زين الدين زيدان يقرر إجراء التغيير الأول لنادي ريال مدريد، بخروج البرازيلي فينيسيوس جونيور، وإقحام الويلزي جاريث بيل، الذي عاد إلى الفريق بعد فترة من الغياب بسبب المرض.

الدقيقة 73: التغيير الثاني لنادي مانشستر سيتي، بخروج بيرناردو سيلفا الذي لم يقدم الكثير خلال المباراة، ودخول رحيم سترلينج، بعد فترة من الغياب.

الدقيقة 71: سيرجيو راموس يهدر فرصة الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، بعد كرة أمامية من وسط الملعب، وصلت إلى إيسكو الذي مرر الكرة بدوره نحو راموس المتقدم للهجوم، والذي سدد كرة مباشرة لكن دفاع مانشستر سيتي أبعدها إلى ركنية.

الدقيقة 70: بيب جوارديولا يستعد لإقحام نجمه رحيم سترلينج، الذي غاب عن الفترة الماضية بسبب الإصابة، على أمل تنشيط هجوم مانشستر سيتي في الدقائق المتبقية من شوط المباراة الثاني، وتعديل النتيجة.

الدقيقة 65: رغم هدف التقدم لأصحاب الأرض، مانشستر سيتي يبدو متماسكًا، وقادرًا مرة أخرى على السيطرة على الكرة، ولكن دون تهديد مرمى ريال مدريد في الدقائق الماضية.



الدقيقة 60: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

ريال مدريد يتقدم بالهدف الأول عكس سير شوط المباراة الثاني، عبر إيسكو، بعد كرة قطعها مودريتش في وسط الملعب، ومرر الكرة نحو فينيسيوس جونيور، الذي تقدم نحو منطقة جزاء مانشستر سيتي، وانتظر حتى ضغط عليه الدفاع، ومرر الكرة نحو إيسكو المنفرد تمامًا، والذي لم يجد أدنى صعوبة من وضع الكرة في شباك إيدرسون.


الدقيقة 59: مانشستر سيتي يبدو الطرف الأخطر في شوط المباراة الثاني، وريال مدريد يبدو غائبًا تمامًا عن تهديد الضيوف، وسط حالة من الفوران الهجومي للفريق الإنجليزي.

الدقيقة 56: رياض محرز ينشط بشكل واضح في الدقائق الأخيرة، ويرواغ فيرلاند ميندي في منطقة جزاء النادي الملكي، ويتقدم ويطلق تسديدة قوية، لكن تصدى لها كورتوا بسهولة، وبعدها مباشرة كرة أمامية من وسط الملعب تصل إلى محرز المنفرد تمامًا بالمرمى، ويسدد كرة متقنة، لكن كورتوا تعملق وتصدى لها.

الدقيقة 53: مانشستر سيتي يبدو أنشط كثيرًا في شوط المباراة الثاني، مع سيطرة كاملة على الكرة، ومحاولات لشن هجمات من الجانب الهجومي الأيمن عبر كايل والكر، لكن دفاع ريال مدريد يبدو متفطنًا للمحاولات، ولوكا مودريتش يحصل على بطاقة صفراء بعد عرقلة رياض محرز في وسط الملعب، وحرمان الجزائري من قيادة هجمة مرتدة.

الدقيقة 50: بعد هجمة مرتدة قادها كيفين دي بروين، البلجيكي يمرر الكرة نحو رياض محرز داخل منطقة جزاء ريال مدريد، والجزائري يسدد كرة مقوسة تخرج بعيدة عن مرمى تيبو كورتوا.

الدقيقة 48: فيدي فالفيردي يحصل على بطاقة صفراء، بعد جذب أحد لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب، وحكم اللقاء يقرر إشهار الإنذار في وجه لاعب وسط نادي ريال مدريد.

الدقيقة 46: الإيطالي دانييلي أورساتو حكم المواجهة يطلق صافرة الشوط الثاني في مواجهة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، والنادي الملكي ينتقل إلى يمين ملعب المباراة، والنادي الإنجليزي إلى يسار الملعب.

بداية الشوط الثاني..

انتهى الشوط الأول من مواجهة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقامة على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» بالتعادل السلبي، بعد أداء قوي من جانب الفريقين.

وخلال شوط المباراة الأول، استحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة 53%، وقام لاعبوه بـ 3 محاولات هجومية فقط، جاءت منها واحدة على المرمى واثنتان بعيدتان عن القائمين والعارضة، ونجح لاعبو النادي الملكي من تمرير 287 كرة فيما بينهم من أصل 336 محاولة تمريرة، بنسبة 85%.

أما مانشستر سيتي، فقام بـ 5 محاولات هجومية، منها 2 على المرمى ومثلها خارج المرمى، وواحدة تصدى لها الدفاع، وقام لاعبوه بـ 255 تمريرة صحيحة من أصل 299 تمريرة، بنسبة 85%.

نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45+2: مانشستر سيتي كاد يسجل هدف التقدم، بعد ركلة ركنية نفذها كيفين دي بروين، وحاول كورتوا التصدى لها، لكن الكرة خرجت إلى داخل منطقة الجزاء، ليقابلها جيسوس بتسديدة، تمكن دفاع النادي الملكي، بعد تعاون الثلاثي سيرجيو راموس وكاسيميرو وفالفيردي في إبعاد الكرة عن منطقة الخطورة.

الدقيقة 45: الإيطالي دانيلي أورساتو حكم المباراة يقرر عدم احتساب دقيقتين كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الأول، مع حصار قوي من جانب مانشستر سيتي لمنتصف ملعب ريال مدريد، واستحواذ كبير من جانب الضيوف على الكرة في الدقائق الماضية.

الدقيقة 40: عودة الحذر إلى المباراة من جديد، ومانشستر سيتي يسيطر على الكرة في الدقائق الماضية، لكن دون خلق أي فرص على مرمى تيبو كورتوا، وريال مدريد يحاول تهدئة نسق المباراة، والدفاع المحكم خوفًا من كرة خاطفة تضرب خطوطه.

الدقيقة 36: لا جديد على مستوى النتيجة، حيث لا يزال التعادل السلبي هو المسيطر على المباراة، وريال مدريد بدأ يهدد مرمى إيدرسون في الدقائق الماضية، لكن دون النجاح في هز الشباك، مع اعتماد مانشستر سيتي بشكل واضح على ضرب عمق دفاع النادي الملكي عبر الكرات البينية.

الدقيقة 33: ضربة قوية للإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، بعد إصابة مدافعه إيمريك لابورت، ويضطر بيب لإجراء التغيير الأول بإقحام البرازيلي فيرناندينيو بدلًا من المدافع الفرنسي.

الدقيقة 30: ريال مدريد كاد يفتتح التسجيل عبر كريم بنزيما بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر، وصلت إلى المهاجم الفرنسي الذي لعب ضربة رأس قوية تصدى لها إيدرسون، لترتد إلى فينيسيوس جونيور الذي تعثر ولم يتمكن من التسديد في المرمى الخالي.



الدقيقة 29: الإيطالي دانييلي أورساتو يقرر إشهار البطاقة الصفراء في وجه بنجامين ميندي ظهير مانشستر سيتي، بعد تدخل عنيف على لوكا مودريتش في وسط الملعب، مما يؤكد غياب الفرنسي عن مباراة الإياب.

الدقيقة 28: كيفين دي بروين كاد يشعل الأجواء في ملعب «سانتياجو برنابيو» بعد كرة بدأها بنجامين ميندي، ومررها نحو رياض محرز، الذي لعب كرة بينية نحو البلجيكي المنفرد تمامًا، الذي أطلق تسديدة قوية لكنها جاءت بعيدة تمامًا عن مرمى تيبو كورتوا.

الدقيقة 25: فينيسيوس جونيور يضغط على رياض محرز داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، لكن الدولي الجزائري يسقط، وحكم المباراة يقرر احتساب خطأ لصالح مانشستر سيتي، ويحرم ريال مدريد من فرصة هدف محقق.

بعد انقضاء نصف الشوط الأول من المباراة، ريال مدريد استحوذ على الكرة بنسبة 58% مقابل 42% لصالح نادي مانشستر سيتي، وتسديدة واحدة على المرمى كانت من نصيب الفريق الضيف، فيما لم يسدد النادي الملكي أي كرة على إيدرسون حتى الآن.

الدقيقة 21: التهديد الأول كان من جانب مانشستر سيتي، بعد كرة بينية ذكية من كيفين دي بروين ضربت دفاع ريال مدريد، ووصلت إلى جابرييل جيسوس، الذي راوغ المدافعين وسدد كرة قوية من دخل منطقة الجزاء، لكن كورتوا تصدى لها، وحولها إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 18:
انحصار اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الماضية، ولا جديد على مستوى النتيجة في ظل حالة الهدوء والحذر بين الفريقين، والاستحواذ السلبي على الكرة دون خلق فرص حقيقية لتهديد المرميين، ويبدو أن إيدرسون وكورتوا في نزهة حتى الآن.

الدقيقة 15: ريال مدريد يبدأ شن غارات هجومية عبر داني كارفاخال من الجانب الهجومي الأيمن للنادي الملكي بالتعاون مع لوكا مودريتش، لكن دفاع مانشستر سيتي يظهر بصورة متماسكة، ويحبط كافة المحاولات لتهديد مرمى إيدرسون.

الدقيقة 12: لا يزال الحذر هو السمة الأساسية خلال المباراة، والنتيجة تتواصل على التعادل السلبي، مع سيطرة أكبر من ريال مدريد على الكرة، ومحاولات متفرقة من جانب مانشستر سيتي لاختراق الحصار القوي المفروض من خطي وسط ودفاع النادي الملكي.

الدقيقة 9: ضغط عالي من جانب لاعبي مانشستر سيتي على دفاع ريال مدريد، على أمل خطف كرة والقيام بهجمة مرتدة على مرمى تيبو كورتوا، لكن حتى الآن لا توجد فرص حقيقية، سواء من أصحاب الأرض أو «السيتزين»، ومانشستر سيتي يحصل على ضربة حرة مباشرة في وسط الملعب، بعد تدخل فيدي فالفيردي على إلكاي جوندوجان.

الدقيقة 6: حذر من جانب الفريقين، وريال مدريد يسيطر على الكرة في الدقائق الماضية، لكن دون أي تهديد حتى الآن على مرمى البرازيلي إيدرسون، ومانشستر سيتي يحاول امتصاص حماس لاعبي النادي الملكي.

الدقيقة 3: بداية نارية من مانشستر سيتي، الذي يضغط بقوة على وسط ملعب ريال مدريد، ومحاولات مبكرة لخطف هدف مبكر، وإرباك حسابات النادي الملكي، لكن لاعبي أصحاب الأرض يستعيدون السيطرة، ويخففون الضغط عن خط الدفاع.

الدقيقة 1: الإيطالي دانييلي أورساتو حكم المباراة يطلق صافرة انطلاق مباراة مواجهة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وأصحاب الأرض سيتواجدون على يسار ملعب المباراة، والنادي الضيف سيكون على يمين الملعب.

بداية المباراة..

لاعبو مانشستر سيتي يجرون عمليات الإحماء على أرضية ملعب «سانتياجو بيرنابيو» استعدادًا لمباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

لاعبو نادي ريال مدريد يصلون إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وحالة كبيرة من التركيز تظهر عليهم قبل المباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي.

ريال مدريد تأهل إلى الدور الثاني من النسخة الحالية في دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما جمع النادي الملكي 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات مقابل تعادلين وهزيمة، وسجل لاعبوه 14 هدفًا فيما اهتزت شباكه في 8 مناسبات.

أما مانشستر سيتي، فتصدر المجموعة الثالثة بسهولة بالغة، بعدما نجح في حصد 14 نقطة، من الفوز في 4 مباريات مقابل تعادلين، وسجل لاعبوه 16 هدفًا، وسكنت مرماهم 4 أهداف فقط.

اقرأ أيضًا: مستقبل ريال مدريد يتحدد على أرضية «سانتياجو برنابيو»

وتعد هذه الزيارة الثالثة لنادي مانشستر سيتي إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وخلال الزيارتين السابقتين، تجرع النادي الإنجليزي مرارة الهزيمة، حيث سقط في دور المجموعات خلال موسم 2012-2013 بنتيجة 3-2، أما في موسم 2015-2016 سقط في إياب نصف النهائي بنتيجة 1-1 ليتأهل النادي الملكي إلى النهائي.

تشكيل ريال مدريد:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال – سيرجيو راموس – رافاييل فاران – فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي – كاسيميرو – لوكا مودريتش – إيسكو.

خط الهجوم: كريم بنزيما – فينيسيوس جونيور.

تشكيل مانشستر سيتي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل والكر – إيمريك لابورت – نيكولاس أوتاميندي – بنجامين ميندي.

خط الوسط: رياض محرز - رودري – إلكاي جوندوجان – كيفين دي بروين – بيرناردو سيلفا.

خط الهجوم: جابرييل جيسوس.

اخبار ذات صلة