ريال مدريد 2-2 باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.. فاران يفسد سيمفونية زيدان

ريال مدريد اكتفى بالتعادل أمام باريس سان جيرمان، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

0
%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%202-2%20%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3%20%D8%B3%D8%A7%D9%86%20%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7..%20%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D9%81%D8%B3%D8%AF%20%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%81%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86

استطاع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قلب تأخره بهدفين إلى تعادل أمام نظيره ريال مدريد الإسباني، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء لحساب الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الإسباني.

الفريق الأبيض قدم مستويات راقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى أمام باريس سان جيرمان لكن التوفيق وقف بجانب الضيوف بدرجة كبيرة.. الهدف الأول جاء عن طريق كريم بنزيما بالشوط الأول بعد جملة رائعة لتنتشر الضحكات بالدقيقة 17 على وجوه لاعبي الفريق الأبيض، لكن الدقيقة 79 كان بنزيما في المشهد من جديد مسجلا ثاني الأهداف من رأسية، بينما جاء كيليان مبابي بعده بثواني معدودة مسجلا هدف تقليص الفارق، لتمر دقيقتين ويضرب بابلو سارابيا بالتعادل.

وضمن ريال مدريد صعوده وصيفا للدور المقبل قبل بداية لقاء باريس وذلك بعد تعادل كلوب بروج وجالطة سراي بهدف لكل منهما، فيما يمتلك حاليا الأبيض 8 نقاط، فيما يتربع باريس على الصدارة برصيد 13 أخرين، لذلك ستكون الجولة المقبلة بماثبة التحصيل الحاصل لكليهما.


نهاية اللقاء..

الوقت المحتسب:مثلما ابتسم لك الحظ كثيرا في التسجيل بالمباريات النهائية خلال أكثر من مرة.. لن يقف بجانبك في خطأ من على مشارف مربع العمليات بالدقائق الأخيرة قد يمنح فريقك الفوز.. جاريث بيل يطلق صاروخا كان سيغير شعور الجماهير تجاهه بشكل كامل، لكن القائم كان له الكلمة!

الدقيقة 90: الحكم يحتسب 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، الفريقين يتبادلان الكرات في وسط الملعب بحثا عن ثغرة تمنح الهدف الثالث والفوز، لكن مازال البحث جاري مع تألق كيلور نافاس الذي يبدو وأنه ينتقم من تخلي الملكي عنه بشكل غريب من أجل أساسية تيبو كورتوا..

الدقيقة 87: هل أخطأ زيدان في سحب فالفيردي مبكرا؟ هدفين في دقائق قليلة قلبا الأمور تماما، فهل تسفر الدقائق المقبلة عن شيء إيجابي لأحد الفريقين أم يسيطر التعادل على مجريات اللقاء، دقائق كثيرة مرت مع مستويات رائعة، لكن الوقت مازال فيه..

الدقيقة 84: لا لا لا لا! ماذا يحدث في اللقاء.. التعاااااااااااااااااااااااادل من قبل باريس سان جيرمان عن طريق بابلو سارابيا من تسديدة صاروخية شهدتها منقطة جزاء تيبو كورتوا التي سكنت أعلى مرماه بطريقة رائعة للغاية، سيناريو غريب وعجية الآن!

الدقيقة 81: هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددف هددددددددددددددددددددددف ليلة تتألق فيها فرنسا! خطأ غريب من رافاييل فاران يمنح كيليان مبابي الهدف الأول له ولفريقه بالمباراة بطريقة مضحكة، رد سريع من الفرنسي الصغير!

الدقيقة 78: هددددددددددددددددددددددددددده هددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددف من جديد من جديد من جديد! كريم بنزيما يضرب برأسيته الهدف الثاني من قبل عرضية متقنة ورائعة قادمة من ريو دي جانيرو، إذا فهو بالطبع مارسيلو الذي يتحرك في جبهته وحده وحده!

الدقيقة 75: تبديلات باريسية، دخول بابلو سارابيا وجوليان دراكسلار وخروج كلا من ماركو فيراتي وأنخيل دي ماريا، تعزيزات بالخطوط الأولى والثانية من قبل توماس توخيا طمعا في تسجيل التعادل، لكن الحدث الأهم هو خروج المستقبل فيدي فالفيردي بعد دقائق رائعة ودخول الماضي والحاضر - مودريتش.. فهل تكون تلك التغييرات سببا في حدوث شيء هنا أو هناك؟

الدقيقة 72: مستويات أشبه بالماس من قبل البرازيلي مارسيلو الليلة.. زيدان تعمد جلوسه خلال الجولة الماضية من بطولة الدوري الإسباني وقرر مشاركة فيرلاند ميندي لتجهيز السحر أمام باريس، رائع مستوى البرازيلي اليوم في كل شيء هجوميا ودفاعيا، فقط ينقصه أن يزور شباك نافاس..

الدقيقة 69: والآن يأتي لاعب الجولف الويلزي جاريث بيل بدلا من إيدن هازارد الذي خرج مصابا، المباراة الماضية ببطولة الدوري المحلي دخل بيل اللقاء قليلا وحاول مصالحة الجماهير واستطاع ذلك بشكل طفيف، فهل يقوم بشيء اليوم في العشرين دقيقة المتبقية؟

الدقيقة 66: تنشيط وسط الملعب بدنيا يجب أن يظهره زيدان بمنح لوكا مودريتش المشاركة بدلا من إيسكو لعودة كروس بعض الشيء للخلف مع كاسيميرو وتقدم لوكا لنثر بعض السحر الهجومي، لكن اللقطة الأسوأ هي سرقة الكاميرات لخروج البلجيكي هازارد وهو في وضع سيء..فهل تكون إصابة قوية؟

الدقيقة 63: البلجيكي إيدن هازارد يسقط أرضا بعد إصابة تبدو طفيفة بعض الشيء لكن المجهود الذهني والبدني الذي بذله منذ الدقيقة الأولى يستطيع ضرب أي لاعب وليس هازارد فقط.. فهل يأتي وقت التغييرات من قبل الفرنسي زين الدين زيدان لزيادة الغلة التهديفية فيما تبقى من المباراة؟

الدقيقة 60: سيمفونية ملكية على ملعب سانتياجو بيرنابيو، مارسيلو - بنزيما - هازارد يتبادلا الكرات القصيرة من وسط الملعب حتى مرمى نافاس لتصل الكرة إلى إيسكو الذي يوفر لنفسه مساحات رائعة اليوم لكن نافاس وقف بالمرصاد ومنع اهتزاز شباكه للمرة رقم.. لا أعرف!

الدقيقة 57: أووووووووووووووووووووووووووووووه يا كروس! المرة الثالثة التي ترسل فيها تلك الكرات إلى مرمى كيلور نافاس لكن التوفيق لا يحالفك تماما، فهل تكون المرة الرابعة سببا في تغيير الأرقام على شاشة ملعب سانتياجو بيرنابيو، الأبيض يتحكم في كل شيء والخصم يتحرك محاولا خطف الكرة فقط.. ما ينقص اللقاء هو الأهداف التالية.

الدقيقة 54: سرعة لاعبي ريال مدريد في الدفاع تمتع قيام هجمات الفريق الباريسي منذ البداية بطريقة مذهلة، قوة راموس وصمود فالفيردي وصلابة كاسيميرو.. كل ذلك يمنع انطلاقات الضيوف التي حال مرت ستكون خطيرة للغاية،

دقائق مرت من الشوط الثاني والأبيض مازال متقدما بهدف، لكن الثاني قد يأتي في أي دقيقة..


الدقيقة 51: شيء مهم يحسب للفرنسي زين الدين، قوة كبيرة هجومية يتمتع بها الألماني توني كروس بتقدمه للأمام بعض الشيء لكن لماذا؟ السيطر التي يقوم بها كاسيميرو في الخلف بمعاونة فيدي فالفيردي الذي يتمحور حول مركز البوكس تو بوكس بطريقة رائعة، يتحرك بشكل طولي من مرمى فريقه حتى نافاس، فنيات زيدان تلمع في البيرنابيو الليلة.

الدقيقة 48: أووووووووووووووووووووووووووووووه كريم بنزيما يغطي دخول البرازيلي نيمار دا سيلفا بالشوط الثاني بإضاعته للهدف الثاني بطريقة غريبة للغاية، إذ أرسل مارسيلو عرضية متقنة داخل مربع العمليات تابعها بنزيما لكن نافاس رفض اهتزاز شباكه، فيما خرج إدريسا جاي وحل مكانه نيمار ليتحول شكل الباريسي تكتيكيا على عكس الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول: 45 دقيقة أولى بطلها وسط ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان، فالمدير الفني الفرنسي يبدو وأنه ذاع لقطات من موسم 2017 للفريق قبل بداية اللقاء، حماس وشغف وندية غير عادية للملكي كان يجب أن يسفروا عن هدف سريعا من قبل كريم بنزيما الذي يقدم كل شيء يخص كرة القدم في اللقاء، فالجزائري الأصل كاتب تاريخ الريال خلال السنوات الماضية استطاع التفوق على منافسه توماس توخيل وتقليل شأنه الكروي بطريقة مهينة للغاية بتشتيت دفاعه الذي اضطر ترك مساحة أمام الدفاع لكل من كاسيميرو وكروس بسبب انشغاله بمراقبة البقية..

نهاية الشوط الأول..


الدقيقة 45: أووووووووووووووووووووووووووووووووه الحكم يعود لتقنية الفيديو ويكتشف وجود دفعة قبل الهجمة من إدريسا جاي على البرازيلي مارسيلو في وسط الملعب مما جعله يلغي طرد تيبو وضربة الجزاء، إثارة ومتعة وتشويق غير عادي يسيطر على اللقاء، فالكاميرات سرقة ضحكات توخيل الساخرة وهدوء زيدان بعد عودة الأمور لنصابها.. الدقائق المحتسبة الثلاث لم تسفر عن شيء..

الدقيقة 43: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه تقنية الفيديو تضرب تيبو كورتوا.. الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجه البلجيكي بعد الدتخل على ماورو إيكاردي، فهل تنقلب الأمور خلال الدقائق المقبلة بسبب الفار والحكم؟

الدقيقة 40: زيدان يبدع يمتع يسحر بفنياته، تكتل دفاعي باريسي ليس لدي مانع في ذلك.. فالتسديد واستغلال صواريخ لاعبي سيكون الحل، كروس - كاسيميرو - فالفيردي الجميع يضرب ويسدد لكن نافاس يحمي فريقه من فضيحة بالشوط الأول، حتى مارسيلو كان على مقربة من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة أرضية لكن نافاس كان بالمرصاد، حتى ضرب باريس في مناطقه قام به زيدان في تعطيل عملية خروج الضيوف بالكرة.

الدقيقة 37: مستحيل سرعة مبابي مستحيل لا يستطيع أحد إيقافه إلا بالضرب! لكن زيدان وبشكل عام يتفوق على توماس توخيل فنيا شكلا وموضوعا، فعزل ماورو إيكاردي وتقييد حركة لاعبي الوسط، فقط مبابي من يتحرك معتمدا على فرديته، الأمر الذي يجعل غياب اللاعب رقم 10 بسبب ضغط الأبيض على الدائرة، فقط ما ينقص الشوط الأول حتى الآن هو هدف الملكي الثاني..

الدقيقة 34: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه توني كروس يريد التسجيل ولا يريد شيء غير ذلك، التسديدة الثانية على مرمى نافاس الذي يتألق هو الأخر حاميا عرينه، الشوط الأول يقترب من النهاية بتقدم الأبيض في ظل سيطرة شاملة لرجال الفرنسي زيدان..

الدقيقة 31: الخطر يأتي مع لمسة مبابي للكرة، فالهربة الأولى له بعد نهاية ضغط ريال مدريد استطاع المرور من داني كارفاخال وتوزيه عرضية متقنة لكن تيبو كورتوا كان بالمرصاد بعد معاونة توني كروس الدفاعية، الأبيض يعاود من جديد ضغطه ببناء الهجمة عن طريق الأطراف لكن إدريسا جايا يحاول ضرب الهجمات قبل بدايتها.. فيما ظهر تيبو من جديد منقذا شباكه من تسديدة بعيدة - قوية.

الدقيقة 28: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! توني كروس يرسل صاروخا ألماني الصنع على شباك زميله السابق كيلور نافاس الذي بدوره استطاع حماية عرينه من ثاني الأهداف بطريقة رائعة، ضغط ما بعده ضغط يقدمه الأبيض، فنيات زيدان ظهرت مع دخوله لاعبيه في المباراة خطوة خطوة، فالآن أصبح مبابي في يد فالفيردي حرفيا.

الدقيقة 25: إيدن هازارد يكسب ود جماهير ريال مدريد بما يقدمه الآن، مجهود بدني لا يوصف مصحوبا بتحركات بالكرة ومن دونها لا تقدر بثمن، الفريق الضيف غائب تماما بسبب الضغط الشديد الذي يفرضه لاعبي الملكي، فهل يعود زملاء مبابي أم يضرب الملكي بالثاني؟

الدقيقة 22: أوووووووووووووووووووووووووووه لا يا ريال مدريد لا ماذا هذا الأداء، رجال المدرب الفرنسي يقدمون كرة قدم رائعة للغاية خلال الدقائق الماضية، ضغط شديد، تقارب رائع بين اللاعبين، كرات قصيرة تسبب المتاعب للخصم في الربع الأخير، الجميع يعمل من أجل بنزيما الذي يبدو أنه سيزور شباك الكوستاريكي نافاس مجددا!

وصف تحركات اللاعبين في الهدف


الدقيقة 19: هدددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هددددددددددددددف هددددددددددددددددددف كريم بنزيما يسجل أول هدف في اللفاء لصالح الأبيض، إيدن هازارد يتلاعبي بكل لاعبي الفريق الباريسي ليرسل كرته إلى فالفيردي الذي حولها إلى كارفاخال ودخل مربع العمليات لتعود له مجددا مقررا منحها لإيسكو الذي ضربت كرته العارضة لتعود للفرنسي الذي لم يتهاااااااااااااااااون!

الدقيقة 16: أووووووووووووووووووووووووووووووه يا كروس! تسديدة رائعة من اللاعب الألماني توني كروس الذي كان على مقربة من ضرب شباك زميله السابق كيلور نافاس، فالحل خلال الدقائق المقبلة سيكون عن طريق تسديدات لاعبي الوسط ولا شيء أخر لفك تلك الشفرة الدفاعية.

الدقيقة 13: يضغط الآن ريال مدريد بشكل كامل من كافة لاعبيه، حتى سيرجيو راموس يتقدم بعد الدائرة لمنح الكرات الطويلة للأطراف، فيما يحاول مارسيلو التقدم أكثر لمساعدة إيدن هازارد هجوميا، فيما يحاول الفريق الفرنسي الضرب بالمرتدات عن طريق كيليان مبابي الذي يطير كالنحلة! ولا يتحرك كالبقية..

الدقيقة 10: الفريق الباريسي يعتمد على نهجين في الوقت نفسه، 4-5-1 بعودة مبابي لوسط الملعب لخلق زحمة عددية كبيرة وترك ماورو إيكاردي في الأمام للضرب عن طريق المرتدات، فيما يعود مبابي للمقدمة ويتحول الشكل إلى 4-4-2 على فترات، فيما يتمحور شكل ريال مدريد اليوم بتحركات الإسباني إيسكو الذي يبدو أنه في حالة رائعة!

الدقيقة 7: رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يمتصون حاليا ضغط الباريسي لتحويله إلى هجوم مضاد عن طريق البناء من الخلف للأمام، لكن الصراع التكتيكي على صعيد وسط الملعب سيكون كبيرا للغاية، إذ يغلق رحال توماس توخيل كافة المنافذ بتضييق المساحات على الملكي.

الدقيقة 4:أووووووووووووووووووووه ضغط ما بعده ضغط من قبل الفريق الباريسي منذ بداية اللقاء عن طريق الفرنسي كيليان مبابي الذي قد يستغل مساحات الملكي من جانب اللاعب البرازيلي مارسيلو، فهل يستمر الضغط أم يحول رجال زيدان ذلك لصالحهم خلال الدقائق المقبلة؟

الدقيقة 1: ما أهمها وأقواها بداية! فقبل انطلاق لقاء ريال مدريد ونظيره باريس سان جيرمان لحساب دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، سيطر التعادل على لقاء كلوب بروج ونظيره جالطة سراي مما يجعل صعود الأبيض للدور المقبل رسميا للمرة الـ23 على التوالي قبل خوضه قمة باريس!
بداية اللقاء..

تغطية مباشرة للمواجهة النارية المنتظرة بين فريق ريال مدريد ونظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمقامة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ريال مدريد يدخل مباراة اليوم بحثًا عن تحقيق الفوز من أجل الثأر لهزيمته الثقيلة أمام الفريق الفرنسي في العاصمة باريس بثلاثية نظيفة، بالإضافة لرغبته في الاقتراب من ضمان التأهل للدور المقبل.

بينما يأمل الفريق الفرنسي في مواصلة انتصاراته في دور المجموعات، حيث نجح باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز خلال جميع المباريات الماضية في المجموعة الأولى.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: داني كارفاخال، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو.

لاعبو الوسط: كاسيميرو، فيدي فالفيردي، توني كروس، إيسكو.

المهاجمون: إيدن هازارد، كريم بنزيما.

تشكيل باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

المدافعون: توماس مونييه، تياجو سيلفا، بيرنسيل كيمبيمبي، خوان بيرنات.

لاعبو الوسط: ماركينيوس، ماركو فيراتي، إدريسا جايا.

المهاجمون: أنخيل دي ماريا، كيليان مبابي، ماورو إيكاردي.

.