دينامو زغرب 1- 4 مانشستر سيتي.. «السيتزين» يساعدون أتلانتا على تحقيق المفاجأة

دينامو زغرب 1- 4 مانشستر سيتي.. «السيتزين» يساعدون أتلانتا على تحقيق المفاجأة

مانشستر سيتي يواصل سيطرته على المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، ويحقق فوزًا يساعد نادي أتلانتا على عودته التاريخية في البطولة بعد فوزه على شختار دونيتسك

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر
آخر تحديث

قدم البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مباراة مثالية، وتمكن من قيادة ناديه لتحقيق الفوز على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي، عندما سجل ثلاثية في الفوز الذي حققه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 4-1 على النادي الكرواتي، وحرمه من بطاقة ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان دينامو زغرب البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الاسباني داني أولمو بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المباراة، قبل أن يرد جيسوس بهاتريك في الدقائق 34 و50 و54.

وكان دينامو زغرب بحاجة الى الفوز لبلوغ ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه شرط تعثر شاختار دونيستك الأوكراني أمام أتالانتا.

وهو الفوز الأول لسيتي بعد تعادلين متتاليين والرابع في دور المجموعات فعزز صدارته برصيد 14 نقطة، وينهي الدور الاول متصدرا للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في المشاركات الخمس الأخيرة.

ونجح دينامو زغرب في افتتاح التسجيل مبكرا عندما استغل أولمو تمريرة عرضية من البولندي داميان كادزيور فسددها على الطائر بيمناه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي التشيلي كلادويو برافو.

وحرم برافو دينامو زغرب من هدف ثان بتصديه لرأسية النمسوي إمير ديلافر من مسافة قريبة في الدقيقة 30، قبل أن ينجح جيسوس في إدراك التعادل بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الجزائري رياض محرز تابعها إلى يسار الحارس في الدقيقة 34.

ومنح جيسوس التقدم للمرة الاولى لمانشستر سيتي بمجهود فردي رائع داخل المنطقة بعدما تلقى كرة من فيل فودن فتخلص من المدافع ديلافر داخل المنطقة وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ليفاكوفيتش في الدقيقة 50.

وسجل جيسوس الهاتريك عندما استغل تمريرة عرضية من الفرنسي بنجامان مندي تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي في الدقيقة 54، وختم فودن المهرجان بهدف رابع بمتابعته بيسراه كرة من البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 84.

أتلانتا يخطف وصافة المجموعة

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، وبعد عدد من النتائج المخيبة في مطلع مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا، خطف نادي أتلانتا الإيطالي المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على نادي شختار دونيستك الأوكراني بثلاثة أهداف دون رد.

وفي المباراة التي أقيمت على مجمع ميتاليست أوبلاست الرياضي في مدينة خاركيف الأوكرانية، تمكن أتلانتا من تحقيق الفوز على أصحاب الأرض بثلاثة أهداف نظيفة، ليحقق المفاجأة ويتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدم البلجيكي تيموثي كاستانيي بالهدف الأول لصالح أتلانتا في الدقيقة 66، قبل أن يعزز الكرواتي ماريو بازاليتش النتيجة لصالح النادي الإيطالي في الدقيقة 80، فيما اختتم روبن جوسينس أهداف أتلانتا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.



أهداف الفريق الإيطالي الذي بعد إنجازه التاريخي بالتأهل إلى المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، نجح في تحقيق إنجاز تاريخي ثان بحجزه بطاقته إلى ثمن النهائي بانتزاعه وصافة المجموعة من شاختار بالذات ومستغلا خسارة دينامو زغرب الكرواتي أمام ضيفه مانشستر سيتي 1-4 في زغرب.

ودخل أتالانتا الجولة الأخيرة وهو في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وخرج منها ثانيا برصيد سبع نقاط بفارق نقطة أمام شاختار دونيستك ونقطتين أمام دينامو زغرب.


يخوض نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مباراة تحصيل حاصل بالنسبة له، حين يحل ضيفًا على نادي دينامو زغرب الكرواتي، في ختام مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب الفريقان ضمن فرق المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانبهما ناديي شختار دونيتسك الأوكراني وأتلانتا الإيطالي، ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب فرق المجموعة برصيد 11 نقطة، وضمن بالفعل التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا كمتصدر للمجموعة، فيما تتنافس الأندية الثلاثة الأخرى على بطاقتي التأهل إلى دور الستة عشر وبطولة الدوري الأوروبي.

شختار دونيتسك جمع 6 نقاط ويحتل وصافة المجموعة الثالثة بفارق نقطة وحيدة عن دينامو زغرب، والذي ستكون مواجهته أمام مانشستر سيتي هامة للغاية بالنسبة له في ظل رغبته في خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، فيما يتذيل أتلانتا ترتيب فرق المجموعة برصيد 4 نقاط، وسيواجه النادي الأوكراني في مباراة حاسمة لكليهما.

مانشستر سيتي يدخل المباراة منقوصًا من عدد من أبرز لاعبيه، أمثال سيرجيو أجويرو وإيمريك لابورت ودافيد سيلفا، بسبب الإصابة، وفيرناندينيو بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وقد يعتمد بيب جوارديولا المدير الفني لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز على عدد من اللاعبين الشباب في ظل رغبته في إراحة لاعبيه من أجل الفترة المقبلة والصعبة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

لمتابعة المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

اخبار ذات صلة