2021-04-07 7:00 PM
تشيلسي
تشيلسي
2
- 32' ماسون ماونت 85' بنيامين تشيلويل
انتهت
90

تشيلسي 2-0 بورتو في دوري أبطال أوروبا| «البلوز» يقترب من المربع الذهبي

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في الفوز على نظيره بورتو البرتغالي بثنائية نظيفة، على ملعب الأخير ضمن ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A%202-0%20%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%88%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%7C%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%B2%C2%BB%20%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%A8%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A8%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%0A

وضع فريق تشيلسي الإنجليزي قدما قوية في الدور قبل النهائي، المربع الذهبي، لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد نجاحه في الفوز على مضيفه فريق بورتو البرتغالي، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على أرض ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في مدينة اشبيلية الاسبانية، ضمن ذهاب دور الثمانية من البطولة.

وسجل هدفي فريق تشيلسي نجميه: مايسون ماونت (32) وبن تشيلويل (85) الهدفين.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل، على نفس الملعب، الذي اختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاستضافة المباراتين نتيجة قيود السفر، بين إنجلترا والبرتغال، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

تفاصيل وتحليل فني لمباراة تشيلسي وبورتو في دوري أبطال أوروبا

دفع المدرب الالماني لتشيلسي توماس توخيل بمواطنه المدافع أنطونيو روديجير أساسيا على حساب البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا الذي خيّب الامال وطرد في المباراة الاخيرة للنادي اللندني في الدوري والتي خسرها أمام ضيفه وست بروميتش البيون في أول هزيمة له في مختلف المسابقات بقيادة مديره الفني الالماني.

كما فضل توخيل اشراك المدافع الدولي بن تشيلويل على حساب الإسباني ماركوس الونسو، ولاعب الوسط الدولي مايسون ماونت على حساب الدولي المغربي حكيم زياش، وواصل الثقة في مواطنه تيمو فيرنر على حساب الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو.

في المقابل، خاض بورتو المباراة في غياب نجميه الدولي سيرجيو أوليفيرا، أفضل هدافيه هذا الموسم، والإيراني مهدي طارمي، وأشرك مكانهما الصربي ماركو جروجيتش والكولومبي لويس دياز.

وكان بورتو الطرف الافضل في بداية المباراة وضغط بقوة على ضيوفه بحثا عن هز شباكهم مبكرا لكن دفاع النادي اللندني ظل يقظا.

وكاد البرازيلي أوتافيو يفعلها من ركلة ركنية لعبها مباشرة باتجاه المرمى وأبعدها حارس المرمى الدولي إدوارد ميندي بصعوبة وتهيأت امام النيجيري زايدو سانوسي الذي سددها من مسافة قريبة فوق العارضة (23).

ونجح ماونت في منح التقدم لتشيلسي عندما تلقى كرة من الايطالي جورجينيو خارج المنطقة فاستدار حول نفسه وتخلص بطريقة رائعة من المدافع سانوسي وتوغل داخلها قبل أن يسددها قوية زاحفة بيمناه على يمين حارس المرمى الدولي الارجنتيني أجوستين مارشيسين (32).

وواصل بورتو ضغطه وأنقذ المدافع سيسار أزبيليكويتا مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية للدولي المكسيكي خيسوس كورونا من خارج المنطقة إلى ركنية كاد القائد الدولي المخضرم كيبلير بيبي يستغلها بادراك التعادل بضربة رأسية قوية أبعدها مندي بصعوبة لركنية ثانية لم تثمر (42).

وتابع مندي تألقه بتصديه لتسديدة قوية للصربي (45+1).

وعلى غرار الشوط الأول، دخل بورتو الثاني ضاغطا بقوة وكاد المهاجم الدولي المالي موسى ماريجا يفعلها عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها ميندي (51).

وكاد أزبيليكويتا يعزز تقدم النادي اللندني بارتماءة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها ريس جيمس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن (64).

وسدد ماريجا كرة زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها ميندي (69).

وحرمت العارضة الأمريكي كريستيان بوليسيتش، بديل فيرنر، من التعزيز عندما ردت تسديدته القوية من داخل المنطقة (84).

لكن تشيلويل فعلها بعد ثوان قليلة عندما استغل خطأ فادحا للمدافع كورونا في قطع كرة طويلة لجورجينيو فخطفها المدافع الأيسر السابق لليستر سيتي وانطلق بسرعة متوغلا داخل المنطقة فراوغ الحارس مارشيسين وتابعها داخل المرمى الخالي (85).


ما قبل مباراة تشيلسي وبورتو في دوري أبطال أوروبا

تنطلق بعد قليل مباراة فريق تشيلسي الإنجليزي أمام مضيفه بورتو البرتغالي، على أرض ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، للموسم الجاري 2020/2021.

وتقام المباراة اليوم وهى مباراة بورتو على «رامون سانشيز بيزخوان»، بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال، في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد، واحتياطات الحجر التي تطبقها الدول، والتي حالت دون إقامة المباراة في البرتغال.

ونجح فريق تشيلسي، في إقصاء أتلتيكو مدريد الإسباني، بكل خبراته الكبيرة في البطولة الأوروبية، من البطولة بعد الفوز عليه بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في دور الستة عشر، حيث حقق الفوز ذهابًا بنتيجة 1-0، ثم بهدفين نظيفين في موقعة الإياب.

أما فريق بورتو ففجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالعملاق الإيطالي فريق يوفنتوس ونجمه كريستيانو رونالدو، خارج البطولة، بعد التعادل معه 4-4، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ولكنه تأهل بفضل فارق الأهداف خارج ملعبه، حيث سجل هدفين في إيطاليا، بينما سجل يوفنتوس هدفاً واحداً من الرباعية في البرتغال.

ويسعى تشيلسي لحسم المباراة من موقعة الذهاب وتحقيق نتيجة مطمئنة، وحذر الألماني توماس توخيل المدير الفني للفريق لاعبيه من التهاون أمام بطل البرتغال، الذي وصفه بالفريق القوي والخطير.

أما فريق بورتو، فيأمل في أن يحقق مفاجأة جديدة، ويفوز على البلوز القوي بكل كوكبة نجومه قبل موقعة الإياب بين الفريقين في الأسبوع المقبل.

ويواجه الفائز من تشيلسي وبورتو، الفائز من موقعة ليفربول وريال مدريد، في المربع الذهبي لدوري الأبطال هذا الموسم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قد أكد أن مباراتي تشيلسي وبورتو في ربع النهائي بطولة دوري أبطال أوروبا سيستضيفهما ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» بمدينة إشبيلية الإسبانية، بسبب قيود السفر المفروضة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان نشره على موقعه الرسمي في الثلاثين من مارس «يمكن ليويفا أن يؤكد رسميا أن مباراتي الذهاب والإياب في الدور ربع النهائي بين تشيلسي وبورتو ستلعبان على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية».

لمتابعة المباراة بين بورتو وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا: اضغط هنا

تشكيل بورتو أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا








تشكيل تشيلسي أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا








.