برشلونة 3-0 فرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا| العملاق الكتالوني لا يخسر

نجح فريق برشلونة الإسباني في تحقيق فوزه الخامس في المجموعة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مضيفه فرنسفاروش المجري

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%203-0%20%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%B4%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A%20%D9%84%D8%A7%20%D9%8A%D8%AE%D8%B3%D8%B1

واصل الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني عروضه القوية في دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على نظيره فرنسفاروش المجري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء، على أرض ملعب (جروياما أرينا) ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة في دور المجموعات للبطولة في الموسم الجاري 2020/2021.

وقضى العملاق الكتالوني على أي آمال لأصحاب الأرض بعد أن دك حصونهم بثلاثة أهداف متتالية في أول نصف ساعة من المباراة، ليقضي تماماً على طموح الفريق المجري الضيف الجديد على البطولة القارية العريقة.

وتقدم برشلونة بهدف مبكر عبر مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان بعد مرور 14 دقيقة على انطلاق المباراة، وبعدها سجل هدفاً بعد 7 دقائق عبر المهاجم الدنمركي مارتن برايثوايت (ق 21) وبعدها بـ 7 دقائق جديدة أضاف الجناح الفرنسي الموهوب عثمان ديمبلي الهدف الثالث، عبر ركلة جزاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في قمة المجموعة محققاً العلامة الكاملة، حيث لم يخسر أي مباراة على مدار مشواره حتى الآن، ويأتي خلفه منافسه يوفنتوس الإيطالي برصيد 12 نقطة، بعد فوزه بالنتيجة نفسها اليوم على دينامو كييف الأوكراني.

وكان الفريقان قد ضمنا التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، من الجولة الماضية.



ما قبل مباراة برشلونة وفرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا

بحثاً عن مواصلة عروضه القوية في البطولة، يحل الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني بعد قليل ضيفا على نظيره فرنسفاروش المجري على أرض ملعب (جروياما أرينا) ضمن الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2020/2021.


ويبحث برشلونة عن تحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل مواصلة سعيه نحو صدارة المجموعة قبل مباراته الأخيرة المقبلة، والمقررة على ملعبه (كامب نو) أمام العملاق الإيطالي يوفنتوس.


ويتصدر برشلونة قمة المجموعة السابعة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالعلامة الكاملة 12 نقطة من الفوز في الجولات الأربع الماضية، فيما يملك أصحاب الأرض نقطة واحدة فقط، من التعادل مع دينامو كييف، وهو نفس رصيد الأخير، وفقد الفريقان فرصة التأهل لدور الستة عشر، لصالح برشلونة وصاحب المركز الثاني يوفنتوس وله 9 نقاط.


ومنذ انطلاق الموسم الأوروبي هذا العام، وفريق برشلونة يضرب بقوة كل منافسيه، حيث افتتح المشوار بالفوز على فرنسفاروش المجري في الجولة الأولى بنتيجة 5-1، ثم في الجولة الثانية فاز على يوفنتوس في معقله بمدينة تورينو، بنتيجة 2-0، وفي الجولتين الثالثة والرابعة فاز على دينامو كييف ذهاباً في أوكرانيا وإياباً في برشلونة، بنتيجتي 2-1 و4-0 على الترتيب.


أما فريق فرنسفاروش، فبعد خسارته أمام برشلونة في الجولة الأولى، تعادل أمام دينامو كييف بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية، قبل الخسارة في الجولتين الثالثة والرابعة بنتيجتي 4-1 و2-1 على الترتيب أمام العملاق الإيطالي يوفنتوس.


برشلونة بدون ميسي.. وخط الدفاع صداع في رأس كومان


ويخوض برشلونة مواجهة فرنسفاروش، للمباراة الثانية على التوالي بدون نجم الفريق وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد قرار الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق الكتالوني، بعدم اصطحابه لرحلة الفريق إلى المجر لمواجهة فرنسفاروش المجري.


ويعاني برشلونة في مباراة الليلة من غيابات كثيرة في خط الدفاع، بعد إصابة الفرنسي كليمونت لينجليه، فضلاً عن إصابة جيرارد بيكيه في الركبة وغيابه لفترة طويلة، وابتعاد الفرنسي صامويل أومتيتي للإصابة، وكذلك الأوروجواياني الشاب رونالد أراوخو الذي يؤدي برنامجاً تأهيلياً للتعافي من إصابة عضلية.


وللتغلب على هذه المشكلة، قد يلجأ كومان لإشراك الظهير الأيسر فيربو جونيور في مركز الدفاع لمنح لينجليه راحة أكبر منعا لأي تفاقم للإصابة.



فرنسفاروش يتطلع إلى حجز بطاقة الدوري الأوروبي


على الجانب الآخر، يدخل الفريق المجري المباراة وعينه على تقديم مباراة قوية كما أكد مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي يأمل في تقديم نفس الصورة التي ظهر بها أمام يوفنتوس الإيطالي في المباراة الماضية، والتي حسمها بطل إيطاليا بصعوبة بالغة بهدفين لواحد.


كما أن بطل المجر يمتلك حظوظ المنافسة على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، لاسيما وأنه يمتلك نفس عدد نقاط دينامو كييف الأوكراني، كما أن مباراته الأخيرة في المجموعة ستكون أمامه، وستحدد بشكل نهائي من يستحق هذه البطاقة.


وتعهد سيرجي ريبروف، بتقديم مباراة قوية أمام برشلونة، وقال: المهم بالنسبة لنا ليس الخروج بتعادل أو بانتصار، ولكن تقديم مباراة قوية، وغياب ميسي ليس أزمة لهم ولا فرصة لنا، لأنه في أندية مثل برشلونة، هناك أكثر من لاعب متميز في كل مركز.



تشكيل فريق برشلونة أمام فرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا


نيتو وسيرجينيو ديست وأوسكار مينجيزا وكليمونت لينجليه وجوردي ألبا وميراليم بيانيتش وسيرجيو بوسكيتس وعثمان ديمبيلي وأنطوان جريزمان وفرانسيسكو ترينكاو ومارتين برايثويت.


تشكيل فريق فرنسفاروش أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا


دينيش ديبوس وإندري بوتكا وأبراهام فريمبونج وميها بلازيتش ومارسيل هايستر وعيسى ليدوني وإيهور كهارتاين وميرتو أوزوني وإسايل دا سيلفا وتوماك نجوين وفرانك بولي.



.