بايرن ميونخ 1-0 باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا | البافاري بطل التشامبيونزليج 2019-2020

مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان والتي تقام على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة في نهائي دوري أبطال أوروبا أوفت بكل التوقعات، البافاري بطلًا لأوروبا.

0
%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D9%86%20%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%AE%201-0%20%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3%20%D8%B3%D8%A7%D9%86%20%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D8%A8%D8%B7%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%8A%D8%AC%202019-2020

حقق بايرن ميونخ الألماني لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر.

وأقيمت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان الأحد في لشبونة دون جماهير بسبب بروتوكول صحي لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

سجل هدف الفوز لبايرن ميونخ الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 60 من عمر المباراة عبر رأسية متقنة أتت من خطأ في الدفاع الباريسي لم يستطع الكوستاريكي كيلور نافاس التعامل معها.

بهذا الهدف، حرم كومان فريقه السابق من تتويجه الأول في المسابقة القارية والثاني لناد فرنسي منذ حقق مارسيليا اللقب القاري عام 1993.

وهذه المرة الثانية التي ينجح فيها بايرن، بطل المانيا في آخر ثماني سنوات، بالفوز على فريق فرنسي في النهائي، بعد تخطيه سانت اتيان 1-صفر في 1976.

وكان بايرن الذي تأسس في 1900 يخوض النهائي الحادي عشر في المسابقة، مضيفا لقبا سادسا بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.

وبرغم خسارته النهائي، حقق سان جيرمان، المحتفل بعيده الخمسين، افضل مشوار له في المسابقة، وذلك بعد بلوغه نصف النهائي في 1995.

وتوّج باريس سان جرمان بأول القابه الاوروبية عام 1996 عندما احرز لقب كأس الكؤوس على حساب رابيد فيينا النمسوي 1-صفر، قبل ان يخسر في نهائي العام التالي امام برشلونة الاسباني بالنتيجة عينها.

وفاز بايرن في جميع مبارياته الـ11 مسجلا 43 هدفا، لكنه عجز عن تحطيم الرقم القياسي لبرشلونة الاسباني (45 هدفا في 2000 لكنه لعب انذاك 16 مباراة)

وأصبح بايرن أول بطل لا يتعرض للخسارة في موسم واحد منذ مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2008.

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا

البافاري بطلًا لأوروبا بعدما قدم مباراة كبيرة أمام باريس سان جيرمان، الذي كان بدوره ندًا كبيرًا للبافاري ولولا تعملق رهيب من مانويل نوير لكانت الأمور مختلفة.

في الشوط الثاني بدا البافاري أكثر تنظيما وتركيزا وتحديدا في الهجوم، الشوط الأول كان باريسي الأفضلية، ولكن البافاري عرف من أين تؤكل الكتف في الشوط الثاني.

بايرن ميونخ يحقق التتويج باللقب السادس له في دوري أبطال أوروبا عبر تاريخه العريق، ولكن الباريسيين طرحوا مجهودهم أرضًا في أكثر من مناسبة حينما أهدروا فرصا سانحة كان بالإمكان استغلالها بشكل أفضل.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان 1-0 وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ البافاري، رأسية كينجسلي كومان في الدقيقة 60 منحت بايرن ميونخ ومدربه هانزي فليك اللقب الغالي.

-الدقيقة 90+2.. أوووووووووووووووووووووووه باريس سان جيرمان يهدر مجددًا، الآن الباريسيون يطرحون كل مجهودهم أرضًا بتضييع تلك الكرات السانحة.

-الدقيقة 90.. 5 دقائق وقتا بديلا عن الضائع، 300 ثانية تفصل البافاري بايرن ميونخ عن التتويج باللقب السادس له في دوري أبطال أوروبا.

-الدقيقة 89.. محاولة خطيرة من باريس سان جيرمان ولولا تباطؤ تشوبو موتينج لكان في الكرة خطورة أكثر، في النهاية مبابي يذهب منفردا إلى المرمى ويتصدى لها نوير ببراعة أيضًا رغم أن مبابي كان متسللًا، الألماني المخضرم يقف حائطا منيعا أمام كل المحاولات.

-الدقيقة 84.. خطأ من خارج منطقة الجزاء لصالح ليفاندوفيسكي يكبّد تياجو سيلفا إنذارًا، والبرازيلي كوتينيو ينفذها لتمر بجوار القائم الأيمن لكيلور نافاس بمسافة قليلة.

-الدقيقة 80.. بايرن ميونخ يقتل المباراة على طريقته الخاصة، يستحوذ على الكرة بشكل أكبر في الدقائق العشرة الأخيرة لمنع الخصم من الاستدراك في النتيجة، ولكن حذار من سيناريو مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا يا بافاري!.

-الدقيقة 75.. رغم أن باريس سان جيرمان يسعى لإدراك التعادل، ورغم مطالبات لاعبيه بركلة جزاء لصالح كيليان مبابي على جوشوا كيميتش، إلا أن بايرن ميونخ يواصل الضغط بقوة في المناطق الأمامية سعيًا لهدف ثان يمثل رصاصة الرحمة لباريس سان جيرمان.

-الدقيقة 70.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه فرصة جديدة مهدرة من باريس سان جيرمان، تألق مبهر من الألماني مانويل نوير الذي يمنح فريقه إلى الآن لقب دوري أبطال أوروبا باستبسال.

-الدقيقة 65.. الاستعانة الآن تأتي بفيراتي في خط وسط باريس سان جيرمان، هل يمنح الإيطالي العمق الكافي لفريق العاصمة الفرنسية في ذلك التوقيت من المباراة.

-الدقيقة 60.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لبايرن ميونخ عن طريق كينجسلي كومان، رأسية قوية من اللاعب الفرنسي يودعها في شباك فريقه السابق ويشعل الأجواء ويفتتح التسجيل للبافاري ويقربه خطوة من اللقب السادس في دوري أبطال أوروبا.



-الدقيقة 55.. اللعب هادئ نسبيًا ولكن البافاري يلملم أوراقه بعض الشيء ويبدو هذا الشوط أكثر تنظيما في الهجوم، يبدو أن تعليمات فليك بين الشوطين آتت أكلها.



-الدقيقة 50.. بداية متحفظة نوعًا ما من الفريقين، ولكن بايرن ميونخ يبدو أخطر من خلال جبهة كينجسلي كومان الراغب في إثبات ذاته أمام الفريق الذي بدأ منه مشواره الكروي.

-الشوط الثاني ينطلق وأعين لاعبي الفريقين على إدراك التقدم ولا شيء آخر، لقب دوري أبطال أوروبا يحسم في 45 دقيقة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.. فلمن تكون الغلبة؟.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا

الشوط الأول المثير ينتهي بالتعادل السلبي 0-0، مباراة مثيرة توحي بمعنى نهائي دوري أبطال أوروبا وتحقق كل التوقعات، هكذا ينبغي أن يكون نهائي الشامبيونز ليج.

الفريقان تبادلا الخطورة بنفس المعدل تقريبا ولو كانت فرص باريس سان جيرمان أكثر وأخطر بوضوح خصوصا كرة نيمار التي تصدى لها نوير على مرتين، وفرصة مبابي بنهاية الشوط، بينما كانت أخطر كرات بايرن ميونخ على العارضة من ليفاندوفيسكي، ورأسية أخرى من المهاجم البولندي منتصف الشوط.

باريس سان جيرمان لا ينبغي أن يبتلع الطعم الذي ابتلعه مواطنه ليون في نصف النهائي، أهدر كرات كثيرة في الشوط الأول ندم عليها حينما جاء العقاب قاسيًا من العملاق الألماني الذي لا يرحم.

المباراة على صفيح ساخن ولم يحسم شيء بعد، الشوط الثاني بكل تأكيد سيكون مليئًا بالإثارة.



الشوط الأول

-الشوط الأول المثير ينتهي بالتعادل السلبي 0-0، مباراة مثيرة توحي بمعنى نهائي دوري أبطال أوروبا وتحقق كل التوقعات.



-الدقيقة 45+1.. مطالبات من لاعبي بايرن ميونخ بركلة جزاء بعد احتكاك من كيهرير مع كومان الذي توغل في الرواق الأيمن، حكم المباراة يطالب باستمرار اللعب.

-الدقيقة 45.. الرد يأتي سريعًا من بايرن ميونخ، توغل من سيرج جنابري على الرواق ومراوغة لبيرنات ثم تصويبة يقف لها كيلور نافاس بالمرصاد، الفريقان يريدان دخول غرفة تبديل الملابس متقدمين والشوط الأول يشتعل في دقائقه الأخيرة.

-الدقيقة 44.. ماذا أهدرت يا مبابي؟ دائما أندير هيريرا في مكان الخطر لكن مبابي أهدر فرصة سانحة للغاية كادت تهدي التفوق للباريسيين قبل انتهاء الشوط.

-الدقيقة 38.. باريس سان جيرمان لا ينبغي أن يبتلع الطعم الذي ابتلعه مواطنه ليون في نصف النهائي، أهدر كرات كثيرة في الشوط الأول ندم عليها حينما جاء العقاب قاسيًا من العملاق الألماني الذي لا يرحم، هدأ إيقاع اللعب نسبيًا إنذارًا بعاصفة محتملة قبل نهاية الشوط الأول والدخول إلى غرف تبديل الملابس.

-الدقيقة 33.. فرصة أخرى خطيرة من ليفاندوفيسكي يقف لها كيلور نافاس بالمرصاد، وبعدها يصاب تياجو سيلفا ولكنه يقوم وسط شكوى من إصابة يبدو أنه يتحامل على نفسه ليكمل المباراة بها، باريس سان جيرمان لا ينبغي أن يبتلع الطعم الذي ابتلعه مواطنه ليون في نصف النهائي، أهدر كرات كثيرة في الشوط الأول ندم عليها حينما جاء العقاب قاسيًا من العملاق الألماني الذي لا يرحم.

-الدقيقة 28.. تصويبة أخرى خطيرة من باريس سان جيرمان عن طريق أندير هيريرا، يستقبل كرة ثابتة منفذة من نيمار يردها الدفاع البافاري من أول مرة بقدمه اليمنى ولكنها تمر بعيدة نسبيًا عن مرمى نوير، من جديد الفرنسيون أخطر.

-الدقيقة 23.. فرصة خطيرة أخرى لصالح باريس سان جيرمان عن طريق أنخيل دي ماريا، الأرجنتيني يقدم مباراة كبيرة، فرصة جديدة مهدرة للبي إس جي صاحب الفرص الأخطر إلى الآن لكن البافاري أيضًا خطير.

-الدقيقة 22.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه كرة بكرة وخطورة بخطورة، القائم الأيمن لمرمى نافاس يحرم بايرن ميونخ من تسجيل الهدف الأول، المباراة على صفيح ساخن.

-الدقيقة 18.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه أخطر فرصة في المباراة إلى الآن، نيمار وجها لوجه في مرتين أمام نوير، والعملاق الألماني يقف بالمرصاد لخطورة البرازيلي، الآن البي إس جي يكشر عن أنيابه بمنتهى القوة.

-الدقيقة 15.. بعض الخطورة تبدأ من كيليان مبابي على الرواق، محاولتان من طرف الفرنسي الواعد صاحب الأعوام الـ22، لكن الدفاعات الألمانية لها بالمرصاد، ولكن كيف يمكن إيصال لاعب بخطورة مبابي إلى هذه البقاع داخل منطقة جزاء البافاري؟!.

-الدقيقة 10.. 10 دقائق من اللعب وبايرن ميونخ يبدو أخطر بعض الشيء، ولكن باريس سان جيرمان عاجز عن الوصول إلى أي خطورة إلا من ركلة ثابتة نفذها نيمار ولكن تعامل معها دفاع بايرن بنجاح.

-الدقيقة 5.. المباراة سريعة إلى الآن ولكن إلى الآن بايرن ميونخ يبدو أنه يفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب باريس سان جيرمان بدفاع الرجل لرجل وتحديدا أمام نيمار، مغامرة من العيار الثقيل لأن لاعبي باريس سان جيرمان مميزون في تلك المواقف.

-المباراة تنطلق.. لأول مرة نهائي دوري أبطال أوروبا في هذه الأجواء الغريبة، لا جماهير في الملعب ووباء خارج الملعب يؤطر موسما هو الأصعب ربما في تاريخ الكرة الأوروبية، لكننا على موعد مع المتعة، باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.












تشكيل باريس سان جيرمان لمباراة بايرن ميونخ في نهائي دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: نافاس.

خط الدفاع: كيهرير - بيرنات - سيلفا - كيمبيمبي.

خط الوسط: ماركينيوس - باريديس - هيريرا.

خط الهجوم: دي ماريا - مبابي - نيمار.

تشكيل بايرن ميونخ لمباراة باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: ألابا - بواتينج - كيميتش - ديفيز.

خط الوسط: جوريتسكا - تياجو.

خط الهجوم: كومان - مولر - جنابري - ليفاندوفيسكي.

.