Web Analytics Made
Easy - StatCounter
باريس سان جيرمان يتخطى دورتموند ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يتخطى دورتموند ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تغطية مباشرة يقدمها موقع آس آرابيا لمتابعة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في إياب دور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نجح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على نادي بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «حديقة الأمراء»، في إياب دور الستة عشر من «تشامبيونزليج».

مباراة الذهاب انتهت بفوز بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2 لصالح باريس سان جيرمان، الذي خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وفي المباراة التي غابت عنها جماهير نادي باريس سان جيرمان، بسبب قرار السلطات الفرنسية إقامة كافة المباريات على أرضها بدون حضور جماهيري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

إلا أن جماهير النادي الباريسي احتشدت في الشوارع المؤدية إلى ملعب «حديقة الأمراء» لتتابع المباراة، واحتفلت بشكل جنوني في الشوارع، مع تألق لاعبيها على أرضية الملعب.

وتقدم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالهدف الأول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 28 بعد ضربة رأس من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية من أنخيل دي ماريا.

وأضاف الظهير الإسباني خوان بيرنات الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لشوط المباراة الأول، بعد كرة عرضية من بابلو سارابيا، قابلها بيرنات المتقدم داخل منطقة الجزاء بلمسة ذكية لتسكن شباك النادي الألماني.




يلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، لحساب الجولة الثانية من الدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ يقام هذا اللقاء خلف الأبواب المغلقة من دون جماهير بسبب تفشي فيروس كورونا بالأراضي الأوروبية بشكل عام وفرنسا بشكل خاص.

مباراة الذهاب اتسمت بالندية والقوة منذ البداية، إذ انفجر اللاعب الشاب النرويجي إيرلينج هالاند في وجه دفاع الفريق الفرنسي بتسجيله هدفين بطريقة رائعة للغاية، فيما كان البرازيلي نيمار دا سيلفا هو الموقع على هدف الباريسيين لينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف ويتحقق الانتصار الألماني.

تابع أيضًا: رد فعل برشلونة ونابولي بعد قرار إقامة مواجهتهما في دوري الأبطال دون جمهور

المباريات الثلاث السابقة بين الفريقين كانت لحساب الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، إذ شهدت مواجهتا اليوروباليج التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وأخرى سلبية، فيما كان الانتصار الوحيد للألمان بالمباراة الأخيرة بفضل هالاند.

تشكيلة باريس سان جيرمان

تشكيلة بوروسيا دورتموند

لمتابعة المباراة تفصيليًا اضغط الرابط التالي

اخبار ذات صلة