الأمس
اليوم
الغد
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
أولمبي الشلف
نادي بارادو
19:30
سينت ترويدن
ميشيلين
19:00
فيليم 2
غرونينغين
17:10
الفيحاء
الرائد
16:15
الفجيرة
اتحاد كلباء
16:00
الوكرة
أم صلال
15:20
العدالة
الفيصلي
13:50
السيلية
الغرافة
13:30
بني ياس
شباب الأهلي دبي
13:30
الجزيرة
خورفكان
13:10
ضمك
الحزم
18:00
انتهت
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
16:30
الشوط الثاني
السد
العربي
16:15
انتهت
عجمان
الظفرة
16:15
انتهت
الشارقة
الوصل
20:30
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
13:50
انتهت
الريان
الأهلي
13:50
انتهت
الدحيل
الشحانية
13:30
انتهت
الشرطة
أمانة بغداد
11:30
انتهت
الحدود
نفط الوسط
13:30
انتهت
حتا
العين
11:30
انتهت
نفط الجنوب
أربيل
13:30
انتهت
الزوراء
الكهرباء
13:30
انتهت
النصر
الوحدة
14:00
انتهت
الميناء
النفط
20:00
انتهت
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
بعد قليل
مانشستر يونايتد
كلوب بروج
16:00
الزمالك
الترجي
20:00
انتهت
ريال مدريد
مانشستر سيتي
20:00
انتهت
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
نورويتش سيتي
ليستر سيتي
20:00
إنتر ميلان
لودوجوريتس رازجراد
19:45
نيم أولمبيك
أولمبيك مرسيليا
20:00
أرسنال
أولمبياكوس
17:00
انتهت
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
17:55
الشوط الاول
جنت
روما
19:30
فورتونا دوسلدورف
هيرتا برلين
20:00
أياكس
خيتافي
20:00
ريال سوسيداد
ريال بلد الوليد
17:55
الشوط الاول
بورتو
باير ليفركوزن
19:00
الرجاء البيضاوي
مازيمبي
17:55
الشوط الاول
بلدية إسطنبول
سبورتنج لشبونة
17:55
الشوط الاول
بازل
أبويل
17:55
الشوط الاول
إسبانيول
ولفرهامبتون
17:55
الشوط الاول
لاسك لينز
آي زي ألكمار
17:55
الشوط الاول
مالمو
فولفسبورج
20:00
بعد قليل
بنفيكا
شاختار دونتسك
20:00
بعد قليل
سيلتك
كوبنهاجن
20:00
تأجيل
سالزبورج
إينتراخت فرانكفورت
20:00
إشبيلية
كلوج
15:40
انتهت
التعاون
الهلال
17:40
الشوط الاول
النصر
الأهلي
إنتر ميلان 1 - 2 برشلونة.. بدائل «البلوجرانا» يرسلون النيراتزوري إلى الدوري الأوروبي

إنتر ميلان 1 - 2 برشلونة.. بدائل «البلوجرانا» يرسلون النيراتزوري إلى الدوري الأوروبي

بدائل برشلونة يقدمون أداءً مثاليًا أمام نادي إنتر ميلان على ملعب «جوزيبي مياتزا» ويرسلون النادي الإيطالي إلى بطولة الدوري الأوروبي، في مفاجأة مدوية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي برشلونة فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على نادي إنتر ميلان الإيطالي بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة الجولة الختامية من منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب «جوزيبي مياتزا» في مدينة ميلان، في نتيجة تسببت في انتقال «النيراتزوري» للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

برشلونة دخل المباراة بالعديد من العناصر الشابة، بعد قرار إرنستو فالفيردي المدير الفني للنادي الكتالوني بإراحة أبرز لاعبيه، أمثال ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، وأقحم تشكيلة تضم العديد من العناصر الشابة، واللاعبين الذين لم يحصلوا على دقائق كافية خلال الموسم الجاري.

وعلى غير المتوقع، قدم بدلاء برشلونة أداءً أكثر من رائع، وتمكن النادي الكتالوني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 عبر المهاجم الشاب كارليس بيريز الذي استغل تمريرة من أرتورو فيدال داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة في مرمى سمير هاندانوفيتش حارس إنتر ميلان.



وبعد هدف برشلونة، سيطر لاعبو إنتر ميلان على الكرة، وحاولوا أكثر من مرة تهديد البرازيلي نيتو الذي ظهر للمرة الأولى رفقة برشلونة في دوري الأبطال، لكنه كان بالمرصاد لمحاولات أصحاب الأرض.

وجاءت الدقيقة 44 ليظهر البلجيكي روميلو لوكاكو بصورة مميزة، ويطلق قذيفة من خارج منقطة الجزاء، بعد تمريرة من لاوتارو مارتينيز، لتصطدم الكرة في توديبو مدافع برشلونة وتسكن شباك النادي الكتالوني.

وخلال الشوط الثاني، حاول إنتر ميلان تسجيل هدف التقدم، لكن حكم الراية حرم مارتينيز من هدفين بداعي التسلل، والتي كانت قرارات صحيحة.

وفي الدقيقة 87، خطف البديل أنسو فاتي هدف الفوز لصالح برشلونة، بعد نزوله بدقيقتين فقط، عبر تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن هاندانوفيتش من التصدي لها، لتصطدم في القائم وتسكن الشباك.



بوروسيا دورتموند يخطف الوصافة

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، تمكن نادي بوروسيا دورتموند الألماني من خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة، بعد فوزه على نادي سلافيا براج التشيكي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

الفوز كان كافيًا ليمنح بوروسيا دورتموند بطاقة الترشح بالنظر إلى نتيجة مباراة إنتر ميلان وبرشلونة، حيث وصل النادي الألماني إلى النقطة العاشرة.

وسجل الإنجليزي جادون سانشو هدف التقدم لصالح بوروسيا دورتموند بعد مرور 10 دقائق فقط من بداية المباراة، لكن سلافيا براج تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 43 عبر توماس سوسيك.

وخطف جوليان براندت هدف الفوز لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 61، بعد تمريرة ذكية من سانشو داخل منطقة الجزاء، قابلها براندت بتسديدة مذهلة سكنت الشباك.

موقف المجموعة السادسة

وبهذه النتائج، تصدر نادي برشلونة ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، وجاء بوروسيا دورتموند في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ليتأهلا إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما جمع نادي إنتر ميلان 7 نقاط ليحتل المركز الثالث وينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، فيما ودع سلافيا براج المنافسات الأوروبية، بعدما تذيل ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطتين.




يحل نادي برشلونة ضيفًا على ملعب «جوزيبي مياتزا» معقل نادي إنتر ميلان الإيطالي، في إطار مباريات الجولة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، في مباراة يسعى خلالها أصحاب الأرض إلى تحقيق فوز يضمن لهم التأهل إلى الدور الثاني من «تشامبيونزليج».

برشلونة ضمن صدارة ترتيب فرق المجموعة السادسة بعدما حصد 11 نقطة، بالفوز في 3 مباريات وتعادلين، فيما يتنافس إنتر ميلان وبوروسيا دوتموند الألماني على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الستة عشر، حيث جمع كل منهما 7 نقاط، فيما يتذيل سلافيا براج التشيكي ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطتين فقط.

ويسعى إنتر ميلان لتحقيق الفوز على برشلونة من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند أمام سلافيا براج.

ويدخل برشلونة المباراة بدون نجمه وقائده ليونيل ميسي ومدافعه المخضرم جيرارد بيكيه، بعدما قرر إرنستو فالفيردي المدير الفني للنادي الكتالوني إراحتهما بعد ضمان التأهل للدور الثاني من دوري الأبطال، من أجل المنافسة بأقصى قوة في الفترة المقبلة حتى عطلة أعياد الميلاد.

تشكيل إنتر ميلان:

وقرر الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر ميلان الاعتماد على كافة العناصر القوية التي يمتلكها فريقه، من أجل محاولة خطف النقاط الثلاث، والتأهل إلى دور الستة عشر.

حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش.

خط الدفاع: دييجو جودين - ستيفان دي فراي - ميلان سكرينيار.

خط الوسط: دي أمبروزيو - فيتشينو - بروزوفيتش - بورخا فاليرو - بيراجي.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - روميلو لوكاكو.

تشكيل برشلونة:

فيما قرر إرنستو فالفيردي الاعتماد على عدد من الوجوه الجديدة، والتي تسعى لتقديم أداء قوي، على الرغم من ضمان التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

حراسة المرمى: نيتو.

خط الدفاع:
موسى واجي - صامويل أومتيتي - توديبو - كليمنت لينجليه - جونيور فيربو.

خط الوسط: ألينيا - فيدال - إيفان راكيتيتش.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - كارليس بيريز.

لمتابعة المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

اخبار ذات صلة