أتلتيكو مدريد 0 - 1 تشيلسي في دوري أبطال أوروبا| فوز ثمين لكتيبة توماس توخيل

تشيلسي يفوز على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أرينا ناسيونالا» في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

0
اخر تحديث:
%D8%A3%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%200%20-%201%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%7C%20%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%AB%D9%85%D9%8A%D9%86%20%D9%84%D9%83%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A9%20%D8%AA%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B3%20%D8%AA%D9%88%D8%AE%D9%8A%D9%84

قاد الفرنسي أوليفيه جيرو نادي تشيلسي الإنجليزي لتحقيق فوز ثمين خارج أرضه على حساب أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أرينا ناسيونالا» في العاصمة الرومانية بوخارست، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل جيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71، علمًا بأنه لم يحتسب في بداية الأمر لأن حكم التماس اعتبره متسللا، قبل أن يلفت حكم الفيديو المساعد انتباه الحكم الرئيسي بأن الكرة الأخيرة تلقاها جيرو من أحد مدافعي أتلتيكو مدريد ليعود ويحتسب الهدف.

وأقيمت المباراة التي كانت مقررة في ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، في بوخارست بسبب إجراءات فيروس كورونا المعتمدة في إسبانيا والتي تحظر دخول المقيمين في بريطانيا إلى البلاد.

وعلى الرغم من إشراك مدرب تشيلسي، توماس توخيل الجناح كالوم هادسون أودوي بديلا في مطلع الشوط الثاني من المباراة ضد ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي السبت ثم استبداله في منتصف الشوط ذاته وانتقاده أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي تلي المباراة، قرر الثلاثاء الاعتماد عليه أساسيا ضد أتلتيكو مدريد.

كما حل جيرو بدلا من تامي ابراهام في خط المقدمة، في حين استمر غياب المدافع البرازيلي المخضرم تياجو سليفا لعدم تعافيه تماما من إصابة عضلية.

في المقابل، قاد الثنائي الهجومي البرتغالي جواو فيليكس والأوروجوياني المخضرم لويس سواريز خط هجوم أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني.

جاء الأداء باهتا في الشوط الأول مع سيطرة من قبل الفريق الضيف في مقابل اعتماد أتلتيكو على الهجمات المرتدة التي كانت خجولة بالمجمل ولم تشكل أي خطورة على حارس تشيلسي السنغالي إدوارد ميندي.

في المقابل، كانت أبرز فرصتين لتشيلسي، الأولى عندما مرر هودسون اودوي كرة عرضية من الجناح الأيمن غمزها المهاجم الألماني تيمو فيرنر لكنها مرت بمحاذاة القائم الايمن لمرمى الحارس السلوفيني العملاق يان اوبلاك (16).

أما الثانية فكانت من فيرنر أيضا الذي تخطى المدافع ستيفان سافيتش وسدد كرة بيسراه كان اوبلاك بالمرصاد لها (38).

ولم يتحسن الأداء في الشوط الثاني الذي خلا تمامًا من الفرص الحقيقية للفريقين قبل أن يسجل جيرو هدفه الرائع والسادس له في المسابقة القارية هذا الموسم حاسما النتيجة لصالح فريقه.


ويلتقي الفريقان في 17 الشهر المقبل على ملعب ستامفورد بريدج في لندن حيث يحتاج تشيلسي إلى التعادل فقط للتأهل.

تفاصيل ما قبل مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

يستضيف ملعب «أرينا ناسيونالا» في العاصمة الرومانية بوخارست، مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي في ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» نقل مباراة أتليتكو مدريد وتشيلسي من ملعب «واند متروبوليتانو» إلى رومانيا، بسبب القيود التي تفرضها السلطات الإسبانية على القادمين من إنجلترا، بسبب السلاسة الجديدة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

أتلتيكو مدريد، صاحب الملعب، تأهل إلى مرحلة الإقصائيات من دوري أبطال أوروبا بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى خلف بايرن ميونخ الألماني، وتمكن «الروخيبلانكوس» من حصد تسع نقاط بالفوز في مباراتين و3 تعادلات وهزيمة، ليقتنص المركز الثاني في مجموعته.

ويأمل أتلتيكو مدريد أن يحقق أفضل نتيجة ممكنة قبل مباراة الإياب، من أجل مواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا، وحجز أحد مقاعد دور الثمانية.

أما تشيلسي، فقد تمكن من اقتناص صدارة المجموعة الخامسة، والتي شهدت صراعًا كبيرًا مع إشبيلية الإسباني، حيث نجح «البلوز» في حصد 14 نقطة، بتحقيق 4 انتصارات وتعادلين، وتفوق بفارق نقطة واحدة فقط على النادي الأندلسي.

ويسعى «البلوز» إلى تحقيق نتيجة إيجابية، في محاولته لتخطى خيبات الأمل المتتالية في دوري أبطال أوروبا، والصعود إلى ربع النهائي.

تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي لمباراة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: ماريو هيرموسو – فيليبي – ستيفان سافيتش – ماركوس يورنتي.

خط الوسط: ليمار – ساؤول نيجيز – كوكي – أنخيل كوريا.

خط الهجوم: لويس سواريز – جواو فيليكس.

تشكيل تشيلسي الرسمي لمباراة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: سيزار أزبيلكويتا – أندرياس كريستينسين – أنطونيو روديجير – ماركوس ألونسو.

خط الوسط: ماسون ماونت – جورجينيو – ماتيو كوفاسيتش.

خط الهجوم: كالوم هودسون أودوي – أوليفييه جيرو – تيمو فيرنر.

لمتابعة مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة.. اضغط هنا


.