مبابي وهالاند يقودان جيل «الجلاكتيكوس» الجديد

شهدت ملاعب الساحرة المستديرة بزوغ فجر نجوم كثيرين في السنوات الأخيرة، أبرزهم: كيليان مبابي، إيرلينج هالاند، أنسو فاتي، جادون سانشو، جواو فيليكس، جيدون سانشو... وآخرون.

0
اخر تحديث:
%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%20%D9%88%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%20%D9%8A%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D8%AC%D9%8A%D9%84%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B3%C2%BB%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

انتصر بروسيا دورتموند الألماني على إشبيلية الإسباني بنتيجة 3-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كان للنرويجي إيرلينج هالاند هدفين من ثلاثية بروسيا.

وبعد انتهاء اللقاء قال هالاند: «شاهدت مبابي يُسجل هاتريك وهذا حفزني».

وفي الثلاثاء الماضي، أي قبل مباراة إشبيلية وبروسيا بيوم، انتصر باريس سان جيرمان الفرنسي على برشلونة الإسباني بنتيجة 4-1 في الدور نفسه، كان لـ كيليان مبابي نصيب الأسد منها.

ويُرشح الكثيرون مبابي وهالاند لوراثة عرش البرتغالي كريستيانو رونالد وليونيل ميسي في كرة القدم، فالفرنسي والنرويجي سيقودان جيل الكلاكتيوس الجديد.

مبابي

يبلغ مهاجم باريس سان جيرمان من العمر 22 عامًا، وهناك منافسة بين عملاقين يرغبان في الحصول على خدماته من العملاق الباريسي، هما: ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وبالرغم من حداثة سنه، فإنه يحتل المركز الثالث في قائمة الهدّافين التاريخيين لباريس سان جيرمان.

واستطاع مبابي التتويج بجميع الألقاب المحلية رفقة باريس سان جيرمان، كما تُوج بـ كأس العالم مع منتخب فرنسا، ولكنه ينقصه التتويج بـ دوري أبطال أوروبا.

وسجل مبابي 138 هدفًا في مسيرته، ويمتلك قدرات بدنية وسرعة كبيرة، وسينتهي عقده مع العملاق الباريسي في صيف عام 2022.

هالاند

استطاع إيرلينج هالاند جذب أنظار الجميع له بعد أن سجل وحده 9 أهداف في مباراة منتخب النرويج تحت 20 سنة ضد هندوراس.

وبعدها وقّع ريد بول سالزبورج النمساوي معه وقدم هناك مستويات رائعة، لينتقل بعدها إلى بروسيا دورتموند.

وسجل هالاند 18 هدفًا في 13 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا، وهو أفضل معدل تهديفي على الإطلاق في التشامبيونزليج.

وحتى كتابة هذه السطور لا تفكر الإدارة الألمانية في التخلي عن هالاند، ولكن النرويجي قد يرحل عن دورتموند في صيف عام 2022 إذا وصلت إليه عروض جذابة من الأندية المهتمة به، والذي يتصدر قائمتها ريال مدريد بكل تأكيد.

سانشو

يُعد الإنجليزي جيدون سانشو، جناح فريق بروسيا دورتموند، أفضل لاعب كرة قدم في جيل 2000، فمع منتخب إنجلترا تحت 17 سنة تُوج بالمونديال.

وفي صيف عام 2017 غادر سانشو نادي مانشستر سيتي متجهًا إلى دورتموند، وفي ألمانيا قدم مستويات تهديفية رائعة، بالإضافة قدرته على المراوغة وصناعة الأهداف.

وهناك اهتمام كبير من جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي في الحصول على خدمات سانشو البالغ من العمر 20 عامًا، وقدم له عرضًا بالفعل الصيف الماضي، ولكن الإدارة الألمانية طلبت المزيد من الأموال.

وبدأ جيدون سانشو هذا الموسم بشكلٍ سيء، ولكن سرعان ما استعاد مستواه المتميز.

جواو

تعاقد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مع البرتغالي جواو فيليكس بعد المستويات الكبيرة الذي قدمها بقميص بنفيكا، وبعد رحيل الفرنسي أنطوان جريزمان إلى برشلونة.

وقدم جواو فيليكس، البالغ من العمر 21 عامًا، مستويات كبيرة للغاية بقميص أتلتيكو مدريد، ولا يزال ينتظره الكثير في واندا ميتروبوليتانو.

أنسو فاتي

قدم أنسو فاتي مستويات كبيرة للغاية مع برشلونة نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، ولكنه سرعان ما تعرض لإصابة قوية تُبعده عن الفريق منذ شهور.

ويبلغ أنسو من العمر 18 عامًا، ويتمتع بحاسة تهديفية كبيرة، وهناك اهتمام كبير من جانب مانشستر يونايتد بالحصول على خدماته، ولكن برشلونة لا يفكر في بيعه لأنه سيكون حجر الأساس للفريق وقائده مستقبلًا.

راشفورد

عانى المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد البالغ من العمر 23 عامًا في مواسم سابقة، عندما كان يُقدم مانشستر يونايتد مستويات غير جيدة، ولكن بتحسن مستوى الفريق؛ استطاع راشفورد تقديم أداء ومستويات استثنائية في الآونة الأخيرة.

ويمتلك راشفورد إمكانيات هجومية كبيرة، كما استطاع نيل احترام وحب الجميع في إنجلترا بسبب إسهاماته الاجتماعية والمساعدات الذي يقدمها للمحتاجين.

ديفيز

كان ألفونسو ديفيس أحد اكتشافات النسخة الماضية للتشامبيونزليج، إذ أبدع في مركز الظهير الأيسر بعدما كان يلعب في مركز الجناح.

ويبلغ ديفيس من العمر 20 عامًا وتُوج مع بايرن ميونخ الألماني بجميع الألقاب المحلية والقارية في الموسم الماضي.

لاوتارو

يأتي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي البالغ من العمر 23 عامًا، على رأس قائمة اللاعبين الذي يهتم نادي برشلونة بالتعاقد معهم.

ويتمتع لاوتارو بإمكانيات كبيرة، لا سيما على مستوى خلق هجمات وخطورة على مرمى المنافسين في الخط الأمامي.

فودين

يُقدم فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي البالغ من العمر 20 عامًا، مستويات مبهرة هذا الموسم بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وقاد منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، رفقة سانشو، للانتصار على إسبانيا في نهائي المونديال والتتويج به.

ويعول عليه جوارديولا في مركز صانع الألعاب أو كمهاجم وهمي، ولكن مركزه الطبيعي كجناح.

.