خوان لابورتا: دوري السوبر الأوروبي ضروري

تحدث رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، لأول مرة عن مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي روج له فلورنتينو بيريز، وأظهر نفسه مؤيدًا تمامًا.

0
اخر تحديث:
%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86%20%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA%D8%A7%3A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%A8%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%20%D8%B6%D8%B1%D9%88%D8%B1%D9%8A

خوان لابورتا، على الرغم من حقيقة أن نادي برشلونة ظل حازمًا في مشروع دوري السوبر الأوروبي مع غريمه التقليدي ريال مدريد، إلا أنه لم يتحدث بعد عن هذا المشروع المثير للجدل الذي أثار الكثير من الجدل وردود الفعل السلبية في كرة القدم الأوروبية.

بعد انضمامه إلى مشروع دوري السوبر الأوروبي يوم السبت الماضي، جنبًا إلى جنب مع أحد عشر شريك مؤسس آخر، كان المشروع الذي يرأسه فلورنتينو بيريز يترنح في الأيام الأخيرة، حتى أصبح ريال مدريد وبرشلونة بمفردهما عمليًا، لأن بقية الأندية الموقعة عليه قررت الانسحاب والقفز من السفينة تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» وجماهيرها.

حاول فلورنتينو بيريز في ظهورين علنيين متتاليين تقريبًا شرح مشروعه، على الرغم من نجاحه القليل، حيث شهد النزيف المستمر للأندية التي اختفت من خريطة دوري السوبر الأوروبي، بدءًا من الإنجليزية الستة وانتهاءًا بثلاثة إيطاليين وأسباني واحد أتلتيكو مدريد.

وحتى يومنا هذا، فقط ريال مدريد وبرشلونة يحافظان على تطلعاتهما لمواصلة مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي ينافس بطولة دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليج».

رأي لابورتا حول دوري السوبر الأوروبي كان غائبا، حتى تحدث رئيس البلوجرانا صباح اليوم مستغلا زيارته لبطولة برشلونة المفتوحة للتنس التي تقام هذه الأيام في المدينة الرياضية للنادي الكتالوني.

واعترف خوان لابورتا لكاميرات قناة «تي في 3» الكتالونية بأنه يعتبر دوري السوبر الأوروبي «ضرورة»، على الرغم من أنه أوضح أن القرار النهائي لنادي برشلونة بمواصلة دعم هذا المشروع «بيد الشركاء، كما ينبغي أن يكون».

حيث أن لابورتا وضع فلورنتينو بريز كشرط للتوقيع على الوثيقة التأسيسية، إلى جانب بقية الأندية الأحد عشر، والتي يجب أن يوافق عليها الأعضاء الوسطيين في الجمعية حتى تكون مشاركة نادي برشلونة رسمية من جميع النواحي.

وأضاف رئيس البلوجرانا، متمسكًا بشكل واضح بافتراضات فلورنتينو بيريز بأن الشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا يجب تعديله للسماح للأندية الكبيرة بالبقاء على قيد الحياة، والمضايقة بالديون وخفض الدخل بسبب وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»: «الشركات الكبيرة تساهم بالكثير من الموارد وعلينا أن نقول رأينا في التوزيع الاقتصادي».


.