Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كورتوا ونافاس.. أعداء الأمس يصطدمان وجها لوجه من جديد

كورتوا ونافاس.. أعداء الأمس يصطدمان وجها لوجه من جديد

سيتقابل العملاقان كورتوا حارس ريال مدريد ونافاس حارس باريس سان جيرمان من جديد وينتظر أن يقدم كورتوا أداء قويا بعد تحرره من ظل نافاس

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

يبدو أن طريق تيبو كورتوا مع ريال مدريد ليس سهلاً فمنذ وصوله إلى صفوف الفريق في صيف 2018 كصفقة رنانة، بعد تتويجه بجائزة القفاز الذهبي في مونديال روسيا 2018، ولكن بعد أقل من عام لم يستطع البلجيكي اقناع الجماهير وربما يرجع هذا الأمر لصعوبة مسيرته مع المرينجي، وهو أمر غير متوقع ولكن يمكن تفسيره بصعوبة تعايشه مع كيلور نافاس الحارس الكوستاريكي الذي توج مع الريال بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا متتالية وكان من أبرز اللاعبين في قائمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

لم يكن الحارس البلجيكي ونظيره الكوستاريكي بأفضل الأصدقاء، الأمر الواضح منذ نهاية شهر يوليو الماضي عندما فاجأ كورتوا الجميع بتصريحاته مع صحيفة «هيت نيويزبلاد» البلجيكية، قائلاً: «أعتقد الآن أن الأمر أصبح واضحًا من هو رقم واحد في حراسة مرمى ريال مدريد».

تصريحات كورتوا جعلت نافاس يشعر بالخيانة من قبل زيدان، لا سيما بعد إعلانه مرتين على الأقل أن الحارس الأساسي في موسم 2019-2020 سيكون البلجيكي، بالإضافة إلى محاولة زيدان إخفاء تفسيره ومدى تأثير هذا القرار على النادي، ولكن نافاس لم يشعر بقيمته داخل المرينجي وانتهى الأمر بالرحيل عن ملعب «سانتياجو برنابيو».

اقرأ أيضًا: هل يرغب نافاس في الثأر من ريال مدريد؟ حارس سان جيرمان يُجيب


وبعد 16 يومًا من رحيل نافاس عن ريال مدريد، سيتقابل العملاقان من جديد ولكن هذه المرة ليس في نادِ واحد، بل خصمين ضد بعضهما البعض، وينتظر من كورتوا أداء قويا بعد تحرره من ظلال نافاس على الرغم من أن ظلاله مازال تلاحقه في أول ليالي البطولة الأوروبية لهذا الموسم.

أرقام كوتور ونافاس في موسم 2018-2019

ولم ينجح كورتوا في تقديم أرقام جيده خلال الموسم الماضي 2018-2019، واستقبل 35 هدفًا خلال مشاركته في 48 مباراة، أي معدل 1.37 هدف في كل مباراة، مقارنة بالكوستاريكي باستقباله 21 هدفًا خلال 21 مباراة، أي بمعدل هدف في كل مباراة، لهذا سيكون لهديه فرصه أمام سان جيرمان لإثبات نفسه على الرغم من أنه لم يلعب بشكل جيد في مواجهاته ضد الفرنسين عندما كان حارس تشيلسي الإنجليزي واستقبل 7 أهداف خلال خوضه 4 مباريات، بمعدل 1.75 هدف كل مباراة.

اقرأ أيضًا: زيدان: أريد بنزيما دائمًا في الفريق.. وأتمنى الأفضل لنافاس غدًا

نافاس يحصل على ثقة توخيل

واستطاع الكوستاريكي الحصول على ثقة مدربه الألماني توماس توخيل من أول مباراة خاضها مع الفريق الفرنسي وقام بتصديات رائعة في مباراة ستراسبورج، وكان توخيل الداعم الرئيسي للتغير في حراسة مرمى باريس في ظل عدم حصول أريولا، الذي رحل بدوره إلى ريال مدريد، على الثقة الكاملة لتوخيل بعد رحيل الحارس الإيطالي بوفون.

وكتب نافاس على حساب التواصل الاجتماعي بالأمس، قائلاً: «ذكريات كثيرة ومعايشات عديدة، والكثير من الحب ولكن هدف وحيد هو الفوز»، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يلعب نافاس ضدريال مدريد، حيث واجهه من قبل عندما كان حارسا ليفانتي واستقبل 6 أهداف.

اخبار ذات صلة