دوري أبطال أوروبا.. أبرز التصريحات عقب قرعة ثمن النهائي

علق فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على قرعة دوري أبطال أوروبا موسم 2020 - 2021، كما تحدث البرازيلي ماركينيوس عن لقاء برشلونة في دور الـ 16.

0
اخر تحديث:
%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7..%20%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA%20%D8%B9%D9%82%D8%A8%20%D9%82%D8%B1%D8%B9%D8%A9%20%D8%AB%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا التي أُجريت اليوم الإثنين 14 ديسمبر 2020 عن مواجهات قوية، أبرزها مواجهة فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ضد برشلونة الإسباني إلى جانب صدام بين أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني. 

وجاءت القرعة كالآتي:


بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني – مانشستر سيتي الإنجليزي

لاتسيو الإيطالي – بايرن ميونخ الألماني

أتلتيكو مدريد الإسباني – تشيلسي الإنجليزي

لايبزيج الألماني – ليفربول الإنجليزي

بورتو البرتغالي – يوفنتوس الإيطالي

برشلونة الإسباني – باريس سان جيرمان الفرنسي

إشبيلية الإسباني – بوروسيا دورتموند الألماني

أتلانتا الإيطالي – ريال مدريد الإسباني


ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ 16 على مدار 4 أيام، 16 و17، و23 و24 فبراير المقبل، على أن تقام جولة الإياب أيام 9، و10، و16، و17 مارس المقبل.

كوكي: مواجهة تشيلسي ستحسم بالتفاصيل الصغيرة

وتعليقًا على القرعة قال قائد أتلتيكو مدريد الإسباني خورخى «كوكي» ريسوركسيون، إن مواجهة تشيلسي في ثمن نهائي دوري الأبطال ستحسمها «تفاصيل صغيرة».

وقال كوكي في تصريحات نشرها النادي: «في هذا النوع من المواجهات الإقصائية، التفاصيل هي كلمة السر. يجب عليك أن تحول أهدافك إلى فرص وأن تدافع جيدًا، حدث هذا الأمر الموسم الماضي أمام ليفربول، عبرنا من أمامهم بالتفاصيل الصغيرة، أتمنى أن يتكرر الأمر أمام تشيلسي».

واعتبر اللاعب إن تأهل أتلتيكو لدور الـ16 أمر: «مهم للغاية»، وذلك بعد أن تأهل كثاني مجموعته بتسع نقاط بعد الفوز على سالزبورج في الجولة الأخيرة بهدفين نظيفين.

وعن تشيلسي قال: «إنه خصم نعرفه جيدًا. لقد تواجهنا كثيرًا، ما يزال يتبقى الكثير على مواجهتنا، لكن لدينا نفس الحماس، أعتقد أننا نقدم موسما عظيما. لو حافظنا على الاستمرارية، سنلعب دورًا هامًا».

ورغم ذلك قال كوكى: «تشيلسي فريق كبير ويلعب بشكل هجومي، علينا أن نرى كيف سنستعد للأمر لتقديم أفضل أداء والعبور للدور التالي».


لامبارد: كل المواجهات معقدة

قال المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، فرانك لامبارد عقب القرعة: «كل المواجهات معقدة».

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي قبل مواجهة وولفرهامتون الثلاثاء: «سيقول الناس إن أصعب نتائج القرعة هي مواجهة أتلتيكو بسبب مستواهم الحالي وخبرتهم الأوروبية وجودة الفريق واللاعبين».

وأضاف لامبارد: «لكن من ناحية أخرى، كل المباريات في دوري الأبطال معقدة».

وتابع المدرب: «لهذا حينما تقترب المباراة، علينا أن نؤمن بأنفسنا، وبأننا لو كنا نسعى حقا للتتويج بدوري الأبطال، فعلينا الفوز بمثل هذه النوعية من المباريات».


ريال مدريد: جاسبيرني يبحث دائمًا عن المرمى 


حذر ايميلو باتروجينو مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، من خطورة أتالانتا، منافس الملكي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أن المدرب جيان بيرو جاسبيريني، يبحث عن مرمى الخصم بشكل دائم.

وقال في تصريحات لتلفزيون النادي: «إنه فريق صاحب عقلية هجومية كبيرة، ولديه شخصية. جاسبيريني نقل حس البحث عن المرمى بشكل دائم بغض النظر عن المنافس والملعب، نلعب في دور إقصائي بحماس كبير. نعرف ما تمثله هذه البطولة للنادي».

وأكد أن فريقه سيبذل قصار جهده للعودة إلى ربع نهائي المسابقة مشيرًا إلى أن المباريات الأخيرة للفريق تبعث على التفاؤل لأنها كانت «رائعة».

وقال: «الدور الإقصائي في فبراير وأتمني أن نصل في حالة جيدة».

وأضاف: «الأهم بالنسبة لنا هو أننا في حالة جيدة. لو نحن في مستوانا فنستطيع منافسة أي فريق بضمانات للفوز».


لوبيتيجي: دورتموند خصم كبير وتاريخي 


قال جولين لوبيتيجي، مدرب فريق إشبيلية، إن بروسيا دورتموند -منافسه القادم في ثمن نهائي دوري الأبطال- «خِصم كبير وفريق تاريخي» يضم «قائمة استثنائية من اللاعبين».

وصف المدرب الإسباني خلال مؤتمر صحفي الألمان بأنهم لاعبون يمتلكون «فنيات كبيرة ولياقة بدنية جيدة» يشكلون فريقا يتميز بسرعات فائقة، ولذا أوضح أن هذا «سيُجبر» إشبيلية على القيام بعمل «استثنائي للغاية» لإقصائهم من هذا الدور الذي ستقام مواجهتيه في فبراير ومارس المقبلين.

كما أشاد لوبيتيجي بعمل مدربهم السويسري لوسيين فافر، والذي تمت إقالته أمس عقب خسارة الفريق السبت بخمسة أهداف لواحد من شتوتجارت، وسيتولى مساعد فافر الثاني، إدين تريزيتش، تدريب الفريق حتى نهاية الموسم.

وصرح مدرب إشبيلية بالمدرب السويسري قائلًا: «إنه مدرب يمتلك خبرات كبيرة ومستوى عال ويمكنه الفوز بنظامين مختلفين».

ماركينيوس: تنتظرنا معركة كبيرة

قال مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي ماركينيوس إن فريقه قد أصبح أكثر «نضجًا» مما كان عليه الأمر في 2017 حينما حقق النادي الكتالوني عودته الشهيرة في إياب ثمن النهائي وفاز عليه بستة أهداف لواحد، بعد أن كان قد خسر في الذهاب برباعية نظيفة.

وقال ماركينيوس في تصريحات نشرها النادي الباريسي: «لقد تغير الفريق كثيرا وأصبح أكثر نضجًا، الإطار نفسه مختلف، لقد أضرنا نيمار كثيرا في تلك المباراة، لكنه الآن أصبح معنا».

وأضاف اللاعب: «إنه متحمس جدا للعب هذه المباراة وقيادتنا لتحقيق الفوز»، معتبرا أن مواجهة برشلونة ستكون «تحديًا كبيرا».

وتابع ماركينيوس: «إنه خصم عظيم. تنتظرنا معركة كبيرة وعلينا أن نستعد لهذه المواجهة».

وأشار المدافع إلى أن فريقه قد تابع القرعة على الهواء مباشرة ولم يندهش حينما ظهر أن برشلونة هو الخصم.

وقال ماركينيوس: «نحن متحمسون حدا. قلنا إننا سنستعد جيدا، لأن ثمة قصة كبيرة بين الناديين، وهي ليست جيدة على الإطلاق في حالتنا».

.