Web Analytics Made
Easy - StatCounter
في مثل هذا اليوم.. عندما قاد ميليتو إنتر ميلان لدخول التاريخ

في مثل هذا اليوم.. عندما قاد ميليتو إنتر ميلان لدخول التاريخ

«آس آرابيا» يستعرض أحداث دوري أبطال أوروبا لموسم 2009/2010، التي توج بها فريق إنتر ميلان الإيطالي، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

اليوم: السبت.

الزمان: 22 مايو 2010.

المكان: ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل ريال مدريد.

الحكم: الإنجليزي هاورد ويب.

الحدث: نهائي دوري أبطال أوروبا.

أطراف النهائي: إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.


تحل اليوم الأربعاء الموافق 22 مايو من العام 2019، الذكرى التاسعة لتتويج فريق إنتر ميلان الإيطالي بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب نظيره بايرن ميونيخ الألماني.

تفوق الفريق الإيطالي بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، على الفريق البافاري، بهدفين نظيفين، في ملعب «سانتياجو برنابيو»، معقل الفريق الملكي.

وبهذا اللقب حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الثلاثية التاريخية، فكان سبق له وأن توج بلقب الدوري الإيطالي الممتاز وكذلك لقب كأس إيطاليا.

وأصبح إنتر ميلان بقيادة «السبيشيال وان» جوزيه مورينيو، سادس فريق في تاريخ كرة القدم الأوروبية يحقق الثلاثية التاريخية.

المباراة النهائية شهدت تألق الأرجنتيني دييجو ميليتو، الذي كان فتاكًا في تلك البطولة برفقة الكاميروني صامويل إيتو، القادم من برشلونة حينها.

وسجل اللاعب الأرجنتيني مهاجم إنتر ميلان هدفي المباراة النهائية في مرمى بايرن ميونيخ في الدقيقتين 35 و90، ليهدي لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لجماهير الإنتر.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أحداث البطولة التي توج بها إنتر ميلان في النهاية على حساب البايرن.

مشوار الإنتر «الطويل الصعب»

وقع الفريق الإيطالي إنتر ميلان ضمن منافسات المجموعة السادسة برفقة برشلونة الإسباني وروبن كازان الروسي ودينامو كييف الأوكراني.

واحتل برشلونة وقتها صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، وجاء الإنتر في المركز الثاني بـ 9 نقاط، من خسارة و3 تعادلات ومكسبين.

وفي دور الـ 16 واجه إنتر ميلان نظيره تشيلسي الإنجليزي، وكان مورينيو يلعب بفلسفته الدفاعية المعتادة، ليفوز الإنتر بثلاثة أهداف مقابل هدف ويتأهل لربع النهائي.

وواجه الإنتر نظيره سيسكا موسكو الروسي التي كانت تعد مواجهة سهلة نسبيًا وفاز في الذهاب بهدف وكذلك في الإياب ليتأهل لنصف النهائي.

في نصف النهائي كانت المواجهة الأصعب بالنسبة لرجال مورينيو، فواجه برشلونة الذي فاز بالسداسية في الموسم الذي قبله.

ولكن الإنتر تفوق في الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وفي مباراة الإياب كانت المعركة الحقيقية، فكان الإنتر يغلق خطوطه بشكل جيد ويقطع كل الكرات على البارسا لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدف دون رد، ويتأهل الإنتر للنهائي.

مشوار بايرن ميونيخ «السهل الممتنع»

وقع فريق بايرن ميونيخ ضمن منافسات المجموعة الأولى برفقة بوردو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي ومكابي حيفا.

وتأهل البايرن كثاني المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، من 3 فوز وتعادل وخسارتين، وتصدر بوردو المجموعة بـ 16 نقطة.

وفي دور الـ 16 واجه بايرن ميونيخ نظيره فيورنتينا في مباراة من المفترض أنها سهلة نسبيًا، وبالفعل فاز البايرن بهدفين لهدف في الذهاب، ليعود في الإياب ويخسر بثلاثة أهداف لهدفين في إيطاليا، وتصبح النتيجة النهائية 4/4 ولكن يتأهل الفريق البافاري وفقًا لقاعدة الهدف خارج الأرض.

وفي ربع النهائي تقابل بايرن ميونيخ مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليفوز في الذهاب أيضًا بهدفين لهدف، ويعود في الإياب ليخسر بنفس نتيجة الدور الماضي بثلاثة لهدفين، وتصبح النتيجة 4/4 ويستفيد أيضًا من قاعدة الهدف خارج الأرض.

وفي نصف النهائي واجه بايرن ميونيخ نظيره أولمبيك ليون الفرنسي ليفوز بهدف نظيف في الذهاب وبثلاثية في الإياب، ويتأهل للنهائي.

نهائي دوري الأبطال

أقيمت المباراة النهائية على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الفريق الملكي بين الفريقين الباحثين عن البطولة الغائبة.

كانت الغلبة في المباراة لصالح إنتر ميلان، الذي سجل هدفين، كل منهما في شوط، والهدفين من نصيب الأرجنتيني دييجو ميليتو.

وتوج الفريق الإيطالي باللقب الأوروبي الأغلى بين الأندية، بعد أن توج بلقبي الدوري والكأس الإيطاليين ليحقق الثلاثية التاريخية.

اخبار ذات صلة