فاسكيز وكروس يعلقان على الأسبوع الأسوأ لريال مدريد

أياكس الهولندي يتأهل لربع النهائي دوري الأبطال، بعد التفوق على ريال مدريد، بنتيجة 5/3، بمجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب انتهت بفوز الريال بهدفين لهدف

0
%D9%81%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%8A%D8%B2%20%D9%88%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A3%20%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

تمكن فريق أياكس أمستردام الهولندي، من الفوز على نظيره ريال مدريد، أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الإياب لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق الفريق الهولندي على نظيره الفريق الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي احتضنها ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل ريال مدريد.

وتأهل رجال المدير الفني إريك تين هاج، لدور ربع النهائي بدوري الأبطال، بعد التفوق على فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد، بنتيجة 5/3، بمجموع المباراتين، حيث أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الريال بهدفين لهدف.

كروس والمستوى الذي لا يؤهل للفوز

وعلق الألماني تروني كروس نجم خط وسط ريال مدريد، على إقصاء فريقه بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام، وأوضح أن الفريق الملكي لم يكن هذا العام على المستوى الذي يؤهله للفوز.

وقال اللاعب الألماني في تصريحات صحفية: «هذا الأسبوع كان سيئً للغاية، خرجنا من الكأس أمام برشلونة، ولم نكن على المستوى الذي يؤهل للفوز هذا العام، لعبنا بشكل جيد وسيء في أوقات مختلفة، ولكن ليس مثل الأعوام الأخيرة التي كان نعلب خلالها بشكل جيد جدًا على الدوام تقريبًا».

واستكمل نجم ريال مدريد تصريحاته قائلًا: «بدأنا المباراة أمام أياكس بشكل جيد، ولكن بعد أول هدفين هزا شباكنا بدت الأمور صعبة، أياكس لعب بشكل جيد للغاية اليوم (الثلاثاء) وفي المباراة الأولى، علينا أن نقبل أن أياكس كان أفضل في المباراتين، نشعر بحزن لأننا أصبحنا خارج بطولتنا المفضلة».

وتعرض النجم الألماني لصافرات الاستهجان من قبل جماهير ريال مدريد، الذي يقولون إنه أحد لاعبي الفريق الملكي الذين تراجع أداؤهم كثيرًا مقارنه بالمواسم السابقة.

وتحدث كروس عن هذا الأمر موضحًا: «ليست مشكلة بالنسبة لي، لأننا نشعر بحزن مثل الجمهور، كان أسبوعًا سيئًا بالنسبة لهم أيضًا، وهذا طبيعي، ولكن أعتقد أن المشجعين يساندوننا حين نخسر وحين نربح، من السهل الاحتفال حين ننتصر، ولكن الآن أيضًا يجب أن نكون جميعًا معًا».

فاسكيز يرفض نهاية حقبة ريال مدريد

ومن ناحيته يعتقد لوكاس فاسكيز جناح فريق ريال مدريد، أن الحديث عن نهاية حقبة للفريق بعد توديعه لدوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي يمثل «مبالغة».

وقال النجم الإسباني عقب خسارة فريقه: «نهاية حقبة؟ إنها مبالغة، الفوز بالتشامبيونز 3 مرات متتالية أمام أقوى المنافسين يعد أمرًا لا يصدق، لكننا كنا أقل من المنافس الليلة».

واعترف بأن الأشهر المتبقية على نهاية الموسم ستكون صعبة على ريال مدريد، الذي لن يكون أمامه سوى المنافسة على لقب الدوري الإسباني الممتاز، رغم ابتعاده بـ 12 نقطة كاملة عن الغريم برشلونة، الذي أقصاه من نصف نهائي كأس الملك وفاز عليه في الليجا الأسبوع المنصرم في معقله.

وتابع «نحن ريال مدريد ونحن مجبرون على الفوز بألقاب، الوضع الآن صعبًا، لكن علينا أن ننهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة».

وهنأ فاسكيز الفريق الهولندي على تأهله لربع النهائي «أياكس كان الأفضل، قدم مباراة كبيرة ونحن نهنئه».

وانتقد فاسكيز، الذي اضطر للخروج من ملعب المباراة بعد حوالي نصف ساعة للإصابة، الأداء السلبي لفريقه وطالبه بضرورة الانتفاضة «هدمنا تطلعات المدريديين في ثلاث مباريات سيئة للغاية، ينبغي النهوض في أقرب وقت».

.