Web Analytics Made
Easy - StatCounter
على طريقة حركة «ستيكانوفايت».. رونالدو يستعد بقوة لعودة الموسم

على طريقة حركة «ستيكانوفايت».. رونالدو يستعد بقوة لعودة الموسم

وصفت «لا جازيتا ديلو سبورت» البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، بأعضاء حركة «ستيكانوفايت» خلال مجهوده في فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

في عام 1935، حطم أليكسي ستيكانوف، وهو عامل منجم في «دونيتسك»، رقمًا قياسيًا في الاتحاد السوفييتي بأكمله عن طريق إزالة 102 طن من الفحم في يوم عمل واحد فقط في أقل من 6 ساعات (أي ما يعادل 14 مرة لحصته المحددة)، وهكذا، ولدت حركة «ستيكانوفايت» خلال الخطة الخمسية التالية عام 1935 كمرحلة جديدة للمنافسة الاشتراكية وهي حركة شجعت العمال السوفييت على تحسين إنتاجيتهم بمبادرة منهم.

وآخر شخص من حركة «ستياكانوفايت»، وفقا لصحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، حيث وصفته على هذا النحو الذي يشرح كيف يقوم «صاروخ ماديرا» بالعمل الجاد من أجل وضع بصمته على الموسم الجاري 2019-2020، المتوقف حاليا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا بـ «كوفيد-19».

ويقوم كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 35 عاما، بمشاركة متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي دائما يومياته خلال فترة الحجر الصحي والتي لا يتوقف خلالها عن خوض تدريبات في منزله، حيث يريد الوصول إلى حالة بدنية مثالية بعد عودة كرة القدم مرة أخرى بعد غياب وتيرة المنافسة.

اقرأ أيضا: كريستيانو رونالدو لن يعود إلى ريال مدريد

ومع تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية حتى صيف 2021، أصبح كريستيانو رونالدو يصب جل تركيزه مع ناديه يوفنتوس، حيث وضع لنفسه عدة أهداف لتحقيقها: الوصول إلى 30 هدفا من أجل المساهمة في تحقيق لقب الدوري الإيطالي «كالتشيو» والفوز بدوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج»، وهكذا سيصل إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد جوائز الكرة الذهبية.

وهذا السجل الممتاز ما يهدف إليه رونالدو لتحقيقه في هذا العام الغريب 2020، ولذلك يحاول هداف نادي ريال مدريد التاريخي الحفاظ على حالته البدنية ويؤخر ذروته ليتزامن مع عودة كرة القدم، وبالتحديد في المباريات المهمة في الموسم.

اخبار ذات صلة