Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مانشستر سيتي خارج دوري أبطال أوروبا لمدة عامين

مانشستر سيتي خارج دوري أبطال أوروبا لمدة عامين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حرمان مانشستر سيتي من لعب دوري أبطال أوروبا والمسابقات القارية بشكل عام لموسمين وذلك بسبب مخالفات في قواعد اللعب المالي النظيف.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة، استبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين بسبب خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف.

وأضاف أنه تم تغريم بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الأخيرين 30 مليون يورو، مشيرا إلى أنه بإمكانه استئناف عقوبة غرفة التحكيم في الاتحاد الأوروبي للعبة أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

وأكد النادي أنه سيتظلم من القرار المجحف وغير العادل -على حد تعبيره- في بيان رسمي، ولكنه أفاد بأنه غير متفاجئ من تلك القرارات.

لماذا تم استبعاد مانشستر سيتي من المسابقات القارية؟

وكان سيتي قد واجه اتهامات تتعلق بعوائد الرعاية الخاصة به، وفق بعض التسريبات التي أذيعت من مجلة دير شبيجل الألمانية ذائعة الصيت، كان ذلك في نوفمبر 2018.

التسريبات كانت عبارة عن مستندات ورسائل بريد إلكتروني أفادت بأن ملاك نادي مانشستر سيتي كانوا محل شبهات فيما يتعلق بعوائد الرعاية على قميص النادي المانشستراوي، والتي قدرت قيمتها بنحو 70 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وكان رئيس غرفة الحكم التابعة للجنة المراقبة المالية للأندية رئيس الوزراء البلجيكي السابق إيف لوتيرم، أوصى باستبعاد مانشستر سيتي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في تقريره الذي أرسل في مايو الماضي إلى غرفة الحكم، وبحسب وسائل إعلام عدة.

كما أشارت التسريبات إلى أن النادي الإنجليزي سمح لأطراف راعية له، بضخ أموال نقدا لتغطية عجز ميزانيته، تقدر بنحو 2,7 ملياري يورو في سبع سنوات خصوصا عبر عقود رعاية مبالغ فيها.

وكان سيتي من أكثر الأندية تحت مجهر الاتحاد القاري فيما يخص قواعد اللعب المالي النظيف، وقد فرض عليه عام 2014 غرامة بقيمة 60 مليون يورو بسبب مخالفة هذه القاعدة، لكن الاتحاد القاري والنادي توصلا إلى اتفاق باستعادة مبلغ 40 مليونا في حال التزم الأخير ببنود التسوية.

اقرأ أيضًا: أول رد فعل من مانشستر سيتي عقب قرار الاتحاد الأوروبي بإيقافه عامين

اخبار ذات صلة