Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ضغط نابولي على اليويفا يزداد.. وشكوك حول إقامة المباراة في «الكامب نو»

ضغط نابولي على اليويفا يزداد.. وشكوك حول إقامة مباراة برشلونة في «الكامب نو»

ستقام مباراة برشلونة ونابولي يوم 8 أغسطس المقبل في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب «الكامب نو»، الأمر الذي يرفضه نابولي، ويطلب إقامتها خارج إسبانيا.

محمود عادل
خوان خيمينيز و محمود عادل
تم النشر

يضغط نابولي بقوة على الاتحاد الأوروبي «اليويفا» من أجل خوض مباراة برشلونة على ملعب محايد خارج إسبانيا، في ظل ظهور حالات إصابة بـ فيروس كورونا «كوفيد-19».

ومن المفترض أن يواجه النادي الكتالوني الفرق الإيطالي يوم 8 أغسطس المقبل في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب «الكامب نو»، الأمر الذي يرفضه نابولي.

ونتيجة لهذه الضغوطات أجبر اليويفا مسؤولي الصحة الإسبانية بالحصول تقرير يؤكد وجود ضمانات لحماية اللاعبين، وعدم تعرض اللاعبين لأي خطر.

وحاليًا يمتلك اليويفا التقرير الإسباني الذي يضمن مطالبه، وسيكون هناك اجتماعًا مع الاتحاد الأوروبي وبرشلونة لوضع خطة المباراة، ولكن حتى هذه اللحظة، ستقام المباراة كما خطط لها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم داخل الكامب نو.

اقرأ أيضًا: 4 حلول أمام كيكي سيتين لحل أزمة دفاع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

ويستغل نابولي حالة زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا في كتالونيا خلال الأيام الماضية، لهذا يضغط بقوة على اليويفا، ليفقد برشلونة ميزة اللعب على أرضه هذه المباراة الهامة في التشامبيونزليج، على الرغم إقامتها بدون جماهير.

ومنذ عدة أيام، نشرت صحيفة «أوخوجو» البرتغالية على أن جيمارايش وبورتو على استعداد لاحتضان المباراة إذا كان الأمر ضروريًا، ووفقًا لما توصلت إليه «آس آرابيا» لشبونة أيضًا مستعدة لإقامة المباراة في حالة خوضها خارج إسبانيا.

وعبر برشلونة عن رغبته في لعب مباراة العودة أمام نابولي داخل معقل الكامب نو، لأنه يعتبر الأمر قانونيًا، على الرغم من فقدان ميزة اللعب خلف الأبواب المغلقة، في حين لعب نابولي مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وسط جمهوره في ملعب سان سيرو.

ويتمنى النادي الكتالوني ألا يتجاوز الموقف حد استشارة مسؤولي الصحة في إسبانيا وأن تقام المباراة بدون مشكلة في ملعبهم، وحتى هذه اللحظة تقرير الصحة واضحة، وإذا كانت كتالونيا آمنه لقدوم السياح الأجانب إليها، سيكون نفس الموقف لإقامة مباراة برشلونة ونابولي في دوري الأبطال.

اخبار ذات صلة