Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
سفير إنجلترا في إسبانيا: لهذا السبب ستقام مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

سفير إنجلترا في إسبانيا: مباراة السيتي وريال مدريد ستقام في موعدها ومكانها لهذا السبب

فرضت المملكة المتحدة السبت حالة حجر صحي لمدة 14 يومًا على القادمين من إسبانيا بسبب سوء الأوضاع الصحية هناك وإصابة أعداد كبيرة من المواطنين بفيروس كورونا

محمد سعد
محمد سعد
تم النشر

فرضت المملكة المتحدة أول أمس السبت حالة حجر صحي لمدة 14 يومًا على القادمين من إسبانيا بسبب سوء الأوضاع الصحية هناك وإصابة أعداد كبيرة من المواطنين بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة بعد أن كانت قد هدأ الوضع كثيرًا في الأسابيع الماضية.

وكان من المتوقع أن يؤثر قرار الحكومة البريطانية على مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد التي من المقرر إقامتها في السابع من أغسطس المقبل بملعب الاتحاد في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولكن وزارة الثقافة البريطانية أكدت بأن الفعاليات الرياضية ستُستثنى من هذا القرار، لذا فإن مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد ستُقام في موعدها وبملعبها المقرر.

وأجرى هيو إليوت، سفير المملكة المتحدة في إسبانيا، لقاءً الاثنين مع قناة «لا سيكستا» الإسبانية كشف فيها عن أسباب قدرة العملاقين المنشسترواي والمدريدي على خوض تلك المباراة دون فرض مدة حجر صحي على لاعبي ريال مدريد، مشيرًُا إلى أن هذا لن يُتيح للاعبين في الوقت نفسه حرية الحركة المطلقة.

وجاء في تصريحاته: «هناك قائمة استثناءات من الحجر الصحي، من بين تلك القائمة لاعبو الفرق الكبيرة، ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا ليس معناه أنهم سيحصلون على حرية مطلقة، سيتم الإشراف على تحركاتهم لكي نتمكن من إقامة المباراة، سيكون اللاعبون بداخل فقاعة لتقليل المخاطر».

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي وريال مدريد.. محطة إيسكو المقبلة

وتابع: «لا يمكننا تحديد موعد رفع إجراء فترة الحجر الصحي، فنحن نتابع الأرقام بصفة مستمرة».

ولم يصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي بيانات رسمية إلى الآن تتعلق بهذا الشأن، ولكن أكدت لنا مصادر خاصة بداخل يويفا السبت الماضي أن إقامة المباراة في موعدها وبملعبها المحددين في يد حكومة المملكة المتحدة، التي أعربت بدورها عن إمكانية إقامتها في السابع من أغسطس وبملعب الاتحاد كما كان مقرر لها ووفقًا لبروتوكول الأمن الذي وضعه الاتحاد الأوروبي.

اخبار ذات صلة