Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

سان جيرمان يقبض على ليفربول في «حديقة الأمراء».. ونابولي في الصدارة

ليفربول باتت مهمته صعبة في التأهل إلى دور الـ«16» لأبطال أوروبا بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان 1-2 ونابولي يتصدر بثلاثية النجم الأحمر

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

قطع الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه ليفربول الإنجليزي، بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على أرض ملعب «حديقة الأمراء» في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني لجدول ترتيب المجموعة، خلف نابولي الإيطالي الذي تصدر المجموعة بعد فوزه اليوم أيضاً على النجم الأحمر الصربي بنتيجة 3-1، بينما تراجع ليفربول إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وفي ذيل المجموعة النجم الأحمر الصربي بأربعة نقاط فقط وتلاشت أماله تماماً في التأهل.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة بالنسبة لفريق ليفربول من أجل حجز مقعده في دور الستة عشر للبطولة حيث يحتاج للفوز على ضيفه نابولي، بينما باتت مهمة باريس سان جيرمان سهلة حيث ضمن التأهل بنسبة كبيرة نظراً لسهولة مباراته الأخيرة أمام النجم الأحمر، والذي سيقاتل بدوره على أمل خطف بطاقة المركز الثالث المؤهلة إلى بطولة الدوري الأوروبي.



أقرأ أيضاً: بخسارة جلطة سراي.. تأهل بورتو وشالكه رسمياً لدور الـ«16» الأوروبي

أهداف المباراة

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين، ولكن ظهر أصحاب الأرض بصورة أفضل، خاصة في ظل التألق اللافت للنجم البرازيلي نيمار الذي كان أفضل لاعبي الفريقين، وقدم أداء رائعاً.

وشهدت المباراة خشونة كبيرة من لاعبي الفريقين خاصة لاعبي ليفربول، وشهدت ثمانية بطاقات صفراء ستة منها للاعبي ليفربول تحصل عليها: جيني فينالدوم، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبيرتسون، نابي كيتا ودانييل ستوريدج، بينما حصل الثنائي ماركو فيراتي ونيمار على يطاقتي باريس سان جيرمان.

كما تألق خلال المباراة الحارس البرازيلي لليفربول أليسون بيكر، وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة.

الهدف الأول.. تقدم مدافع فريق باريس سان جيرمان خوان برنات بالهدف الأول (ق13) بعد إنهاء هجمة منظمة للفريق الفرنسي في شباك الحارس أليسون بيكر، بعد أن استغل تشتيت الكرة بشكل سيء من جانب فان دايك ووضعها على يمين الحارس بسهولة.

الهدف الثاني.. ومن هجمة مرتدة سريعة لفريق باريس سان جيرمان انطلق مبابي بالكرة من الجهة اليسرى ولعب كرة أرضية عرضية قابلها كافاني بتسديدة داخل المرمى لكن أليسون تألق وأنقذ الكرة لكنها أرتدت إلى نيمار الذي وضعها أرضية بسهولة على يسار الحارس البرازيلي معلناً عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

الهدف الثالث.. ونجح ليفربول في تقليص الفارق قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول عبر ركلة جزاء وضعها القائد جيمس ميلنر على يمين الحارس المخضرم بوفون، وجاءت ركلة الجزاء المشكوك في صحتها بعد عرقلة السنغالي ماني داخل منطقة الجزاء من قبل اللاعب الأرجنتيني لباريس سان جيرمان أنجل دي ماريا.

التشكيلتان

باريس سان جيرمان

وأعلن الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان صاحب الأرض تشكيلة فريقه للمباراة، وضمت:

للمرمى: جيجي بوفون.

للدفاع: ثيلو كيرير، تياجو سيلفا وبيرسنيل كيمبيمبي.

للوسط: ماركو فيراتي، ماركينيوس، خوان بيرنات وأنجيل دي ماريا.

للهجوم: كيليان مبابي، إدينسون كافاني ونيمار.

ليفربول

فيما ضمت التشكيلة التي أعلن عنها الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، اللاعبين:

للمرمى: أليسون بيكر.

للدفاع: جو جوميز، فيرجيل فان دايك، ديان لوفرين وأندي روبيرتسون.

للوسط: جيني فينالدوم، جوردان هندرسون وجيمس ميلنر.

للهجوم: ساديو ماني روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح.

ثلاثية نابولي



وفي مباراة ثانية، قطع فريق نابولي الإيطالي شوطا كبيراً نحو التأهل إلى دور الستة عشر بعد فوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي بنتيجة 3-1.

وسجل عملاق الجنوب الإيطالي 3 أهداف متتالية عبر مارك هامسيك ودريس مارتينز (هدفان)، وسجل الفاردو بن محمد هدف النجم الأحمر الوحيد في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

اخبار ذات صلة