ريفالدو ينتقد زيدان لعدم إشراك فينيسيوس: كان سيسبب صداعا لجوارديولا

عبر ريفالدو عن رأيه في العديد من الأمور المتعلقة ببطولة دوري أبطال أوروبا مثل مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ وعدم مشاركة فينيسيوس أمام مانشستر سيتي

0
%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%20%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%85%20%D8%A5%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D9%83%20%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B3%3A%20%D9%83%D8%A7%D9%86%20%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D8%A8%20%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%A7%20%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A7

تحدث ريفالدو، الأسطورة البرازيلية السابق لنادي برشلونة، عن تصريحات لوتار ماتيوس حول ترشح بايرن ميونيخ لعبور برشلونة، وعن غياب مواطنه الشاب فينيسيوس جونيور عن مواجهة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وامكانية مشاركة عثمان ديمبلي مع برشلونة ومشاكل البرازيلي أرثر ميلو...

وكان الأسطورة الألمانية السابق لنادي بايرن ميونيخ، لوتار ماتيوس، قد عبر عن رأيه بأن الفريق البافاري مرشح لعبور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال المنافسه التي ستجمعه أمام الفريق الكاتالوني غدا الجمعة في لشبونة، نظرا لامتلاكه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال ريفالدو في هذا الصدد: «إعطاء مرشح مفضل واضح (للفوز بلقب الشامبيوزليج) عندما تواجه برشلونة المليء بالثقة الذي لديه الأفضل في العالم، وهو ليو ميسي، يبدو مخاطرة بعض الشيء بالنسبة لي»، وأعترف أنه على الورق: «بايرن ميونيخ هو الأفضل بشكل طفيف».

«جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم ستكون بين الفائز من مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ»

لكن البرازيلي لا يوافق على وجود تفوق بايرن ميونيخ على برشلونة، الذي ألمح إليه ماتيوس: «بالتأكيد إذا كانت المواجهة ذهابًا وإيابًا، فإن فرص برشلونة ستكون أقل. لكن مباراة واحدة تبدو وكأنها فرصة رائعة للكتالونيين. إذا استمروا في التركيز لمدة 90 دقيقة واستفادوا من أخطاء بايرن الفادحة، فسيكون لديهم بالتأكيد خيارات التأهل».

وأثنى ريفادو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 1999، على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي: «دعونا نرى، عليك أن تفهم الأمر لأن البيان جاء من مشجع بايرن ومشجع مؤيد جدا لليفاندوفسكي، لذلك لا أعتقد أنه كان يستفز ميسي. ليفاندوفسكي لاعب غير عادي وأعتقد أنه في وضع جيد للمنافسة على الفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب لعام 2020، ولكن للحصول عليها يجب عليه الإطاحة بأفضل لاعب حالي في العالم، وهو ميسي. أعتقد أن الفريق الذي سيعبر هذه المواجهة سيكون لديه العديد من الخيارات لفوز نجمه بجائزة أفضل لاعب في العالم».

أقرأ أيضا: مقربون من كريستيانو رونالدو ينفون عرضه على برشلونة

«إذا تعافى، سيتعين على سيتين استخدام ديمبلي»

وأضاف ريفالدو حول سفر الفرنسي عثمان ديمبلي مع بعثه برشلونة إلى لشبونة: «إذا تعافى، فقد يكون عثمان هو بطاقة برشلونة الأساسية في هذه المباراة. بسبب سرعته، موهبته... بالطبع، إذا كان جاهزًا، يجب على سيتين الأعتماد عليه».

«مشاكل آرثر دعاية سيئة لبرشلونة واللاعب»

فيما يتعلق بآرثر ميلو، يعتقد أسطورة برشلونة السابق أن المشاكل الجديدة المتراكمة مع البرازيلي هي «دعاية سيئة لنادي برشلونة في الصحافة»، مضيفا: «كل ما يفعلونه هو نشر تلك السمعة السيئة للنادي في الصحافة. ويؤثر ذلك على الجميع: النادي واللاعب وحتى توازن وتناغم الفريق. لا يزال يتعين الكشف عن الكثير من التفاصيل وفقط هم يعرفون ما يحدث لكن ما نعرفه بالطبع هو أن هذا يضر بالطرفين».

أقرأ أيضا: فينيسيوس لن يستسلم في ريال مدريد رغم نهاية الموسم الحزينة

«من الصعب فهم سبب عدم لعب فينيسيوس أمام مانشستر سيتي»

وعبر عن استغرابه من عدم دفع المدرب زيدان بالبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور في مباراة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (2-1) في الأسبوع الماضي، قائلا: «من الصعب حقًا بالنسبة لي أن أفهم لماذا لم يلعب بعد ما حققه هذا الموسم، كونه أحد أفضل الأجنحة في الليجا. وإلى جانب ذلك، لم تكن هناك أخبار عن الإصابات أو شيء مشابه».

وتأختتم مشيدا بفينيسيوس: «أنا مقتنع أنه لو لعب، لكان ذلك يمثل صداعًا لجوارديولا. لكنه كان جالسًا لمدة 90 دقيقة من المباراة، في مثل هذه المبارزة المهمة. من المؤكد أن زيدان والفتى فقط يعرفون ما حدث وما تحدثوا عنه قبل المباراة ، ولكن من الخارج لا يمكن فهم ذلك إلا على أنها قرار غريب. إذا لم يكن هناك أي شيء شخصي أو إصابة، فهذا قرار مثير للجدل بالنسبة لزيدان ولحظة صعبة على فينيسيوس، الذي كان سيحب لعب مثل هذه المواجهة المهمة في دوري أبطال أوروبا».

.