ريال مدريد يجتاح قائمة المرشحين لتشكيلة الـ«يويفا»

قائمة الـ 50 لاعبًا المرشحين للوجود في تشكيلة «يويفا» عن عام 2018 تشهد تفوقًا واضحًا لفريق ريال مدريد يليه في الترتيب برشلونة وأتلتيكو مدريد وليفربول في قائمة أكثر الأندية مساهمة بلاعبين

0
%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%8A%D8%AC%D8%AA%D8%A7%D8%AD%20%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D9%8A%D9%86%20%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%80%C2%AB%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%81%D8%A7%C2%BB

هيمن لاعبو ريال مدريد على قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، والتي تتكون من خمسين لاعبًا، لتشكيلة العام الحالي 2018 عن أدائهم خلال الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والمنافسات المحلية المختلفة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فتح اليوم الإثنين، عبر موقعه الرسمي، باب التصويت أمام جمهور كرة القدم لاختيار التشكيلة الأفضل في أوروبا عن العام الحالي، وسيستمر التصويت حتى الحادي عشر من شهر يناير المقبل، وسيشهد اليوم نفسه إعلان «يويفا» عن قائمة اللاعبين التي اختارها الجمهور.

وشهدت الأسماء المرشحة سيطرة واضحة لريال مدريد، إذ تواجد في تلك القائمة تسعة لاعبين من «المرينجي»، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي كان قد رحل عن صفوف الفريق «الملكي» خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية متجهًا إلى يوفنتوس الإيطالي، وجاء ترتيب الأندية الأكثر مساهمة بلاعبين كالتالي:

ريال مدريد

استطاع ريال مدريد التتويج بالنسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على فريق ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة النهائية التي جمعت كلا الفريقين بالعاصمة الأوكرانية كييف، وهو ما كان السبب الرئيسي في وجود تسعة لاعبين من «المرينجي» بقائمة «يويفا».

وشهدت القائمة وجود كلٌ من كيلور نافاس، وسيرجيو راموس، ومارسيلو، ورافاييل فاران، وكاسيميرو، وإيسكو، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، وجاريث بيل.

برشلونة

وشهدت القائمة وجود سبعة لاعبين من برشلونة الإسباني، وهم: مارك أندريه تير شتيجن، وجوردي ألبا، وجيرارد بيكيه، وصامويل أومتيتي، وإيفان راكيتيتش، وليونيل ميسي ولويس سواريز.

واستطاع «البلوجرانا» التتويج بالنسخة الماضية من الدوري الإسباني وبطولة كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

أتلتيكو مدريد

تمكن أتلتيكو مدريد الإسباني من الفوز بالنسخة الماضية من الدوري الأوروبي، وهو ما ساعد ستة من لاعبيه على الوجود ضمن قائمة «يويفا»، وهم: يان أوبلاك، وخوسيه ماريا خيمينيز، ودييجو جودين، ولوكاس هيرنانديز، وساؤول نيجيز، وأنطوان جريزمان.

ليفربول

في النسخة الماضية من «التشامبيونزليج» قاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ«الريدز»، فريقه لبلوغ المباراة النهائية، وهو ما كان السبب الرئيسي في ترشيح الاتحاد الأوروبي لستة من لاعبيه في قائمة الـ 50، وهم: أليسون بيكر، وفان دايك، وجيمس ميلنر، وساديو ماني، ومحمد صلاح، وروبيرتو فيرمينو.

يوفنتوس

على الرغم من تتويج رونالدو بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد، إلا إنه يُعد لاعبًا بصفوف فريق يوفنتوس، واستطاع «البيانكونيري» التتويج بالنسخة الماضية من الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، بينما خرج من ربع نهائي «التشامبيونزليج» على يد ريال مدريد، وشهدت القائمة تواجد أربعة لاعبين من «السيدة العجوز»، وهم: جورجيو كيلليني، وميراليم بيانيتش، وباولو ديبالا، و«الدون».

مانشستر سيتي

قاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فريقه للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز عن جدارة، بينما خرج على يد ليفربول من الدور ربع النهائي بدوري الأبطال، وعلى الرغم من فشله الأوروبي، إلا إن قائمة الـ 50 شهدت ثلاثة من نجومه، وهم: جون ستونز، وكيفين دي بروين، ودافيد سيلفا.

باريس سان جيرمان

استطاع باريس سان جيرمان التتويج بكل البطولات المحلية الفرنسية خلال الموسم الماضي، ولكنه فشل على المستوى الأوروبي، وتواجد كلٌ من إدينسون كافاني، ونيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي في قائمة «يويفا».

الأندية التي ساهمت بأقل من ثلاثة لاعبين:

تشيلسي وتوتنهام هوتسبير

ساهم تشيلسي الإنجليزي باثنين من نجومه، وهما: الفرنسي نجولو كانتي، والبلجيكي إدين هازارد، بينما تواجد من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي كلٌ من الفرنسي هوجو لوريس، وهاري كين.

بايرن ميونيخ وروما ومارسيليا

شارك العملاق الألماني بايرن ميونيخ في تلك القائمة باثنين من لاعبيه، وهما: جوشوا كيميتش، وروبرت ليفاندوفيسكي، بينما شارك إيه إس روما الإيطالي بكوستاس مانولاس وإدين دجيكو، وأما بالنسبة إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فتواجد كلٌ من ديميتري باييت، وفلوران توفان.

نابولي ومانشستر يونايتد

على الرغم من أداء مانشستر يونايتد المميز في النسخة الماضية من «البريميرليج»، إلى إن قائمة الـ 50 شهدت تواجد الفرنسي بول بوجبا فقط، وفيما يتعلق بنابولي الإيطالي فتواجد فقط خاليدو كوليبالي.

.