Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

رابطة الدوريات الأوروبية ترفض إقامة أي دوري جديد بين الأندية

تسريبات حول سعى 11 ناديًا هي الأكبر في أوروبا لإنشاء بطولة خاصة بها موازية لدوري أبطال أوروبا

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أبدت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معارضتها لما كشفت عنه تسريبات «فوتبول ليكس»، من بحث الأندية الكبرى في القارة بإنشاء "«سوبر ليج» (دوري سوبر) خاص بها.

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية بينها مجلة «در شبيجل» الألمانية، نشرت، الجمعة، تسريبات ووثائق تعرف باسم «فوتبول ليكس»، ومما ورد فيها أن 11 ناديا من الأكبر في القارة، تبحث في تأسيس هذا الدوري، على أن تدعو خمسة أندية أخرى للمشاركة فيه، والأندية الـ11 هي بايرن ميونيخ الألماني، ريال مدريد وبرشلونة (إسبانيا)، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وآرسنال (إنجلترا)، يوفنتوس وميلان (إيطاليا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

بايرن ميونيخ يفكر في اللجوء إلى القضاء ردا على مزاعم «سوبر ليج»

وقالت رابطة الدوريات في بيان، اليوم، إنها اطلعت على «الشائعات والتكهنات المحيطة باحتمال إنشاء سوبر ليج أوروبي من قبل الأندية الأوروبية الكبرى»، مشيرة إلى أنها «دائما ما أعربت عن معارضتها القوية لإنشاء أي نوع من سوبر ليج مغلق».

وشددت على دعمها النموذج الرياضي الأوروبي القائم على بنية هرمية تشكل فيها آليات الصعود والهبوط والاستحقاق الرياضي للأندية، أساس أي مسابقة.

وبحسب التقارير، قد يشكل «السوبر ليج» في حال المضي به منافسا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أبرز مسابقة قارية حاليا، أو يدفع الأندية المشاركة في الدوري الجديد، إلى الغياب عن المسابقة الأم.

وأكدت رابطة الدوريات أنها «تدعم بشكل كامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في إدارته وتنظيمه لمسابقات الأندية الأوروبية، وتتشارك معه المبادئ التي تحمي وتعزز توازن المنافسة في كرة القدم الأوروبية».

وتضم رابطة الدوريات الأوروبية 35 بطولة وطنية، بينها الخمس القارية الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إبطاليا، فرنسا وألمانيا).

وكان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيجه قد كشف، السبت، أن بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخيرة يدرس اللجوء للقضاء حيال التقارير التي تتحدث عن دور له في محاولة إطلاق الدوري الجديد.

اخبار ذات صلة