Web Analytics Made
Easy - StatCounter
راؤول يكشف كواليس تتويج ريال مدريد بدوري الأبطال للمرة التاسعة

راؤول يكشف كواليس تتويج ريال مدريد بدوري الأبطال للمرة التاسعة

تُوج ريال مدريد في عام 2002 بدوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب فريق باير ليفركوزن في مباراة شهدت تألق زين الدين زيدان وراؤول

محمد سعد
ترجمة: محمد سعد
تم النشر

تُوج فريق ريال مدريد الإسباني في عام 2002 ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب باير ليفركوزن الألماني في مباراة شهدت تألق الفرنسي زين الدين زيدان الذي سجل ثاني أهداف فريقه من تسديدة يسارية رائعة لا زالت تُحلل وتُدرس إلى الآن.

وأسهم هدف زيدان في منح اللقب الغالي لفريقه، ومع ذلك كان هدف راؤول جونزاليس هو الذي مهد الطريق لتتويج ريال مدريد بدوري الأبطال.

وبالرغم من ذلك؛ لم يحظ هدف راؤول بنفس صيت هدف زيدان لعدة أسباب، أهمها: أن هدف الفرنسي جاء من تسديدة يسارية قوية كما كان السبب في حسم المباراة واللقب لكبير أوروبا.

وشارك راؤول اليوم الجمعة في أحد الفعاليات تحدث خلالها عن ذلك الهدف وتتويج ريال مدريد باللقب، وجاء في تصريحاته: «قبل مباراة ليفركوزن بيوم داس إيفان كامبو على قدمي، ولم أكن قادرًا على ارتداء الحذاء يوم المباراة، أخبرت الطبيب بأن يفعل أي شيء لكي أتمكن من اللعب».

اقرأ أيضًا: بالفيديو| الذكرى الـ 18 لهدف زيدان الأكروباتي في نهائي دوري الأبطال

وتابع: «تحدث أحيانًا مثل هذه الأمور، قبل ساعة من الإحماء وخزني في أصبع قدمي وخدره لي، لهذا سددت الكرة بطريقة سيئة، ومع ذلك سجلj الهدف بهذا الأصبع المخدر، كانت واقعة جيدة».

وأما بالنسبة إلى التتويج بكأس أوروبا للمرة السابعة في تاريخ النادي بعام 1998 على حساب يوفنتوس الإيطالي، فتابع: «نهائي النسخة السابعة كان جميلًا جدًا لأننا لم نفز وقتها بكأس أوروبا لـ 32 سنة، كنا فريقًا جديدًا، وبالرغم من غرابة ذلك الموسم، إلا أنه كان لدينا أمرًا مختلفًا في عقولنا عندما كنا نلعب دوري الأبطال، كان يوفنتوس فريقًا تنافسيًا للغاية وكان يمتلك لاعبين كبار، كانت المنافسة صعبة، ولكن كان هناك شيء من السحر فيما فعلناه بتلك المنافسة.

وأضاف: «في الأيام السابقة على تلك المباراة كان الفريق شديد التركيز ويثق في قدرته على تحقيق اللقب، كان حدثًا تاريخيًا، وأتذكر الاستقبال عندما عدنا إلى مدريد، فزنا بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد، ولكن هذه كانت مميزة».

اخبار ذات صلة