الأمس
اليوم
الغد
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
19:00
تأجيل
السودان
غانا
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
دي يونج يكشف كواليس علاقته مع ميسي.. وتأثير كرويف في برشلونة

دي يونج يكشف كواليس علاقته مع ميسي.. وتأثير كرويف في برشلونة

يستعد برشلونة بقيادة نجمه ميسي لمواجهة نابولي الإيطالي ضمن دوري أبطال أوروبا وتحدث دي يونج عن المباراة والمنافس وفريقه وكرويف وأشياء أخرى.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

لا صوت يعلو في برشلونة على صوت المباراة المرتقبة للفريق أمام نظيره نابولي الإيطالي، ضمن ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتحدث نجم وسط الفريق الدولي الهولندي فرينكي دي يونج، عن هذه المباراة، ودور القائد ليونيل ميسي من أجل قيادة البارسا نحو مواصلة الانتصارات سيرا على نهج فلسفة الأسطورة السابق للنادي يوهان كرويف.

ويحل برشلونة الثلاثاء، ضيفا على نابولي على أرض ملعب «سان باولو» ضمن ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، مراهنا بشكل أساسي على نجمه الأول وقائده ميسي الذي سجل رباعية في مرمى إيبار، في مباراة الفريقين الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وأجرى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» مقابلة مع نجم وسط فريق برشلونة، وذلك قبل ساعات من المباراة المرتقبة بين الفريقين.

وألقى دي يونج الضوء خلال تصريحاته على المباراة المرتقبة، وعلاقته مع ميسي منذ كان طفلا، ومدى تأثره بفلسفة يوهان كرويف، وصعوبة مباراة نابولي، وغيرها من الأمور المهمة والدقيقة التي تحدث عنها الدولي الهولندي الذي تألق في الموسم الماضي رفقة أياكس أمستردام الهولندي، مما جعل برشلونة يخطفه من ناديه ليضمه لكوكبة نجومه.

اقرأ أيضا: خطر برشلونة وريال مدريد يهدد بقاء فان دايك في ليفربول

دي يونج: مواجهة نابولي صعبة وفخور باللعب إلى جوار ميسي

وكشف دي يونج في بداية تصريحاته على صعوبة المباراة التي تنتظر فريقه أمام نابولي، لاسيما بالنظر إلى نتائج الفريق الإيطالي مؤخرا، مؤكدا أنه لا يمكن اعتبار المبارتين الوديتين اللتين خاضهما فريقه أمام نابولي في الصيف الماضي استعدادا للموسم الجاري، مقياس للمباراة المرتقبة الثلاثاء.

كان برشلونة قد واجه نابولي خلال فترة الاستعداد للموسم الجاري، وقال دي يونج: «نابولي فريق رائع يضم لاعبين مميزين، وحققوا نتائج ليست جيدة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، إلا أنهم يؤدون بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا، ونتمنى أن نقدم مباراة جيدة أمامهم».

وأوضح دي يونج: «صعوبة هذه المباراة أنها ضمن المباريات الإقصائية للبطولة، التي ليس فيها مجال كبير للتعويض بعكس دور المجموعات، الذي قد يمكن خلال المشوار من 6 مباريات في المجموعة أن تقع في أخطاء وتعود إلى تصحيحها».

وعن برشلونة قال: «هو نادٍ رائع، لطالما رغبت في اللعب هنا، وفي برشلونة تشعر دائما أنك قادر على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، ومنذ اليوم الأول لي هنا شعرت أنني في بيتي، وما زال لدّى الأفضل الذي لم أقدمه حتى الآن مع الفريق، ولا شك أننا نتحسن كفريق في الفترة الأخيرة، وأتمنى أن نصل لمستوانا المعهود في الوقت المناسب».

دي يونج: كنت أشاهد سحر ميسي والآن ألعب إلى جواره

وحول علاقته مع ميسي قال: «أشعر بالفخر الشديد للعب إلى جواره، في أول يوم لي بالتدريب إلى جواره تملكني شعور غريب، فقد كنت أشاهد سحره وأنا طفل عندي 12 عاما، والآن ألعب إلى جواره، كان الأفضل في العالم ولا زال أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وأحب جدا طريقته في اللعب».



وأخيرا رد دي يونج على سؤال حول تأثره كهولندي، بأسطورة الكرة الهولندية وأسطورة برشلونة الراحل يوهان كرويف، فقال: «لسوء الحظ لم أتحدث أبدا مع كرويف، ولكنني لمست تأثيره الكبير في كرة القدم سواء في أياكس أمستردام، أو برشلونة، وكل من عملوا معه أو عايشوه عندما تستمع إليهم تدرك جيدا أهمية هذا الرجل الكبيرة، وتأثيره الواضح على كرة القدم في البارسا».

وأضاف: «في برشلونة.. تدرك سريعًا احترام الناس الكبير لكرويف، رؤيته لكرة القدم كان لها تأثير كبير، والجميع هنا لا ينسى ما قدمه للنادي، فأنت هنا عندما تتحدث عن كرة القدم يظهر اسمه سريعا إلى سطح الأحداث».

اخبار ذات صلة