دييجو جودين ينتقد تقنية الفيديو

الأوروجواياني دييجو جودين مدافع وقائد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ينتقد تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» بعد مباراة يوفنتوس في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

0
%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D8%AC%D9%88%20%D8%AC%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%86%20%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF%20%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88

أكد الأوروجواياني دييجو جودين، مدافع وقائد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، سعادته الكبيرة بعد الفوز على نادي يوفنتوس الإيطالي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن جولة الذهاب لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل جودين هدف المباراة الثاني، بعدما سجل شريكه في الدفاع، ومواطنه خوسيه ماريا خيمينز الهدف الأول، فيما ألغى الحكم الألماني فيليكس تسفاير، هدفًا سجله ألفارو موارتا مهاجم أصحاب الأرض، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد «فار».



وقال جودين في تصريحات لشبكة قنوات «beIN SPORTS» الرياضية: «لقد كانت مباراة صعبة، واحتكاكًا بدنيًا بين لاعبي الفريقين، خاصة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تحلينا بالهدوء، وبدأنا اللعب من الوسط، وأحرزنا هدفًا ألغاه الحكم».

وأضاف: «الفرق الإيطالية تدافع بطريقة ممتازة، ومثل هذه المباريات تحسم بتفاصيل صغيرة، مثلما حدث اليوم أمام يوفنتوس».

وتابع متحدثًا عن تقنية الفيديو: «داخل الملعب السرعة هي ما تحكم، اللاعبون والكرة، ومن الصعب أن تشاهد مثل هذه القرارات، وتقنية الفيديو تساعد في بعض الأوقات، وعشت معها تجربة جيدة في بطولة كأس العالم في الصيف الماضي».

لكن جودين تحدث عن تجربة تقنية «فار» في منافسات بطولة الدوري الإسباني، فقال: «ما يحدث في الدوري أمر سيئ للغاية، ويجب أن يقوم الاتحاد والحكام بانتقاد أنفسهم، من أجل محاولة تحسين التقنية، والعمل بها بصورة أفضل».

واختتم جودين تصريحاته قائلًا: «حاولنا أن نتغلب على قرارات الحكم، والمباراة المقبلة ما زالت مفتوحة على جميع الاحتمالات، ولكننا حققنا نتيجة جيدة».

.