Web Analytics Made
Easy - StatCounter
دوري الأبطال.. تفوق نسبي لأتلتيكو مدريد في تاريخ مواجهاته مع يوفنتوس

دوري الأبطال.. تفوق نسبي لأتلتيكو مدريد في تاريخ مواجهاته مع يوفنتوس

أتلتيكو مدريد يستضيف نظيره يوفنتوس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفًا ثقيلًا، الأربعاء، على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، في الجولة الافتتاحية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي نادي السيدة العجوز مع الروخي بلانكوس، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بالبطولة الأوروبية الأغلى بالنسبة للأندية.

ويواجه اليوفي بقيادة الإيطالي ماوريسيو ساري، نظيره الأتليتي بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ويقع الفريقان ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا كلًا من: باير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي.

يمكنك قراءة أيضًا: دوري أبطال أوروبا| يوفنتوس يحلم باللقب بخلطة ساري الجديدة

يسعى أتلتيكو مدريد لتعويض فشله في الموسم الماضي أمام السيدة العجوز، في دور الـ 16 للبطولة الأوروبية، بينما يخطط يوفنتوس للظفر بالبطولة الأوروبية الغائبة عنه، بعدما تعاقد مع بعض أبرز اللاعبين خلال الفترة الماضية، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي ماتياس دي ليخت والفرنسي أدريان رابيو.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» تاريخ مواجهات يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد، قبل القمة المثيرة في افتتاح دور المجموعات للمجموعة الرابعة بدوري الأبطال.

أتلتيكو مدريد «المتفوق»

يتفوق النادي الإسباني على نظيره الإيطالي في تاريخ المواجهات بينهما، والتي كانت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا، بمسماها الحديث.

فسبق ليوفنتوس وأتلتيكو مدريد أن تقابلا في تلك البطولة 4 مرات فقط، كان التفوق فيها بشكل أكبر لصالح الروخي بلانكوس.

ففاز أتلتيكو مدريد على يوفنتوس في مباراتين، وفاز اليوفي في مرة، وتعادل الفريقان مرة وحيدة، بينما سجل الأهداف بينهما متساو، حيث سجل كل فريق 3 أهداف فقط في الـ 4 مباريات.

دور المجموعات

في موسم 2014/2015 وقع يوفنتوس وأتلتيكو مدريد ضمن منافسات المجموعة الأولى، في المباراة الأولى فاز أتلتيكو بهدف دون رد، سجله اللاعب التركي أردا توران.

وفي المباراة الثانية لدور المجموعات، تعادل الفريقان سلبيًا.

الفوز الأهم والمواجهة الأصعب

لم يفز يوفنتوس على أتلتيكو مدريد سوى مرة وحيدة في 4 مواجهات، ولكنها كانت المواجهة الأهم في تاريخ لقاءات الفريقين.

ففي الموسم الماضي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان ضمن منافسات دور الـ 16 بدوري الأبطال، والمباراة الأولى كانت في ملعب أتلتيكو مدريد.

بدا يوفنتوس متوترًا ومترنحًا في مباراة الذهاب وتمكن الأتليتي من التفوق عليه وفاز بهدفين نظيفين، ليضع قدمًا في ربع النهائي.

وفي مباراة الإياب على ملعب «أليانز ستاديوم» قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق يوفنتوس للفوز على أتلتيكو بثلاثية نظيفة سجلها بنفسه، ليتأهل على حسابه للدور ربع النهائي، ويعد هذا الفوز الوحيد للنادي الإيطالي في تاريخه على حساب الأتليتي.

اخبار ذات صلة