Web Analytics Made
Easy - StatCounter

دوري الأبطال | قبل موقعة «أولد ترافورد».. فالنسيا يعاني أمام الإنجليز

فالنسيا في مهمة صعبة أمام مانشستر يونايتد

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين
تم النشر

يحل فريق فالنسيا الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بملعب أولد ترافورد، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويقدم «آس آرابيا» في هذا الموضوع نبذة تاريخية عن تاريخ مواجهات الفريقين، كذلك سجل الفريق الإسباني أمام أندية إنجلترا بشكل عام.

تفوق إنجليزي

التقى فالنسيا أو كما يلقبون بخفافيش الميستايا مع الشياطين الحمر في 6 مناسبات من قبل، لم يحقق الإسبان الفوز، سيطر التعادل في 4 مناسبات، وفاز مانشستر في مناسبتين.

أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين كانت بتاريخ 1999/12/8 حين ضرب مانشستر يونايتد الخفافيش بثلاثية بيضاء وقع عليها كل من روي كين، جونار سولسكاير، وبول سكولز، لحساب البطولة ذاتها في جولتها الثانية من دور المجموعات.

أول مباراة جمعت فالنسيا مع الشياطين الحمر كانت بتاريخ 1982/9/15 لحساب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ملعب أولد ترافورد، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

الزيارة الأخيرة لمسرح الأحلام

آخر مواجهة جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد كانت بتاريخ 2010/12/7 لحساب دور المجموعات من البطولة ذاتها انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حينها سجل البرازيلي أندرسون أوليفييرا هدف الإنجليزي، بينما سجل الإسباني بابلو هيرنانديز هدف الخفافيش.

خلال موسم 2014، وضمن استعدادات مانشستر يونايتد للموسم الكروي الجديد، خاض الفريقان مباراة ودية انتهت بفوز الإنجليز بهدفين مقابل هدف وحيد للإسبان.

ماذا قدم فالنسيا أمام الإنجليز؟

بشكل عام، فاز فالنسيا في 5 مواجهات من أصل 20 مواجهة أمام الإنجليز، فيما تعادل في 9 مناسبات، وخسر في 6، ويعد فريق تشيلسي الفريق الإنجليزي الوحيد الذي خسر أمامه فالنسيا ثلاث مرات (أكثر ناد).

سجل فالنسيا في شباك الإنجليز 18 هدفًا، فيما منيت شباك الإسبان برصيد 30 هدفًا، ويعد الإيفواري ديديه دروجبا لاعب فريق تشيلسي الأكثر تسجيلًا خلال مواجهات الفريق الإسباني مع الأندية الإنجليزية برصيد 4 أهداف، فيما يعد النرويجي جون كارو الأكثر تسجيلًا لفالنسيا في الأندية الإنجليزية برصيد 3 أهداف.

اخبار ذات صلة