دوري أبطال أوروبا يقرب هالاند من ريال مدريد

نادي بروسيا دورتموند مهدد وبقوة بالغياب عن النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يُعجل من رحيل إيرلينج هالاند من الفريق، وسط اهتمام كبير من جانب ريال مدريد بالتعاقد مع اللاعب.

0
اخر تحديث:
%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%A8%20%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%20%D9%85%D9%86%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

ترغب معظم كبار أندية أوروبا في امتلاك مهاجم بحجم وإمكانيات النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، أبرز تلك الأندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

ومنذ أيام التقطت عدسات بعض وسائل الإعلام مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، ووالد مهاجم بروسيا دورتموند في مطار برشلونة.

وتناولت تقارير بعدها الحديث عن اجتماعهما بـ خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، لمناقشة اهتمام العملاق الكتالوني بضم هالاند، وبعدها توجه رايولا ووالد إيرلينج إلى العاصمة مدريد واجتمعا بمقربين من فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

وذكرنا في تقرير لنا منذ أيام تفاصيل اجتماع رايولا ووالد هالاند بـ خوان لابورتا، الذي أكد خلال الاجتماع أن برشلونة غير مستعد للاستجابة لكافة مطالبهم المادية بسبب الأزمة الاقتصادية الذي يعاني منها النادي.

عوامل ستلعب دورًا في مستقبل هالاند

وهناك عدة عوامل ستلعب دورًا في مستقبل إيرلينج هالاند، أحد أهم تلك العوامل غياب بروسيا دورتموند عن النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستقبل بروسيا دورتموند السبت الماضي فريق آينتراخت فرانكفورت في ملعب سيجنال إيدونا بارك وانتهى اللقاء بهزيمة هالاند وزملائه بنتيجة 2-1.

وكانت تلك المباراة مفصلية في منافسة كلا الفريقين على مقعد مؤهل بالنسخة المقبلة من التشامبيونزليج، فقبل المباراة كان بروسيا دورتموند يحتل المركز الخامس برصيد 43 نقطة وفرانكفورت في المركز الرابع بفارق 4 نقاط، وبعد ذلك اللقاء أصبح فارق النقاط بينهما 7، ما يزيد من احتمالية غياب بروسيا عن دوري الأبطال.

وفي حالة عدم تأهل بروسيا دورتموند إلى دوري أبطال أوروبا فإن آثار هذا الأمر ستنعكس على الجانب الاقتصادي والرياضي.

ومشاركة هالاند في دوري أبطال أوروبا أمر حيوي لتحديد مستقبله، وبالتالي فإن غيابه عن البطولة الأعرق أوروببًا الموسم المقبل سيشكل علامة فارقة في مسيرته، وقد يزيد وكيل أعماله من الضغوطات على الإدارة الألمانية لفتح أبواب الرحيل أمامه هذا الصيف دون انتظار صيف العام المقبل.

وبالرغم من الأداء غير الجيد لـ دورتموند على المستوى المحلي، فإنه استطاع الوصول إلى ربع نهائي التشامبيونزليج.

وسيلتقي دورتموند بـ مانشستر سيتي في هذا الدور، وفي حالة تأهله فإنه سيواجه في نصف النهائي إما بايرن ميونخ أو باريس سان جيرمان.

ولكي يتمكن النادي الألماني من الاحتفاظ بـ هالاند الموسم المقبل فعليه التتويج بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، ولكن طريقه مفروشًا بالصعاب.

صدام مرتقب بين رايولا وإدارة دورتموند

وفي حالة عدم تأهل دورتموند إلى دوري أبطال أوروبا (وهو ما قد يحدث للمرة الأولى منذ موسم 2015-2016) فإن إدارة النادي تعي أن مينو رايولا سيبذل الغالي والنفيس لإخراج هالاند من سيجنال إيدونا بارك.

وأكد مايكل زورك، المدير الرياضي لـ بروسيا دورتموند آنذاك، الأربعاء الماضي أنه اجتمع بـ رايولا ووالد هالاند وأخبرهما أن النرويجي لن يرحل هذا الصيف، ووافق رايولا بالفعل على قرار زورك، ولكنه في اليوم التالي سافر إلى برشلونة ومدريد للتفاوض بشأن مستقبل اللاعب.

 وبعد الأنباء المتعلقة بهذا الاجتماع؛ أدلى زورك بتصريحات أخرى ذكّر فيها رايولا أن قرار دورتموند بشأن مستقبل اللاعب كان نهائيًا وأنه مستمر لا محالة في إيدونا بارك الموسم المقبل.

ومشاركة هالاند في دوري أبطال أوروبا أمر قطعي، وبالتالي غياب دورتموند عن النسخة المقبلة سيثير أزمة قد تفضي إلى حدوث صدام بين رايولا والإدارة الألمانية.

أرقام جنونية من هالاند بقميص دورتموند

وشارك هالاند حتى كتابة هذه السطور في 37 مباراة بالدوري الألماني سجل فيها 34 هدفًا، ولكن أداؤه الاستثنائي في دوري أبطال أوروبا كان العامل الرئيسي في توجيه أنظار كبار أوروبا ناحيته، فقد لعب 14 مباراة أحرز خلالها 20 هدفًا.

ويعاني دورتموند، كباقي المؤسسات الرياضية، من أزمة اقتصادية بسبب فيروس كورونا، ما قد يجبره على بيع أحد نجومه، وتشير الدلائل إلى أن جيدون سانشو هو من سيغادر النادي بهدف مساعدة قيمة صفقته في خروج بروسيا دورتموند من أزمته الحالية.

ويتصدر ريال مدريد سباق التعاقد مع هالاند، فالإدارة الألمانية تجمعها علاقة جيدة مع نظيرتها الإسبانية، فضلًا عن ترحيب اللاعب نفسه بفكرة ارتداء القميص الأبيض. 

.