دوري أبطال أوروبا | تعرف على كل نتائج مباريات «أربعاء الأبطال»

اختتمت مساء الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا بـ 8 مباريات في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة

0
%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%7C%20%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%83%D9%84%20%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%A6%D8%AC%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%C2%AB%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%C2%BB

اختتمت مباريات الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، بثماني مباريات قوية بين فرق المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة، بعدما أقيمت مباريات أول 4 مجموعات يوم الثلاثاء.

وكانت فرق تشيلسي وإشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس، قد حسمت تأهلها لدور الستة عشر في البطولة، من الجولة الرابعة، فيما استمر الصراع مشتعلاً بقوة على بطاقتي المجموعتين السادسة والثامنة.


وشتهدت مباريات الأربعاء، نتائج مثيرة خاصة من فرق الصدارة في المجموعات مثل يوفنتوس وبرشلونة وتشيلسي، حيث أكدت هذه الأندية تفوقها بانتصارات مدوية.


أوليفيه جيرو يقود تشيلسي لحسم صراع القمة في المجموعة الخامسة


البداية من المجموعة الخامسة، حيث قاد المهاجم الدولي الفرنسي، المخضرم أوليفييه جيرو، فريقه تشيلسي الإنجليزي للقمة، وخطف الأنظار من الجميع بعد أن سجل 4 أهداف (سوبر هاتريك) في فوز فريقه تشيلسي برباعية نظيفة على مضيفه إشبيلية الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان).


وجاءت أهداف أوليفييه جيرو، في الدقائق 8 و 54 و75 و83 عبر ركلة جزاء، وبهذا الانتصار الكبير فض تشيلسي الشراكة مع إشبيلية في الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، ويضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة، لتفوقه في إجمالي المواجهات المباشرة، على بطل إسبانيا بعد التعادل سلبيا في لندن داره في مباراة الذهاب.


وكان الفريقان قد حسما تأهلهما منذ الجولة الماضية، فيما ضمن فريق كراسنودار الروسي المركز الثالث، وبطاقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) عقب فوزه بدوره ضمن الجولة الخامسة الأربعاء أيضاً، على ستاد رين الفرنسي بشق الأنفس بهدف نظيف، رفع به رصيده إلى 4 نقاط، مقابل نقطة وحيدة للفريق الفرنسي.


ويدين الفريق الروسي بالفضل في الفوز الصعب لمهاجمه السويدي المخضرم ماركوس بيرج الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.


تشابك الأوراق في المجموعة السادسة بين لاتسيو ودورتموند وكلوب بروج


وفي المجموعة السادسة، تأجل حسم هوية المتأهلين لدور الـ 16، بعد تعادل بوروسيا دورتموند مع لاتسيو 1-1، وفوز كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة على زينيت سان بطرسبرج الروسي.


في المباراة الأولى على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل بوروسيا دورتموند، فرض الضيف الإيطالي التعادل على أصحاب الأرض، بعد أن تقدم الفريق الألماني بهدف حمل توقيع رافاييل جيريرو (ق44)، إلا أن هدف التعادل للاتسيو جاء في الشوط الثاني ومن ركلة جزاء نفذها باقتدار مهاجمه المخضرم شيرو إيموبيلي (ق67).


وفي المباراة الثانية، التي أقيمت بملعب يان بريديل، اكتسح كلوب بروج ضيفه الروسي 3-0، وسجل الأهداف:  شارل دي كيتيليري (ق33)، وهانز فاناكن (ق58) من علامة الجزاء، ونوا لانج (ق73).


ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 9 لفريق لاتسيو، بينما رفع بروج البلجيكي رصيده إلى سبع نقاط وتجمد رصيد الدب الروسي عند نقطة وحيدة في المركز الرابع والأخير، ولا أمل له.


برشلونة ويوفنتوس يواصلان اكتساح المجموعة السابعة


وفي المجموعة السابعة واصل فريقا يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، اكتساح طرفي المجموعة الأخرين دينامو كييف الأوكراني وفرنسفاروش المجري.


وضمن البرسا واليوفي التأهل للدور الستة عشر كمتصدرين للمجموعة السابعة بعدما حقق برشلونة العلامة الكاملة حتى الآن بـ15 نقطة ويليه يوفنتوس بـ12 نقطة في حين لم يجمع أي من فرينسفاروش أو دينامو كييف إلا نقطة واحدة.


على ملعب بوشكاش أرينا، فاز برشلونة بثلاثية على فرنسفاروش، عبر انطوان جريزمان ومارتين برايثوايت وعثمان ديمبلي من ركلة جزاء.

وعلى ملعب أليانز، سحق اليوفي دينامو كييف الأوكراني بثلاثية عبر فيدريكو كييزا وكريستيانو رونالدو وألفارو موراتا.


اشتعال المجموعة الثامنة بين باريس ولايبزيج واليونايتد


أما في المجموعة الثامنة، فاختلطت الأوراق بعد سقوط مانشستر يونايتد الإنجليزي، على ملعبه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وفوز لايبزيج الألماني، على باشاك شهير التركي في اسطنبول، ليصبح لايبزيج وباريس واليونايتد رصيد كل منهما 9 نقاط.


في المباراة الأولى، أرجأ باريس سان جيرمان الفرنسي حسم هوية المتأهلين عن المجموعة الثامنة لدور الـ16، بعد فوزه الثمين والصعب 3-1خارج أرضه على مانشستر يونايتد في ملعب (أولد ترافورد).


وانتهت الـ45 دقيقة الأولى، بهدف في كل شبكة، حيث كان الفريق الباريسي هو السبَاق في هز الشباك مبكرا منذ الدقيقة السادسة بتوقيع نجمه البرازيلي نيمار، وانتظر اليونايتد حتى الدقيقة 32 من أجل إعادة المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل بقدم نجمه ومهاجمه الواعد ماركوس راشفورد.


وفي الشوط الثاني، أهدر مانشستر يونايتد أكثر من فرصة كانت كفيلة بقتل اللقاء تماما ومن ثم حسم مصيره واقتناص بطاقة التأهل رسميا، ليأتي العقاب قاسيا من بطل فرنسا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 69 عن طريق المدافع ماركينيوس، ولم يكد أصحاب الأرض يستفيقوا من صدمة الهدف الثاني، حتى تلقوا ضربة جديدة بطرد لاعب الوسط البرازيلي فريد (في الدقيقة 70) بعد بطاقتين صفراوتين، واستغل لاعبو سان جيرمان النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وسجلوا الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتوقيع نيمار من جديد.


وثأر بطل فرنسا لخسارته في عقر داره على يد الفريق الإنجليزي في مباراة الدور الأول بنتيجة (1-2).


وفي المباراة الثانية حقق لايبزيج الألماني، فوزاً قاتلاً ومثيراً على إسطنبول باشاك شهير بنتيجة (3-4)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب (فاتح تريم) في إسطنبول.


وانتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-1، حيث تقدموا عبر الدنماركي يوسف بولسن والفرنسي نوردي موكيلي، بينما تكفل قهوجي بتسجيل هدف تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني، عمَق الإسباني داني أولمو الفارق للايبزيج في الدقيقة 62، ولكن رفض قهوجي صاحب الـ25 عاما خروج فريقه مهزوما، وسجل هدفين آخرين في الدقيقتين 72 و85، ليكلل أدائه الرائع في اللقاء بـ(هاتريك).


ومع  دخول المباراة منعطفها الأخير، سجل المهاجم النرويجي ألكسندر سورلوث هدفا قاتلا للألمان، ليمنح فريقه 3 نقاط قد تكون السبب في تأهله لدور الـ16.


.