الأمس
اليوم
الغد
11:00
انتهت
جوزتيبي
ملاطية سبور
17:00
انتهت
فرايبورج
إينتراخت فرانكفورت
15:00
انتهت
لوجانو
بازل
15:00
انتهت
زيورخ
سيون
15:00
انتهت
باسوش فيريرا
تونديلا
15:00
انتهت
ماريتيمو
بورتيمونينسي
11:00
انتهت
مايوركا
فياريال
16:00
انتهت
الوداد البيضاوي
نهضة بركان
16:00
انتهت
بلدية إسطنبول
أنقرة جوتشو
16:00
انتهت
بشكتاش
دينيزلي سبور
16:00
انتهت
مونبلييه
تولوز
17:00
انتهت
بارما
روما
14:35
انتهت
هجر
الرائد
17:00
انتهت
جينك
جنت
17:30
انتهت
خيتافي
أوساسونا
18:30
انتهت
سبورتنج لشبونة
بيلينينسيس
19:00
انتهت
آي زي ألكمار
إيمن
19:00
انتهت
ستاندار لييج
ميشيلين
20:00
انتهت
ريال بيتيس
إشبيلية
20:00
انتهت
فيتوريا غيمارايش
سبورتينج براجا
21:00
انتهت
بوافيستا
بورتو
15:20
انتهت
وج
الفيصلي
15:00
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
15:45
انتهت
فيينورد
فالفيك
13:00
انتهت
هلال الشابة
اتحاد تطاوين
13:30
انتهت
فيليم 2
أيندهوفن
13:00
انتهت
النجم الساحلي
مستقبل سليمان
13:00
انتهت
حمام الأنف
نجم المتلوي
13:00
انتهت
الملعب التونسي
الترجي
13:30
انتهت
رويال انتويرب
كلوب بروج
13:00
انتهت
أتليتك بلباو
ليفانتي
12:30
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
فيردر بريمن
13:30
انتهت
طرابزون سبور
ألانياسبور
13:30
انتهت
تفينتي
بى اى سى زفوله
14:00
انتهت
حسنية أغادير
المغرب التطواني
14:00
انتهت
أولمبيك آسفي
رجاء بني ملال
14:00
انتهت
لاتسيو
ليتشي
14:00
انتهت
أودينيزي
سبال
14:00
انتهت
سامبدوريا
أتالانتا
12:20
انتهت
التعاون
اللواء
11:30
انتهت
كالياري
فيورنتينا
11:15
انتهت
أياكس
أوتريخت
14:00
انتهت
ستاد رين
أميان
13:00
انتهت
النادي الإفريقي
البنزرتي
19:00
بوركينا فاسو
أوغندا
16:30
انتهت
ليفربول
مانشستر سيتي
16:00
الكاميرون
كاب فيردي
19:45
انتهت
يوفنتوس
ميلان
14:00
انتهت
مانشستر يونايتد
برايتون
13:00
أفريقيا الوسطى
بوروندي
16:00
غينيا بيساو
إي سواتيني
14:00
انتهت
ولفرهامبتون
أستون فيلا
20:00
انتهت
أولمبيك مرسيليا
أولمبيك ليون
16:00
نيجيريا
بنين
16:00
انتهت
نانت
سانت إيتيان
19:00
السنغال
الكونغو
16:00
سيراليون
ليسوتو
14:30
انتهت
فولفسبورج
باير ليفركوزن
15:00
انتهت
أتليتكو مدريد
إسبانيول
19:00
أنجولا
جامبيا
13:00
مالاوى
جنوب السودان
16:00
ناميبيا
تشاد
19:00
السودان
ساو تومي وبرينسيبي
17:45
مولودية الجزائر
شبيبة القبائل
12:30
طبرجل
الشباب
دوري أبطال أوروبا| 9 لاعبين يحلمون بالهدية الأخيرة في نهائي ليفربول وتوتنهام

دوري أبطال أوروبا| 9 لاعبين يحلمون بالهدية الأخيرة في نهائي ليفربول وتوتنهام

بالنسبة للكثيرين فبطولة أوروبا هي أهم بطولة على مستوى الأندية، لكن بالنسبة لهؤلاء اللاعبين التسع، فالبطولة لها اهمية خاصة جداً، لأنها ستكون الهدية الأخيرة للجماهير العاشقة

خالد عامر
خالد عامر

بينما ينتظر العالم بأسره نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر له يوم 1 يونيو المقبل على ملعب «واندا ميترو بوليتانو» في العاصمة الإسبانية مدريد بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، ستكون المباراة لها أهمية خاصة عند بعض لاعبين بعينهم.

فما بين طموحات ليفربول في إعادة مجده مرة أخرى بعد غياب دام 14 عاماً، وبين آمال «ديوك» توتنهام في جلب اللقب الأول في التاريخ لخزائن النادي، سيكون هناك لاعبين يحلمون بإهداء جماهيرهم هدية أخيرة قبل المغادرة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهل من هدية أفضل من دوري أبطال أوروبا؟

لاعبو ليفربول المحتمل رحيلهم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا





ليفربول الذي تأهل إلى النهائي للعام الثاني على التوالي، وبعد أداء أكثر من رائع طوال مباريات النسخة الحالية، والتي كان أخرها مباراته المذهلة أمام برشلونة في نصف النهائي، والتي فاز بها برباعية نظيفة، يمني نفسه بأن يكون هذا العام هو عام تحقيق اللقب، وتحديداً لأنه مهدد بفقدان 5 لاعبين من قائمته.

محمد صلاح

النجم المصري صاحب الـ27 عاماً والذي احتل قمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ22 هدفاً رفقة زميله السنغالي في الفريق ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال أصبح قريباً من الرحيل عن صفوف «الريدز» بعد الاخبار التي أشارت إلى اهتمام فريق ريال مدريد بالتعاقد معه خلال «الميركاتو» المقبل.

صحيفة «موندو ديبورتيفو» أشارت إلى أن مسئولي ريال مدريد تواصلوا مع اللاعب بالفعل لمعرفة إمكانية انضمامه إلى تشكيلة المدرب زين الدين زيدان قبل بداية الموسم الجديد، بينما أشارت بعض التقارير الأخرى إلى وجود اهتمام كبير من جانب نادي يوفنتوس الإيطالي بضم المصري ليكون بديلاً للبرازيلي دوجلاس كوستا الذي يقترب من الرحيل عن صفوف النادي.

ساديو ماني

اللاعب السنغالي هو الأخر دخل حسابات نادي ريال مدريد، بعدما أبدى زيدان إعجابه الكبير بقدراته، حيث أشارت صحيفة «إكسبرس» الإنجليزية أن ريال مدريد سيحتاج لما يقرب من 130 مليون يورو لتلبية طلب المدرب الفرنسي، لكنها أشارت إلى أن الريال لن يدخل في هذه الصفقة إلا إذا أخطر ماني مدربه الألماني يورجن كلوب برغبته الشخصية في الانتقال إلى «الميرينجي».

وعلى الرغم من أن ماني نفى نيته في الرحيل عن ليفربول، وتأكيده على أن تفكير الميع منصب في الوقت الحالي على المباراة النهائية فقط، إلا أن التقارير تشير إلى أن الفوز ببطولة أوروبا، وتقدم ريال مدريد بعرض قد يدفع اللاعب صاحب الـ27 عاماً لتغيير رأيه.

ألبيرتو مورينو

في ظل احتلال الأسكتلندي روبيرتسون الجبهة اليمنى بمفرده، وخروج ألبيرتو مورينو من حسابات الجهاز الفني، يبدو اللاعب الإسباني قريباً من الخروج من ملعب «الآنفيلد» بنهاية الموسم.

وعلى الرغم من تجمد اللاعب على مقاعد البدلاء طوال الموسم تقريباً، غلا ان خطوته المقبلة قد تكون خطوة كبيرة في ظل سعي فريق برشلونة الإسباني لتعزيز جبهته اليسرى، وإيجاد لاعب يكون بديلاً جيداً لجوردي ألبا، بالإضافة إلى تأكيد الإسباني الاخر اوناي إيمري المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي اهتمامه بضم اللاعب في ظل عدم اقتناعه بالثنائي ناتشو مونريال وسعيد كولاسينيتش.

دانيل ستوريدج

المهاجم الإنجليزي صاحب الـ29 عاماً يمر بنفس ظروف مورينو من الخروج من حسابات يورجن كلوب، خاصة وأنه شارك في عدم مباريات ولم يقدم مردود جيد لمدربه، مما دفع الأخير للاعتماد على المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي كخيار ثاني بعد المهاجم الأساسي روبيرتو فيرمينو.

ونظراً لهذه الظروف، يبدو أن المباراة النهائية ستكون هي مباراة ستوريدج الأخيرة بالقميص الأحمر، خاصة بعدما حصل بالفعل على عرضين، الأول من وست هام الإنجليزي، والثاني من فريق توتنهام نفسه، والذي يأمل في إيجاد مهاجم جيد ليجلس بديلاً لمهاجم منتخب إنجلترا الأول هاري كين، خاصة وأن الإسباني فيرناندو ليورينتي في طريقه للرحيل عن صفوف توتنهام.

آدم لالانا

على الرغم من إشادة كلوب أكثر من مرة بقدرات صانع الألعاب الإنجليزي، إلا أن معاناة أدم في إيجاد مكان أساسي له في تشكيلة المدرب الألماني منذ عودته من الإصابة قد تدفعه للرحيل عن صفوف «الريدز».

وعلى الرغم من أن اللاعب في فترة من الفترات كان من أهم لاعبي ليفربول، إلا أنه يعتبر مشجعاً منذ الصغر لغريمه في مدينة ميرسيسايد نادي إيفرتون، لذلك فالتكهنات تشير إلى إمكانية رحيله خلال الصيف المقبل إلى الجار، بينما أشارت بعض المصادر الأخرى إلى أن اللاعب قد يعود مجدداً إلى صفوف ساوثهامبتون، الذي رحل عنه لينضم إلى ليفربول عام 2014، والذي لعب له تقريباً طوال مسيرته الاحترافية منذ عام 2006 حتى عام 2014، لم يتخللها سوى إعارة عام 2007 إلى بورنموث.

لاعبو توتنهام المحتمل رحيلهم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا





توتنهام يتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ليضع البرتغالي ماوريسيو بوكيتينو نفسه على أعتاب مجد شخصي مميز، خاصة مع إعلانه في وقت سابق عن رغبته في أن يستمر طويلاً مع الفريق، وأن يتمكن من تحويل الفريق إلى فريق بطولات.

ومع هذه النية، يبدو أن ماوريسيو أمامه الكثير من العمل لبناء فريق يصلح للمنافسة على البطولات، لكن هذا البناء سيواجه مشاكل في رحيل بعض اللاعبين من القوام الأساسي للفريق، والذين يأملون في ان تكون المباراة النهائية هي حسن الختام لمسيرتهم مع «الديوك».

كريستيان إريكسن

على الرغم من الأهمية الكبيرة لصانع الألعاب الدانماركي في تشكيلة بوكيتينو، إلا أن المدرب غالباً ما سيوافق على العرض المغري الذي حصل عليه إريكسن من فريق ريال مدريد للانتقال إليه بداية من فترة الانتقالات الصيفية التي تنطلق بعد عدة أيام.

الأخبار المبدئية تشير إلى نية ريال مدريد في دفع ما يقرب من الـ120 مليون يورو للحصول على اللاعب، وهو ما قد يوافق عليه المدرب البرتغالي لضمان الحصول على مبلغ جيد يساعده في بناء الفريق الذي يحلم به.

إيريك داير

بدأ لاعب الوسط الإنجليزي في التأكد من عدم قدرته على مواكبة طلبات مدربه البرتغالي، وابتعاده بشكل كبير من حسابات المدير الفني للموسم الجديد، لذلك قد يفكر في إيجاد نادٍ أخر للحفاظ على مكانه ضمن تشكيلة منتخب إنجلترا.

اللاعب كان قريباً من الانضمام إلى مانشستر يونايتد منذ عامين، ومع حالة التجديد التي يجريها «الشياطين الحمر» قد يعود الحديث مرة أخرى حول انتقال صاحب الـ24 عاماً إلى الاولد ترافورد، بالإضافة إلى تقدم نادي إيفرتون بطلب لضمه.

كيران تريبيير

على الرغم من المستوى الرائع الذي ظهر به اللاعب الإنجليزي مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة، إلا أنه قدم أداء دون المستوى مع توتنهام خلال الموسم المنتهي مؤخراً، ومع رغبة الإدارة والجهاز الفني في تطوير مستوى الفريق، والدخول في مستوى مختلف من المنافسة، يبدو أن الإدارة اتخذت قرارها بعدم الإبقاء على الظهيرين، تريبيير وسيرجي أورييه، سوياً خاصة مع تدهور مستواهما.

ومع صعوبة تسويق أورييه، يبدو أن الأقرب للرحيل عن صفوف «السبيرز» سيكون اللاعب صاحب الـ28 عاماً، مع وجود اهتمامات قوية من نادي نابولي الراغب في إيجاد لاعب يدعم الفرنسي مالكويت في الجبهة اليمنى، بالإضافة إلى وجود مفاوضات من نادي اتلتيكو مدريد لتعويض رحيل الظهير الأيمن المخضرم خوان فران.

توبي ألدرفيريلد

يدين المدافع البلجيكي المميز إلى توتنهام وإلى مدربه البرتغالي في تحوله إلى أحد أفض المدافعين في العالم، وتمثيله منتخب بلجيكا، بل واللعب أساسياً على العديد من الأسماء، والمساهمة معهم في الحصول على المركز الثالث في كأس العالم الأخيرة، وذلك على الرغم من تألقه ضمن صفوف أياكس أمستدرام وأتلتيكو مدريد وساوثهامبتون قبل ان ينضم إلى «السبيرز» عام 2014.

وعلى الرغم من تقدم سنه نسبياً، حيث يبلغ من العمر 30 عاماً، إلا أنه استحوذ على اهتمام النادي اللندني الاخر، فريق آرسنال، ليكون حلاً لأزمة الدفاع لدى المدرب الإسباني أوناي إيميري، نظراً لكثرة إصابات كوسيليني والمستوى السيء الذي ظهر عليه موستافي خلال مباريات الموسم الماضي، كما أن مسئولي مانشستر يونايتد، المهتمين بألدرفيرلد منذ الموسم الماضي، جددوا عرضهم لضم اللاعب، أيضاً لحل المشكلة الدفاعية التي يعاني منها الفريق.

اخبار ذات صلة