Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
15:55
الفتح
أبها
16:15
الرائد
الحزم
16:10
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة

دوري أبطال أوروبا| مواجهات نارية محتملة في الدور الثاني

دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا قد يشهد عددًا من المواجهات النارية في ظل انتظار قرعة الدور الثاني التي ستقام يوم الإثنين المقبل

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتم التعرف على الستة عشر فريقًا التي ستخوض منافسات الدور الثاني من البطولة، والذي قد يشهد عددًا من المواجهات النارية، بالنظر إلى احتمالات القرعة، والتي ستجري يوم الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي، أيام 12 و13 و19 و20 فبراير من عام 2019 المقبل، بينما تقام مباريات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس.

وفي الدور الثاني، ستواجه الفرق متصدرة مجموعاتها، الفرق التي احتلت المركز الثاني، لكن تحت قاعدتين رئيسيتين، هما أنه لا يتواجه فريقان من البلد نفسه، ولا يتواجه فريقان لعبا سويًا في دور المجموعات.

الفرق المتأهلة كأوائل مجموعات.

بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي – ريال مدريد – يوفنتوس

الفرق المتأهلة كثواني مجموعات.

أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – ليفربول – شالكه – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

ونستعرض معكم في «آس آرابيا» كل احتمالات قرعة الدور الثاني، والذي قد يشهد مواجهات كلاسيكية وأخرى ثأرية في دوري أبطال أوروبا

- بوروسيا دورتموند الألماني:

باستبعاد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تواجد رفقة بوروسيا دورتموند في المجموعة الأولى، وفريق شالكه الألماني، فإن «أسود الفيستفاليا» لديهم ستة احتمالات في الدور الثاني، هي: توتنهام – ليفربول – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

- برشلونة الإسباني:

باستبعاد نادي توتنهام هوتسبير الذي تواجد رفقته في المجموعة الثانية، ونادي أتليتكو مدريد الإسباني، فإن النادي الكتالوني أمامه ستة احتمالات في دور الستة عشر، هي: ليفربول – شالكه – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

- باريس سان جيرمان الفرنسي:

بعد استبعاد نادي ليفربول الإنجليزي الذي تواجد رفقة النادي الباريسي في المجموعة الثالثة، ونادي ليون الفرنسي، فإن باريس سان جيرمان لديه ستة احتمالات في الدور الثاني، هي: أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – شالكه – أياكس – روما – مانشستر يونايتد.

- بورتو البرتغالي:

بورتو سيكون أمامه سبعة احتمالات في الدور الثاني بعد استبعاد نادي شالكه الألماني الذي تواجد معه في المجموعة الرابعة، وهي: أتلتيكو مدريد – توتنهام – ليفربول – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

- بايرن ميونيخ الألماني:

بعد استبعاد نادي ليون الفرنسي، ونادي شالكه الألماني، فإن «النادي البافاري» سيكون أمامه ست مواجهات محتملة في الدور الثاني، وهي: أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – ليفربول – أياكس – روما – مانشستر يونايتد.

- مانشستر سيتي الإنجليزي:

بعد استبعاد ثلاثة أندية إنجليزية وهي، توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وليفربول، ونادي ليون الفرنسي الذي تواجد رفقته في المجموعة السادسة، فإن هناك أربع احتمالات أمام «السيتزين» في دور الستة عشر، هي: أتلتيكو مدريد – شالكه – أياكس – روما.

- ريال مدريد الإسباني:

ريال مدريد سيواجه عددًا من الاحتمالات الصعبة في الدور الثاني، وذلك بعد استبعاد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ونادي روما الإيطالي الذي تواجد معه في المجموعة السابعة، وسيكون أمام «النادي الملكي» ستة خيارات هي: توتنهام – ليفربول – شالكه – أياكس – ليون – مانشستر يونايتد.

- يوفنتوس الإيطالي:

مع استبعاد نادي روما الإيطالي، ونادي مانشستر يونايتد الذي تواجد رفقته في المجموعة الثامنة، سيكون أمام «البيانكونيري» ستة خيارات هي: أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – ليفربول – شالكه – أياكس – ليون

- أتلتيكو مدريد:

سيكون أمام أتلتيكو مدريد خمسة خيارات في قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعد استبعاد نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي تواجد رفقته في المجموعة الأولى، والناديين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد، ستكون خيارات «الروخيبلانكوس» كما يلي: باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي – يوفنتوس.

- توتنهام هوتسبير:

النادي الإنجليزي الذي تأهل بصعوبة إلى الدور الثاني، سيكون أمامه ستة خيارات بعد استبعاد نادي برشلونة الإسباني الذي تواجد معه في المجموعة، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وستكون خياراته في القرعة كالتالي: بوروسيا دورتموند – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – ريال مدريد – يوفنتوس.

- ليفربول:

فرص ليفربول: تعرف على المنافسين المحتملين لليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

- شالكه:

باستبعاد نادي بورتو البرتغالي الذي تواجد معه في المجموعة، وناديي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين، فإن شالكه أمامه خمسة خيارات هي: برشلونة – باريس سان جيرمان – مانشستر سيتي – ريال مدريد – يوفنتوس.

- أياكس:

سيكون أمام نادي أياكس أمستردام الهولندي سبعة خيارات في قرعة الدور الثاني، بعد استبعاد نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي تواجد معه في المجموعة الخامسة، وهي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – مانشستر سيتي – ريال مدريد – يوفنتوس

- ليون:

باستبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تواجد معه في المجموعة السادسة، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون أمام ليون ستة احتمالات في دور الستة عشر، هي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – بورتو – بايرن ميونيخ – ريال مدريد – يوفنتوس

- روما:

بعد استبعاد نادي يوفنتوس الإيطالي، ونادي ريال مدريد الذي تواجد معه في المجموعة السابعة، سيكون أمام روما ستة خيارات هي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي.

- مانشستر يونايتد:

سيكون أمام الفريق الإنجليزي العريق ستة خيارات في قرعة الدور الثاني، وذلك بعد استبعاد نادي مانشستر سيتي، ونادي يوفنتوس الإيطالي الذي تواجد معه في المجموعة، وستكون خيارات «الشياطين الحمر» كما يلي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – ريال

اخبار ذات صلة