Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
17:15
موريرينسي
باسوش فيريرا
19:00
إيبار
ريال بلد الوليد
19:00
مايوركا
غرناطة
19:00
أتليتك بلباو
ليجانيس
19:00
فالنسيا
أوساسونا
19:00
خيتافي
أتليتكو مدريد
19:00
ريال بيتيس
ديبورتيفو ألافيس
20:15
انتهت
فيتوريا سيتوبال
فاماليساو
19:00
سيلتا فيجو
ليفانتي
18:00
انتهت
دينيزلي سبور
طرابزون سبور
19:00
ريال سوسيداد
إشبيلية
18:00
انتهت
ماريتيمو
ريو أفي
18:15
سبورتينج براجا
بيلينينسيس
20:30
بورتو
سبورتنج لشبونة
20:00
انتهت
غرناطة
ريال مدريد
19:15
انتهت
تشيلسي
نورويتش سيتي
19:00
برشلونة
أوساسونا
19:15
أرسنال
ليفربول
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
ساوثامبتون
19:45
انتهت
أتالانتا
بريشيا
19:00
ريال مدريد
فياريال
17:00
مانشستر سيتي
بورنموث
18:30
انتهت
بازل
زيورخ
19:45
ساسولو
يوفنتوس
19:45
انتهت
إنتر ميلان
تورينو
19:15
كريستال بالاس
مانشستر يونايتد
17:00
نيوكاسل يونايتد
توتنام هوتسبر
20:30
انتهت
جل فيسنتي
تونديلا
17:30
انتهت
فياريال
ريال سوسيداد
17:00
إيفرتون
أستون فيلا
19:45
سبال
إنتر ميلان
17:30
ميلان
بارما
17:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
10:30
انتهت
بنفيكا
فيتوريا غيمارايش
17:00
بيرنلي
ولفرهامبتون
19:15
ساوثامبتون
برايتون
18:00
انتهت
مالاطيا سبور
بشكتاش
18:15
انتهت
بورتيمونينسي
بوافيستا
18:00
انتهت
قونيا سبور
بلدية إسطنبول
17:30
تورينو
جنوى
16:00
انتهت
سانت كلارا
ديسبورتيفو أفيش
17:30
بولونيا
نابولي
19:45
روما
هيلاس فيرونا
15:30
انتهت
قيصري سبور
غازي عنتاب سبور
19:45
أودينيزي
لاتسيو
15:30
انتهت
قاسم باشا
تشايكور ريزه سبور
18:30
سانت جالن
لوزيرن
19:45
ليتشي
فيورنتينا
17:00
ليستر سيتي
شيفيلد يونايتد
17:30
سامبدوريا
كالياري
18:30
يانج بويز
سيرفيتي
18:30
لوجانو
ثون
16:15
نيوشاتل
سيون
دوري الأبطال| بوروسيا دورتموند 0 - 0 برشلونة.. تير شتيجن ينقذ النادي الكتالوني

دوري الأبطال| بوروسيا دورتموند 0 - 0 برشلونة.. تير شتيجن ينقذ النادي الكتالوني

تغطية مباشرة لمباراة نادي بوروسيا دورتموند الألماني ونادي برشلونة في الجولة الافتتاحية من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تعد بالكثير من الإثارة

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

أفلت نادي برشلونة بنقطة التعادل من مواجهة نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تضم إلى جانبهما ناديي سلافيا براج التشيكي، وإنتر ميلان الإيطالي.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، حيث لم يتمكن النادي الكتالوني من تقديم الأداء القوي المنتظر منه، في المباراة التي شهدت عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى برشلونة، والمشاركة الأولى لقائد البلوجرانا هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة.

بوروسيا دورتموند كان الطرف الأخطر في المباراة، رغم استحواذه على الكرة بنسبة 41%، مقابل 59% لصالح برشلونة، حيث أهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء، بعد تصدي رائع من مارك أندريه تير شتيجن لتسديدة ماركو رويس قائد بوروسيا دورتموند، فيما تصدت العارضة لتسديدة رائعة من جوليان براندت، الذي حل بديلًا في الشوط الثاني.

وخلال المباراة، قام لاعبو بوروسيا دورتموند بتسديد الكرة 13 مرة، منها 4 على المرمى، و7 خارج المرمى، و2 تصدى لها الدفاع، مقابل 7 تسديدات لصالح نادي برشلونة، منها 1 على المرمى ومثلها خارج المرمى، و5 تصدى لها الدفاع.

وعلى مستوى التمرير، قام لاعبو برشلونة بـ 664 تمريرة منها 583 تمريرة صحيحة بنسبة 88%، مقابل 463 تمريرة للاعبي بوروسيا دورتموند، منها 397 تمريرة صحيحة بنسبة 86%.

نهاية المباراة..

الدقيقة 90: الروماني أوفيديو هاتسيجان حكم المباراة يقرر احتساب 3 دقائق كوقت بدل من الضائع لشوط المباراة الثاني، والتعادل السلبي لا زال هو الحاكم للقاء.

الدقيقة 87: التغيير الثاني لنادي بوروسيا دورتموند، بخروج باكو ألكاسير، ودخول جاكوب برون لارسون، المهاجم الشاب، والآن الهدوء يعود إلى المباراة، وغياب الخطورة عن المرميين.

الدقيقة 82: الدقائق الأخيرة من المباراة، والنتيجة لا زالت على حالها بالتعادل السلبي، وبرشلونة يبدأ التحرك هجوميًا، والاعتماد على ليونيل ميسي من أجل خلق خطورة على مرمى رومان بوركي.

الدقيقة 79: الضغط يتواصل من جانب بوروسيا دورتموند لكن دون التمكن من هز شباك برشلونة، الذي يحاول لاعبوه التخلص من الضغط والاحتفاظ بالكرة، ولكن دون تهديد مرمى أصحاب الأرض.

الدقيقة 76: العارضة تحرم بوروسيا دورتموند من هدف التقدم، بعد تسديدة رائعة من جوليان براندت من خارج منطقة الجزاء، لكن العارضة حرمته من تسجيل هدف التقدم، لتعود الكرة من جديد إلى لاعبي بوروسيا، وتحديدًا سانشو الذي مرر نحو باكو ألكاسير الذي سدد كرة تصدى لها تير شتيجن.



الدقيقة 72: لوسيان فافر المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند يقرر إجراء التغيير الأول له في المباراة، بخروج ثورجان هازارد، ودخول جوليان براندت.

الدقيقة 69: إيفان راكيتيتش يحصل على بطاقة صفراء، بعد لمس الكرة بيده، إثر محاولة جادون سانشو المرور منه، لكن الكراوتي لمس الكرة بيده ليمنع الإنجليزي الشاب من التقدم.

الدقيقة 66: لا جديد على مستوى النتيجة، والتعادل السلبي لا زال النتيجة السائدة، ولاعبو برشلونة يحاولون السيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة، لكن دون تهديد حقيقي لمرمى رومان بوركي.

الدقيقة 63: بوروسيا دورتموند يواصل الضغط على برشلونة، ورويس يسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن تحولت إلى ركلة ركنية، نفذها جيريرو لكن دفاع برشلونة تصدى لها، وأبعدها عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 59: فالفيردي يقرر إجراء التغييرين الثاني لنادي برشلونة، بدخول قائد الفريق ليونيل ميسي وخروج أنسو فاتي، وخروج سيرجيو بوسكيتس ودخول إيفان راكيتيتش.



الدقيقة 57: تير شتيجن يتألق أمام ماركو رويس، ويتصدى لركلة الجزاء ببراعة، بعد تنفيذ قائد بوروسيا دورتموند للكرة على يمين الحارس، الذي تحرك للكرة وتصدى لها بثقة.



الدقيقة 55: بوروسيا دورتموند يحصل على ركلة جزاء، بعد تدخل نيلسون سيميدو على جادون سانشو داخل منطقة جزاء برشلونة، وحكم المباراة لا يتردد في احتساب مخالفة لصالح الإنجليزي الشاب، ومنح بطاقة صفراء على الظهير البرتغالي.

الدقيقة 53: لا جديد على مستوى النتيجة، والتعادل السلبي لا زال هو المسيطر على أجواء اللقاء، رغم محاولات بوروسيا دورتموند في الدقائق الأخيرة، للتقدم في النتيجة، والسيطرة على مجريات شوط المباراة الثاني.

الدقيقة 50: جيرارد بيكيه يحصل على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أشرف حكيمي، على حدود منطقة الجزاء، وبوروسيا دروتموند يحصل على ركلة حرة مباشرة من مكان خطير، نفذها باكو ألكاسير، لكن اصطدمت في الحائط البشري.



الدقيقة 49: لويس سواريز يتوغل داخل منطقة جزاء بوروسيا دورتموند، ويسدد كرة قوية، لكن بوركي تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها برشلونة.

الدقيقة 46: حالة من النشوة تنتاب جماهير برشلونة المتواجدة في ملعب سيجنال إيدونا بارك، أثناء ظهور الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد النادي الكتالوني، الذي بدأ عمليات الإحماء، استعدادًا للظهور الأول رفقة النادي الكتالوني في الموسم الحالي، بعد تعافيه من الإصابة، وثورجان هازارد يحصل على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، بعد تدخل على سيرجي روبيرتو.

الشوط الثاني..

انتهى الشوط الأول من مباراة نادي بوروسيا دورتموند الألماني ونادي برشلونة الإسباني، والمقامة على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في مدينة دورتموند، والمقامة لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالتعادل السلبي.

برشلونة كان الطرف الأكثر استحواذًا على الكرة، ووصلت نسبة استحواذ النادي الكتالوني إلى 61% مقابل 39% لصالح بوروسيا دورتموند، وقام لاعبو الضيوف بتسديد الكرة 5 مرات نحو المرمى، لم تهدد أي منها رومان بوركي حارس مرمى أصحاب الأرض، فيما جاءت تسديدة واحدة منها بعيدًا عن المرمى، و4 تصدى لها المدافعون.

أمام بوروسيا دورتموند فقام لاعبوه بـ 5 تسديدات، منها واحدة فقط على مرمى مارك أندريه تير شتيجن، و4 تسديدات جاءت بعيدة تمامًا عن مرمى الضيوف.

تفوق برشلونة ظهر جليًا أيضًا في عدد الركلات الركنية، حيث حصل على 5 منها، في حين لم يحصل بوروسيا دورتموند على أي ركلة ركنية.

وعلى مستوى التمرير، قام لاعبو برشلونة بـ 339 تمريرة، منها 301 تمريرة صحيحة بنسبة 89%، أما لاعبو بوروسيا دورتموند فقاموا بـ 225 تمريرة، منها 195 تمريرة صحيحة بنسبة 87%.

نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: التعادل السلبي لا زال هو الحاكم للنتيجة، والروماني أوفيديو هاتسيجان يقرر احتساب 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع لشوط المباراة الأول، وبرشلونة يحاول خطف هدف التقدم، لكن دون جدوى.

الدقيقة 40: فالفيردي يجري التغيير الأول لصالح نادي برشلونة، بخروج خوردي ألبا الذي تعرض للإصابة، ودخول سيرجي روبيرتو، ليشغل مركز الظهير الأيمن، ويتحول نيلسون سيميدو إلى الظهير الأيسر.

الدقيقة 39: جادون سانشو يطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد عمل رائع من ماركو رويس في الضغط على بيكيه، ليمرر الكرة نحو سانشو، الذي سدد كرة قوية، لكن مرت بعيدة عن مرمى برشلونة.

الدقيقة 36: باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند يتعرض لإصابة، بعد تدخل حارسه رومان بوركي عليه، أثناء عودته لتأديه الواجب الدفاعي، في ضربة حرة مباشرة لصالح برشلونة، لم يستفد منها النادي الكتالوني.

الدقيقة 33: برشلونة يواجه الخطر، بعد تعرض خوردي ألبا الظهير الأيسر لإصابة عضلية، لكن إرنستو فالفيردي المدير الفني للنادي الكتالوني لم يحدد موقف اللاعب، لكن ألبا يعود إلى ملعب المباراة، ويبدو متحاملًا على نفسه.

الدقيقة 30: حتى الآن، برشلونة يسيطر على الكرة بنسبة 51% مقابل 49% لصالح بوروسيا دورتموند، لكن دون خطورة حقيقية على المرميين، والتعادل السلبي لا زال هو المسيطر.

الدقيقة 27: بوروسيا دورتموند يحصل على ضربة حرة مباشرة لصالح جادون سانشو، بعد تدخل من نيلسون سيميدو على الجانب الأيسر لهجوم أصحاب الأرض، نفذها ماركو رويس لتذهب على رأس ماتس هوميلز، لكن الكرة تحولت إلى ضربة مرمى لصالح برشلونة.

الدقيقة 24: لا جديد على مستوى النتيجة، والتعادل السلبي لا يزال هو المسيطر على نتيجة المباراة، والخطورة على المرميين لا زالت غائبة حتى اللحظة.

الدقيقة 21: الهدوء يصبح السمة السائدة على المباراة في الدقائق الأخيرة، ولاعبو بوروسيا دورتموند يتبادلون السيطرة على الكرة مع لاعبي برشلونة في منتصف الملعب، لكن دون هجمات خطيرة من الجانبين.

الدقيقة 18: بوروسيا دورتموند يضغط بشكل قوي على لاعبي برشلونة في منتصف الملعب، ومحاولات من أصحاب الأرض لاستغلال سرعات سانشو وريوس من أجل خطف هدف التقدم، مع محاولات برشلونة المتكررة لتهديد مرمى رومان بوركي، لكن دون جدوى.

الدقيقة 15: توماس ديلاني لاعب وسط بوروسيا دورتموند يحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخل على سيرجيو بوسكيتس في وسط الملعب، ليقرر الحكم أوفيديو هاتسيجان توجيه إنذار إلى لاعب وسط أصحاب الأرض.



الدقيقة 12: أنطوان جريزمان يظهر للمرة الأولى في هجوم برشلونة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، وجد ماتس هوميلز في طريقها، لتتحول إلى ركلة ركنية، لكن جيرارد بيكيه لم يتمكن من الاستفادة منها، وخرجت إلى ركلة مرمى لصالح بوروسيا دورتموند.



الدقيقة 9: بوروسيا دورتموند يبدأ تهديد مرمى برشلونة، عبر باكو ألكاسير، الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى تير شتيجن، وحالة قوية من الضغط في وسط الملعب من جانب أصحاب الأرض، لمنع برشلونة من التمرير.

الدقيقة 6: رغم المحاولات، إلا أن الفريقان حتى الآن لم يهددا مرمى بوركي وتير شتيجن بشكل جدي، وأنسو فاتي يقدم أداءً مميزًا على الرواق الأيمن للنادي الكتالوني، وهو محور هجمات برشلونة، فيما يحاول جادون سانشو خلق خطورة على دفاع النادي الكتالوني.

الدقيقة 3: بداية قوية من جانب الفريقين، وغياب لما يعرف بفترة جس النبض، حيث حاول برشلونة مبكرًا التوغل في مناطق بوروسيا دورتموند الذي أبدى لاعبوه صلابة دفاعية، وبدأوا بدورهم شن هجمات سريعة على دفاع النادي الكتالوني.

الدقيقة 1: الروماني أوفيديو هاتسيجان يطلق صافرة بداية مواجهة بوروسيا دورتموند وبرشلونة في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

بداية المباراة

تشكيل بوروسيا دورتموند:

حراسة المرمى: رومان بوركي.

خط الدفاع: أشرف حكيمي - مانويل أكانجي - ماتس هوميلز - رافايل جيريرو.

خط الوسط: أكسيل فيتسيل - توماس ديلاني - جادون سانشو.

خط الهجوم: ماركو رويس - باكو ألكاسير - ثورجان هازارد

تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو - جيرارد بيكيه - كيلمنت لينجليه - جوردي ألبا.

خط الوسط: فرينكي دي يونج - سيرجيو بوسكيتس - أرثر ميلو.

خط الهجوم: أنسو فاتي - لويس سواريز - أنطوان جريزمان.



برشلونة يواصل البحث عن لقب دوري أبطال أوروبا، الذي لم يحققه منذ نسخة 2015، حين حقق الفوز على نادي يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وحقق حينها اللقب الخامس في تاريخه بالبطولة.

أما بوروسيا دورتموند، الذي لم يحقق اللقب سوى مرة واحدة، كانت في عام 1997، والمثير أنه حينها أيضًا حقق الفوز على نادي يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيبحث عن العودة من جديد للتألق في سماء الكرة الأوروبية، بعدما وصل إلى المباراة النهائية في 2013، لكنه خسر أمام غريمه الأزلي ومواطنه نادي بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف.

اخبار ذات صلة