Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
دوري أبطال أوروبا| برشلونة 2 - 1 إنتر ميلان.. سواريز يغتال «النيراتزوري»

دوري أبطال أوروبا| برشلونة 2 - 1 إنتر ميلان.. سواريز يغتال «النيراتزوري»

برشلونة يحقق الفوز على إنتر ميلان الإيطالي، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب كامب نو معقل النادي الكتالوني

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي برشلونة فوزًا بشق الأنفس على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني، لحساب الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان تقدم بهدف مبكر بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاق المباراة، عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، في مفاجئة صعقت «كامب نو»، وجعلت الصمت يخيم على أكثر من 85 ألف متفرج.

ورغم سيطرة النادي الكتالوني على الكرة، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من فك شفرة الدفاع الإيطالي المحكم في شوط المباراة الأول، واعتماد «النيراتزروي» على الهجمات المرتدة، التي خلقت خطورة كبيرة على مرمى مارك أندريه تير شتيجن، لكن الحارس الألماني تفوق على كافة مهاجمي إنتر ميلان.

وفي الدقيقة 58، تمكن لويس سواريز من تسجيل هدف تعديل النتيجة، بطريقة أكثر من رائعة، بعد كرة عرضية لعبها البديل أرتورو فيدال، ليقابلها سواريز على حدود منطقة الجزاء بتسديدة على الطائر، سكنت شباك سمير هاندانوفيتش.

وتمكن سواريز من تسجيل هدف الفوز لصالح برشلونة في الدقيقة 84، بعدما تلقى تمريرة من ليونيل ميسي الذي مر من دفاع إنتر ميلان بمنتهى السلاسة وأرسل الكرة نحو سواريز، الذي استلم الكرة ومهدها لنفسه داخل منطقة الجزاء، ووضعها بهدوء في مرمى إنتر ميلان.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. هدف خرافي لحكيم زياش في مرمى «خفافيش» فالنسيا

وخلال المباراة استحوذ برشلونة على الكرة بنسبة وصلت إلى 65%، وقام لاعبوه بـ 17 محاولة هجومية، منها 7 تسديدات على المرمى، ومثلها بعيدة عن العارضة والقائمين، و3 تسديدات تصدى لها دفاع إنتر ميلان.

أما «النيراتزوري» فاستحوذ لاعبوه على الكرة بنسبة وصلت إلى 35%، وقام لاعبوه بـ 11 محاولة هجومية، منها 3 على المرمى، و4 بعيدة عن المرمى، ومثلها تصدى لها الدفاع.

وقام لاعبو برشلونة بـ 775 تمريرة منها 698 تمريرة صحيحة بنسبة وصلت إلى 90%، مقابل 397 تمريرة للاعبي إنتر ميلان، منها 334 تمريرة صحيحة بنسبة 84%.

وبهذه النتيجة وصل برشلونة إلى النقطة الرابعة في وصافة ترتيب فرق المجموعة السادسة، متأخرًا بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند، الذي حقق الفوز على سلافيا براج بهدفين دون رد، فيما يأتي إنتر ثالثًا بنقطة وحيدة، ويتذيل الفريق التشيكي ترتيب فرق المجموعة.

نهاية المباراة..

الدقيقة 90: حكم المباراة دامير سكومينا يقرر احتساب 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع في شوط المباراة الثاني.

الدقيقة 89: الهدوء يعود إلى المباراة بعد الهدف الثاني لصالح برشلونة، ويبدو أن النادي الكتالوني ارتضى بالنتيجة بعد تسجيل هدف التقدم، وإنتر ميلان يبدأ الخروج من مناطقه على أمل تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة.

الدقيقة 84: هدف.. هدف.. هدف

لويس سواريز يضيف الهدف الثاني لصالح برشلونة، بعد عمل رائع من جانب ليونيل ميسي ومرواغة دييجو جودين، والمرور ببراعة معتادة من الأرجنتيني، ليمرر الكرة إلى سواريز، الذي استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة بهدوء شديد في شباك إنتر ميلان.



الدقيقة 83: هجمة مرتدة سريعة من إنتر ميلان، قادها لاوتارو مارتينيز ومرر الكرة نحو بوليتانو، الذي سدد كرة لكن دفاع برشلونة تصدى لها، وأبعدها عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 82: اعتراض أنطونيو كونتي على حكم المباراة السلوفيني دامير سكومينا يتسبب في حصوله على بطاقة صفراء، في واحد من التعديلات الجديدة على قانون كرة القدم، والذي يقضى بمعاملة المدربين مثل اللاعبين في الإنذارات والطرد.

الدقيقة 79: التغيير الثاني لنادي إنتر ميلان، بخروج ستيفانو سينسي، ودخول ماتيو بوليتانو، وبرشلونة يفرض نسقًا عاليًا على «النيراتزوري»، في محاولة تسجيل عدف يخطف به نقاط المباراة الثلاث.

الدقيقة 75: لا جديد على مستوى النتيجة، والهدوء يعود إلى الأجواء، والتعادل هو الحاكم لنتيجة المباراة حتى الآن، وبرشلونة يواصل السيطرة على الكرة لمحاولة تسجيل هدف التقدم.

الدقيقة 69: عثمان ديمبلي ينشط الجبهة الهجومية اليسرى لنادي برشلونة، ويخلق خطورة على مرمى إنتر ميلان في لقطتين منذ دخوله، لكنه لم يتمكن من هز شباك هاندانوفيتش.



الدقيقة 66: أنطونيو كونتي يقرر إجراء التغيير الأول، بخروج أليكسيس سانشيز، ودخول لاعب الوسط روبيرتو جاليارديني، في محاولة للتماسك أكثر، وخلق زيادة عددية لغلق منافذ الخطورة على النادي الكتالوني، وفالفيردي يجري التغيير الثاني، بخروج أنطوان جريزمان ودخول عثمان ديمبلي.

الدقيقة 61: منذ انطلاق الشوط الثاني، برشلونة يسيطر على الكرة بشكل كامل، ويحرم إنتر ميلان من شن الهجمات المرتدة، ويبدو أكثر تركيزًا من شوط المباراة الأول، والضيوف يبدون متراجعين وأقل قوة في الضغط الدفاعي.

الدقيقة 58: هدف.. هدف.. هدف

سواريز يعدل النتيجة لصالح برشلونة بهدف مذهل، بعد تمريرة عرضية من أرتورو فيدال، قابلها سواريز بتسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك هاندانوفيتش، معلنة هدف التعادل لصالح النادي الكتالوني.



الدقيقة 55: لا جديد على مستوى النتيجة، إنتر ميلان لا زال متقدمًا بهدف دون رد، والنادي الكتالوني يحاول بقوة من أجل إدراك التعادل، لكن دون التمكن من خلق خطورة على مرمى «النيراتزوري».

الدقيقة 52: سيرجي روبيرتو يحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي على سينسي في وسط الملعب، وإرنستو فالفيردي يقرر إجراء التغيير الأول لصالح النادي الكتالوني، بدخول أرتورو فيدال وخروج سيرجيو بوسكيتس.

الدقيقة 50: ضربة حرة مباشرة لصالح برشلونة بعد تدخل من بروزوفيتش على ميسي، ليقرر دامير سكومينا احتساب الكرة لصالح النادي الكتالوني من مكان خطير، نفذها ميسي بتسديدة قوية، لكن ارتطمت في الجدار الدفاعي، وتحولت إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 46: برشلونة يستهل الشوط الثاني بضغط كامل على إنتر ميلان في وسط ملعبه، و«النيراتزوري» بكامل خطوطه في الدفاع، ولاعبو النادي الكتالوني يتبادلون الكرة بسلاسة، لكن دون تهديد مرمى هاندانوفيتش.

بداية الشوط الثاني..

انتهى الشوط الأول من مواجهة برشلونة أمام إنتر ميلان بتقدم «النيراتزوري» بهدف دون رد، جاء عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بعد مرور 3 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

برشلونة تسيد الشوط الأول لكن فقط على مستوى الاستحواذ على الكرة، بنسبة وصلت إلى 65%، وقام لاعبوه بـ 9 تسديدات، لكن جاء منها 4 فقط على مرمى سمير هاندانوفيتش، مقابل تسديدة تصدى لها الدفاع، و4 تسديدات بعيدة عن العارضة والقائمين.

أما إنتر ميلان، فاستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 35%، وقام لاعبوه بـ 6 محاولات على مرمى مارك أندريه تير شتيجن، جاءت منها 2 على المرمى، و2 بعيدة عن المرمى، و2 تصدى لها الدفاع.

وعلى مستوى التمريرات قام لاعبو برشلونة بـ 393 تمريرة، منها 355 تمريرة صحيحة بنسبة 90%، مقابل 196 تمريرة من جانب لاعبي إنتر ميلان، منها 171 تمريرة صحيحة، بنسبة 87%.

واعتمد إنتر ميلان على الكرات الأمامية الطويلة بشكل ملحوظ، حيث قاموا بـ 25 تمريرة طولية، نجحت منها 18 بنسبة 72%، مقابل 20 تمريرة طويلة من لاعبي برشلونة، والتي وصلت منها 16 تمريرة صحيحة، بنسبة 80%.



نهاية الشوط الأول

الدقيقة 45: نيلسون سيميدو ينقذ برشلونة من تلقي الهدف الثاني، بعد هجمة مرتدة سريعة من جانب إنتر ميلان، لتصل الكرة نحو لاوتارو مارتينيز، الذي توغل إلى منطقة الجزاء محاولًا التسديد، لكن سيميدو ضغط عليه بقوة، ومنعه من التسديد بأريحية، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 44: آرثر ميلو يتلقى تمريرة بينية من ليونيل ميسي، ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية، لكن خرجت بعيدة عن مرمى إنتر ميلان.

الدقيقة 42: هجمة مرتدة سريعة لصالح إنتر ميلان، تصل إلى سينسي، الذي يلعب كرة عرضية في اتجاه أليكسيس سانشيز، الذي يقابل الكرة بضربة رأس، لكن غير متقنة لتخرج إلى ضربة مرمى لصالح برشلونة، النادي الكتالوني يحصل على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الضيوف، نفذها ليونيل ميسي، لكن جاءت سهلة بين يدي سمير هاندانوفيتش.

الدقيقة 40: سينسي يهدر فرصة الهدف الثاني لصالح إنتر ميلان، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن خرجت بعيدة عن مرمى برشلونة، «النيراتزوري» يلعب الكرة بشكل مباشر وسريع في مناطق برشلونة الدفاعية، وفي كل هجمة يخلق خطورة على مرمى تير تشيجن، والنادي الكتالوني يظهر بأداء باهت حتى الآن رغم السيطرة على الكرة.

الدقيقة 37: تير شتيجن ينقذ مرمى برشلونة من الهدف الثاني، إثر كرة عرضية وصلت على رأس لاوتارو مارتينيز، الذي ارتقى وسدد كرة في غاية القوة، لكن شتيجن تصدى لها ببراعة منقطعة النظير، وأبعدها إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 33: باريلا يهدر فرصة الهدف الثاني لصالح إنتر ميلان، بعد هجمة مرتدة قادها مارتينيز، ووصلت إلى أليكسيس سانشيز، الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى باريلا، الذي قابلها بتسديدة قوية، لكن نيلسون سيميدو تدخل في الوقت المناسب، وأبعد التسديدة إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها النادي الإيطالي.

الدقيقة 30: لا جديد على مستوى النتيجة، إنتر ميلان لا زال متقدمًا على برشلونة في ملعب «كامب نو»، والأوضاع أهدأ نسبيًا في الدقائق الماضية، وانحصار اللعب في وسط الملعب، وغياب الخطورة عن المرميين.

الدقيقة 27: التسلل يحرم إنتر ميلان من الهدف الثاني، بعدما تلقى أنطونيو كاندريفا الكرة، وانطلق بها داخل منطقة جزاء برشلونة، ووضع الكرة في شباك تير شتيجن، لكن الحكم احتسب حالة تسلل على الإيطالي المخضرم، وراجع الحالة سريعًا بتقنية حكم الفيديو المساعد «فار» والتي أيدت قرار الحكم.

الدقيقة 25: ليونيل ميسي يظهر في الصورة، ويسدد كرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من لويس سواريز، لكن تسديدة قائد البلوجرانا لم تكن متقنة، ووصلت سهلة إلى سمير هاندانوفيتش.


الدقيقة 22: دامير سكومينا يشهر البطاقة الصفراء في وجه جيرار بيكيه، بعد تدخل عنيف على نيكولو باريلا، في محاولة لمنع هجمة مرتدة لصالح إنتر ميلان، واحتجاج من جانب لاعبي برشلونة على البطاقة الصفراء، بسبب التدخلات القوية من لاعبي «النيراتزوري».

الدقيقة 19: الضغط يتواصل، وهجمة مميزة من برشلونة وعمل جماعي مميز، ينتهى بتمريرة إلى خلفية تصل إلى بوسكيتس، الذي يسدد كرة قوية، لكن مرت فوق العارضة، ولم تشكل أي خطورة على مرمى إنتر ميلان.

الدقيقة 16: لاوتارو مارتينيز يهدر فرصة الهدف الثاني لصالح إنتر ميلان، بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من بروزوفيتش مرت من فوق دفاع برشلونة، لتصل الكرة إلى الأرجنتيني الذي راوغ تير شتيجن، لكن الكرة طالت منه، ولم تسفر عن خطورة، وفي النهاية الحكم يقرر احتساب تسلل على مارتينيز.

الدقيقة 15: سيرجي روبيرتو يلعب كرة عرضية مميزة من الجانب الأيمن لهجوم برشلونة، تصل على رأس أنطوان جريزمان، الذي يرتقي فوق الجميع، ويضرب الكرة برأسه، لكن علت العارضة.

الدقيقة 13: سيطرة برشلونة على الكرة متواصلة طوال الدقائق الماضية، وسط تمريرات عديدة بين لاعبيه، لكن الافتقاد إلى اللمسة قبل الأخيرة يعطل الهجمات، ويمنع خلق خطورة على مرمى هاندانوفيتش حارس إنتر ميلان.

الدقيقة 10: برشلونة يتحكم في الكرة، لكن إنتر ميلان هو صاحب الخطورة حتى الآن، في ظل تقارب خطوطه، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والنادي الكتالوني لا يجد حلولًا لاختراق دفاع «النيراتزوري».

الدقيقة 9: بطاقة صفراء جديدة، لكن هذه المرة من نصيب أنطوان جريزمان، الذي تدخل على باريلا من الخلف، في محاولة لمنع هجمة مرتدة لصالح إنتر ميلان.

الدقيقة 6: نيكولو باريلا يتلقى بطاقة صفراء مبكرة، بعد تدخل على سيرجيو بوسكيتس في وسط الملعب، وسكومينا يقرر إشهار البطاقة الصفراء في وجهه للتهور في التدخل.

الدقيقة 3: هدف.. هدف.. هدف.. مفاجأة كبرى

مفاجأة مدوية في ملعب كامب نو.. الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز يفتتح التسجيل لصالح إنتر ميلان، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى الأرجنتيني الذي مر وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية، سكنت شباك نادي برشلونة.


الدقيقة 1: الحكم السلوفيني دامير سكومينا يطلق صافرة انطلاق المباراة، ويتواجد برشلونة على الجانب الأيسر من ملعب كامب نو، فيما يلعب إنتر ميلان على الجانب الأيمن.

بداية المباراة..




يلعب الفريقان ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وسلافيا براج التشيكي، والتي تعد المجموعة الأقوى بين المجموعات الثمانية في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.



اقرأ أيضًا: دي يونج عن ميسي: الأفضل على الإطلاق والأحق بالكرة الذهبية

برشلونة افتتح دور المجموعات بتعادل سلبي خرج به من ملعب «سيجنال إيدونا بارك» معقل بوروسيا دورتموند، فيما اكتفى إنتر ميلان بالتعادل أمام سلافيا براج بهدف لكل منهما.

تشكيل برشلونة..

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو – جيرار بيكيه – كليمنت لينجليه – نيلسون سيميدو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – آرثر ميلو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي – لويس سواريز – أنطوان جريزمان.

تشكيل إنتر ميلان:

حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش.

خط الدفاع: ميلان سكرينيار – ستيفان دي فراي – دييجو جودين.

خط الوسط: كوادو أسامواه – ستيفانو سينسي – مارسيلو بروزوفيتش – نيكولو باريلا – أنطونيو كاندريفا.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز – أليكسيس سانشيز.

اخبار ذات صلة