Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
بعد قليل
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
الشوط الثاني
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الشوط الاول
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الشوط الثاني
الاتحاد
الاتفاق
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
دوري أبطال أوروبا| قمة محتملة بين برشلونة وبايرن.. و موعد تاريخي لأتالانتا

دوري أبطال أوروبا| قمة محتملة بين برشلونة وبايرن.. وموعد تاريخي لأتالانتا

أسفرت القرعة التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

أفرزت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي سيقام بصيغة بطولة مصغرة في البرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مواجهة نارية محتملة بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، فيما تبدو طريق باريس سان جيرمان الفرنسي معبّدة نحو النهائي برغم مواجهته المفاجأة الإيطالية أتالانتا.

ويلتقي الفائز بين بايرن وتشيلسي الإنجليزي (3-صفر ذهابًا في لندن) مع الفائز بين برشلونة ونابولي الإيطالي (1-1 في إيطاليا).

وأسفرت القرعة التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي (2-1 لسيتي ذهابا في مدريد) مع الفائز بين يوفنتوس بطل إيطاليا وليون الفرنسي (1-صفر ذهابًا لليون في فرنسا).

اقرأ أيضًا: مواجهة محتملة بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي «التشامبيونزليج»

ويواجه ريال مدريد المتوج 13 مرة آخرها بين 2016 و2018 خطر الخروج، بعد تخلفه على أرضه أمام رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا الباحثين عن اللقب الأول في تاريخهم لنقل نجاح إدارتهم الإماراتية إلى الساحة القارية.

وبدوره، يحتاج يوفنتوس المتوج مرتين في 1985 و1996 والباحث عن لقب تاسع تواليًا في الدوري المحلي، عن تعويض انزلاقه في ليون ذهابًا.

رأى قلب دفاعه المخضرم جورجيو كييليني «ليس سهلًا أن تبقى بلياقة جيدة، خصوصًا للاعب مخضرم مثلي. كان الأمر صعبًا، لكننا لم نحظ بفرصة تمضية الوقت مع عائلتنا بهذا الكم في السنوات العشرين الأخيرة».

كما وقع باريس سان جيرمان الفرنسي الحالم بمنح فرنسا لقبًا ثانيًا بعد مارسيليا في 1993، مع أتالانتا مفاجأة الدوري الإيطالي هذا الموسم والذي بلغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.

أشار مدربه الألماني توماس توخل «هي (القرعة) معقدة. أتالانتا فريق يهاجم، يهاجم، يسجل أهدافًا كثيرة وفريق هجومي. هناك عدة أسابيع للاستعداد».

أما المباراة الرابعة، فستجمع لايبزيج الألماني أحد مفاجآت الموسم أيضا مع أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أقصى ليفربول الإنجليزي حامل اللقب من ثمن النهائي، والطامح لوضع حد لنحس خسارته المباريات النهائية (1974 و2014 و2016).

موعد تاريخي لأتالانتا

ويبدو مشوار سان جيرمان ممهدًا نحو نهائي أول في تاريخه، فبحال تخطيه رجال المدرب جان بييرو جاسبيريني، سيواجه الفريق المملوك قطريًا في نصف النهائي الفائز بين أتلتيكو ولايبزيج.

قال رئيسه القطري ناصر الخليفي لموقع النادي «نحترم كثيرًا هذا الخصم (أتالانتا)، كما نفعل دوما، ويؤكد حضوره هذا الموسم بين أفضل الأندية الإيطالية. نتوق لاستعادة العطر المميز لهذه البطولة».

وتابع «لدينا مباراتان نهائيتان لنخوضهما محليًا في نهاية الشهر الجاري (الكأس وكأس الرابطة). فريقنا يستعد للمباراتين، ثم سيكون جاهزًا من كل قلبه لتشريفنا في دوري الأبطال».

أما رئيس نادي أتالانتا أنتونيو بيركاسي فتحدث عن خصمه المقبل الذي يضم أمثال البرازيلي نيمار والمهاجم الشاب كيليان مبابي «هذا تاريخي لبرجامو. سنواجه خصمًا قويًا جدًا، وبالنسبة لنا سيكون الأمر بمثابة الذهاب إلى المدرسة».

وسيكون نصف النهائي الآخر بمثابة نهائي مبكر، فيلتقي الفائز بين برشلونة وبايرن بحال تأهلهما مع الفائز بين سيتي/ريال وليون/يوفنتوس.

قال مدرب برشلونة كيكي سيتيين «لم أكن انتظر شيئًا محددًا من القرعة.. سنبدأ بتحليل إمكانات خصومنا المحتملين، لكن قبل ذلك هناك مباراة غدا (السبت في الدوري المحلي ضد بلد الوليد)».

وتابع «المباراة ضد نابولي ستكون حاسمة إذا أردنا بلوغ ربع النهائي.. لكن الآن سنركّز على مباراة الغد، حيث يجب أن نفوز لنبقي على آمالنا» بإحراز لقب الدوري الإسباني الذي يتصدره ريال مدريد.

في المقابل، قال الهداف البرازيلي السابق جيوفاني البير السفير التسويقي لبايرن «برشلونة ليس جيدًا هذا الموسم، لكنه يبقى برشلونة. حاليًا نحن في فترة توقف وليس في مصلحتنا أن ننطلق بسرعة من سرعة صفر إلى مئة».

لشبونة مسرح البطولة المصغرة

وقرر «ويفا» إقامة مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية دون جماهير على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا «استاديو دا لوش» وسبورتينج «استاديو جوزيه ألفالادي»، في مدينة مقلقة راهنا من حيث تفشي الفيروس.

وستقام مباريات الإياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الأندية الخاصة بها وليس في ملاعب محايدة في البرتغال.

ويستكمل دور الـ16 في السابع والثامن من أغسطس، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، نصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.

وتوقفت منافسات البطولة القارية منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن في منتصف يونيو الماضي وضع خطة لإكمال مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة يوروبا ليج في مدن كولن ودويسبورج وجيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية في الفترة من 10 إلى 21 أغسطس.

وبعد أن أقيمت ست مباريات من أصل ثماني في ذهاب ثمن النهائي، باستثناء لقاءي إنتر ميلان الإيطالي مع خيتافي الإسباني، وروما الإيطالي مع إشبيلية الإسباني، ستحسم هاتان المواجهتان بلقاء واحد في ألمانيا.

وستستكمل البطولتان اعتبارًا من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة وصولا إلى المباراة النهائية.

اخبار ذات صلة