الأمس
اليوم
الغد
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
15:00
تأجيل
المقاولون العرب
الزمالك
14:00
تأجيل
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
14:00
تأجيل
أرسنال
نورويتش سيتي
15:00
تأجيل
إنبـي
أسـوان
15:00
تأجيل
نادي مصر
المصري
15:00
تأجيل
بيراميدز
الإنتاج الحربي
15:00
تأجيل
الأهلي
الجونة
15:00
تأجيل
طنطا
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
مصر للمقاصة
وادي دجلة
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
سموحة
14:00
تأجيل
برايتون
مانشستر يونايتد
15:00
تأجيل
الاتحاد السكندري
حرس الحدود
16:00
تأجيل
جالاتا سراي
غازي عنتاب سبور
16:30
تأجيل
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
16:30
تأجيل
سبارتا روتردام
هيرنفين
16:30
تأجيل
أيندهوفن
هيراكلس
17:45
تأجيل
فينلو
فيليم 2
18:45
تأجيل
أوتريخت
غرونينغين
18:45
تأجيل
آي زي ألكمار
فيتيس
14:00
تأجيل
كريستال بالاس
بيرنلي
14:00
تأجيل
واتفورد
ساوثامبتون
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
13:30
تأجيل
لايبزج
هيرتا برلين
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
13:30
تأجيل
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
تأجيل
باير ليفركوزن
فولفسبورج
13:00
تأجيل
أنقرة جوتشو
بلدية إسطنبول
13:30
تأجيل
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
13:30
تأجيل
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
تأجيل
هوفنهايم
كولن
13:30
تأجيل
فورتونا دوسلدورف
شالكه
13:30
تأجيل
أوجسبورج
بادربورن
13:30
تأجيل
يونيون برلين
ماينتس 05
16:00
تأجيل
ألانياسبور
طرابزون سبور
10:00
تأجيل
قيصري سبور
غنتشلر بيرليغي
11:30
تأجيل
أستون فيلا
ولفرهامبتون
19:10
تأجيل
باريس سان جيرمان
أولمبيك ليون
الأفضل والأسوأ في دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا| الأفضل والأسوأ في الجولة الأولى

شهدت الجولة الأولى في مباريات دوري أبطال اوروبا مفارقات عدة بين لاعبين خذلوا أنديتهم وآخرين قدموا أفضل أداء ممكن لهم وقرروا صناعة التاريخ

أحمد السيد
أحمد السيد
تم النشر

شهدت الجولة الأولى من مباريات دوري أبطال أوروبا مفارقات ومفاجأت عديدة، بين سقوط فرق عريقة، واستماتة فرق أخرى، واداء رائع للاعبين، ومخزٍ للاعبين آخرين، تباينت مستويات الفرق واللاعبين على حد سواء، الأمر الذي حدا بنا في «آس آرابيا» إلى وضع قائمة لأفضل 3 لاعبين في الجولة، تقابلها قائمة ثلاثية أخرى لأسوأ ثلاثة نجوم ظهروا خلال مباريات هذه الجولة.

الأفضل..انتقام وتاريخ وحارس يذود عن العرين

أداء جيد للعديد من اللاعبين في الجولة الأولى، منهم من أنقذ فريقه من خسارة، ومن قرر كتابة تاريخ خاص لنفسه، ومن كان يمتلك ثأرًا خاصًا قرر أن لا يدخر جهدًا من أجل الأخذ به.

3-تير شتيجن..حارس يساوي فريق

الحارس الألماني تير شتيجن كان البطل الأول والأوحد لخروج فريقه الإسباني برشلونة بنقطة تعادل من بين أنياب بروسيا دورتموند من قلب ملعبه «السيجنال إدونا بارك» بألمانيا، ليس فقط بتصديه لركلة جزاء كانت رابع ركلة يتصدى لها شتيجن من آخر 6 احتسبت على البرسا في دوري الأبطال كما جعلته الحارس الأكثر تصدياً لركلات الجزاء في المسابقة منذ موسم 2003/04 إلى جانب أندريه بياتوف حارس مرمى فريق شاختار دونيستك الأوكراني، الحارس الألماني لم يكتف بذلك وقام عبر المباراة بتأمين 4 تصديات حاسمة أمنت للبرسا خروجًا إعجازيًا بنقطة ثمينة من قلب «السيجنال إدونا بارك» في ظل مستوى متراجع للغاية من فريقه برشلونة الذي كاد يعاني هزيمة ثقيلة لولا تألق حارسه.

2-دي ماريا..الموهوب الأرجنتيني المكروه في مدريد

دي ماريا رجل مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد بلا منازع لم يكتف فقط بهدفيه في مرمى الريال، بل لعب المباراة وكأنه يلعب على حياته هو شخصيًا، الأرجنتيني قدم أحد أفضل مبارياته عبر مسيرته، سجل هدفين واحتفل بجنون، نال كراهية العديد من أنصار مدريد إلا أنه دخل قلوب جماهير باريس سان جيرمان من الباب الكبير.

آنخيل لمس الكرة 59 مرة، وأكمل 29 تمريرة صحيحة من أصل 34 تمريرة بنسبة 85%، كما منح زملائه تمريرتين مفتاحيتين لتسجيل هدف، سدد دي ماريا 3 كرات في المباراة من بينها 2 على مرمى ريال مدريد وسكنت كلتاهما الشباك، بينما جاءت واحدة خارج المرمى،

حاول مراوغة لاعبي ريال مدريد 6 مرات، ونجح في 4 منها بنسبة 67%، بينما تمت مراوغته مرتين، وفقد الكرة مرة واحدة فقط في المباراة، إجمالًا حصل دي ماريا على تقييم 9.04 من 10 وفقًا لموقع هوسكورد.



اقرأ أيضًا:
دي ماريا يكشف سر «خلطة» الفوز على ريال مدريد في غياب نيمار ومبابي

1-إرلينج هولاند ..دخول تاريخي من الباب الكبير

المهاجم النرويجي الشاب إيرلنج هالاند ساهمت أقدامه في وضع اسمه بحروف من ذهب في سجلات دوري أبطال أوروبا، صاحب الـ 19 عامًا خاض مساء الثلاثاء أول مباراة له في منافسات الـ«تشامبيونزليج»، وشهد فوز فريقه النمساوي ريد بول سالزبورج بسداسية على ضيفه البلجيكي نادي جينك، بل وشارك بتسجيل ثلاثية كاملة في أول ظهور له بدوري الأبطال.

هالاند بدأ صناعة التاريخ مبكرًا بتسجيله أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثانية فقط، قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة الرابعة والثلاثين، ليكمل ثلاثيته قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة الخامسة والأربعين.

هالاند دخل التاريخ كونه ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ دوري الأبطال، إضافة إلى كونه ثامن لاعب يسجل «هاتريك» في أول ظهور له في البطولة الأقوى على مستوى الأندية



اقرأ أيضًا:مفاجأة ليلة الأبطال الأولى.. إرلينج هالاند يدخل التاريخ

الأسوأ..لاعبون خذلوا مدربيهم وجماهيريهم

3-روس باركلي

متوسط ميدان تشيلسي روس باركلي قدم أداءًا مخيبًا للغاية في الهزيمة المفاجئة لفريقه تشيلسي أمام ضيفه فالنسيا الذي أقال مدربه مارسيلينو وخرج بهزيمة كارثية أمام برشلونة بخماسية في الدوري الإسباني قبل أيام عدة فقط، روس باركلي رغم أنه شارك في الدقائق العشر الأخيرة فقط من المباراة إلا أنه أضاع ضربة جزاء لفريقه وخسر الكرة مرتين، ولم يقم بأي تدخل او قطع للكرة وقام بثلاث تمريرات صحيحة فقط.



2-داني كارفخال

قدم المدافع الإسباني الأثير لدى مشجعي ريال مدريد مباراة كارثية للغاية على الرواق الأيمن لل«الميرينجي»، داني كارفخال خسر الكرة 15 مرة خلال المباراة! وتمت مراوغته في 4 مناسبات وارتكب 3 أخطاء على الخصم، الظهير الإسباني لا يمر بأفضل فتراته منذ إصابته مع ريال مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2018 أمام ليفربول، «داني» لم يعد بعدها إلى تقديم مستوياته المعهودة رفقة «اللوس بلانكوس».



3-تيبور كورتوا..لا توجد كلمات كافية

الحارس البلجيكي ليس بحاجة إلى أرقام أو إحصائيات لتعبر عن سوء مستواه رفقة ريال مدريد، كورتوا الذي تلقى 57 هدفًا في 40 مباراة فقط في رقم كارثي بكل المقاييس للحارس الأساسي لعرين الفريق الأبيض لا ينال أداؤه رضا العديد من مشجعي ريال مدريد، لا سيما بعد مغادرة حارس البطولات الأوروبية الثلاث كيلور نافاس من أجل إفساح مكان أساسي لكورتوا، كورتوا يعطي انطباعًا لأنصار الريال بأن كل كرة مسددة على مرماه ستتحول إلى هدف، الانطباع الذي تدعمه إلى حد ما الأرقام الكارثية لحارس عرين «اللوس بلانكوس».





اقرأ أيضًا:تقييم آس| كورتوا في أسوأ حالاته وغياب التركيز عن الفريق.. وبيل الناجي الوحيد

اخبار ذات صلة