Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
دراسة تكشف مكاسب البرتغال المالية من استضافة دوري أبطال أوروبا

دراسة تكشف مكاسب البرتغال المالية من استضافة دوري أبطال أوروبا

من المتوقع أن تستضيف لشبونة 16 ألف مشجع، وثلاثة آلاف زائر بين فرق كرة قدم وصحفيين وأطقم دعم مدعوة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

ستدر مرحلة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تقام في لشبونة بين 12 و23 أغسطس المقبل، على العاصمة البرتغالية 50 مليون يورو تقريبا، طبقا لدراسة أجراها المعهد البرتغالي للإدارة والتسويق.

وقدر المعهد أن نصف هذا المبلغ (49% تقريبا) سينفق في المطاعم، و13% في بند الإقامة، و9% على الرحلات، و5% على أنشطة سياحية أخرى، بينما ستوزع النسبة المتبقية بين الدعاية والفعاليات والعمليات التجارية.

اقرأ أيضًا: باريس سان جيرمان يصدم جماهيره ويعلن مدة غياب كيليان مبابي

وتوقع التقرير أن تستضيف لشبونة 16 ألف مشجع، وثلاثة آلاف زائر بين فرق كرة قدم وصحفيين وأطقم دعم مدعوة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

إلا أن الخبير في المعهد وواضع الدراسة دانييل سا، اعتبر أن الأثر الأكبر والأهم بالنسبة للعاصمة البرتغالية هو الشق الدعائي والإعلامي، حيث ستكون لشبونة «محل حديث العالم لمدة 12 يوما».

يذكر أن ملعب النور (بنفيكا) وجوزيه ألفالادي (سبورتنج) سيستضيفان نهائي نسخة العام الجاري من التشامبيونزليج.

وأفرزت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي سيقام بصيغة بطولة مصغرة في البرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مواجهة نارية محتملة بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، فيما تبدو طريق باريس سان جيرمان الفرنسي معبّدة نحو النهائي برغم مواجهته المفاجأة الإيطالية أتالانتا.

ويلتقي الفائز بين بايرن وتشيلسي الإنجليزي (3-صفر ذهابًا في لندن) مع الفائز بين برشلونة ونابولي الإيطالي (1-1 في إيطاليا).

وأسفرت القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي (2-1 لسيتي ذهابا في مدريد) مع الفائز بين يوفنتوس بطل إيطاليا وليون الفرنسي (1-صفر ذهابًا لليون في فرنسا).

اخبار ذات صلة