Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«يويفا» يعقد اجتماعًا لمناقشة مصير المسابقات الأوروبية

«يويفا» يعقد اجتماعًا لمناقشة مصير المسابقات الأوروبية

تسبب فيروس كورونا في أزمة كبيرة في الرياضة العالمية حيث تم تعليق الدوري الإيطالي لشهر على الأقل إلى جانب تأجيل مباريات الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» لتعليق كل المنافسات، سواء في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز، بحسب ما أكدته مصادر صحفية.

سوق يتم اتخاذ هذا القرار من أجل الحفاظ على حياة اللاعبين، وعدم تعرضهم لأي خطر، ولتنفيذ توصيات السلطات المختصة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك للحفاظ على صحة الجماهير واللاعبين على حد سواء.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين أقيمت أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا، في دور الـ 16، بحيث تأهل لربع النهائي كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان وأتالانتا الإيطالي وريد بول لايبزيج الألماني.

اقرأ أيضًا.. كورونا يضرب معقل ريال مدريد.. وحجر صحي في فالديبياس



ومنذ قليل صدر بيان من الاتحاد الأوروبي ، وجاء فيه «أنه في ضوء التطورات الجارية الخاصة بانتشار فيروس كورونا «كوفيد-19» في جميع أنحاء أوروبا والتحليلات المتغيرة من جانب منظمة الصحة العالمية، دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ممثلين الاتحادات البالغين 55، إلى جانب وممثلين الدوريات وممثل للنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، لحضور الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس، يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري وذلك استجابة لمطالب الاتحاد الأوروبية».

وتابع البيان «ستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوربية بما في ذلك يورو 2020، بعد ذلك ستٌجرى مزيد من الاتصالات بعد الاجتماعات».

يذكر أن نادي يوفنتوس الإيطالي قد أعلن عن إصابة مدافعه دانييلي روجاني بفيروس كورونا، وفرض حجرًا صحيًا على لاعبيه، بجانب نادي إنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، الذي أعلن منذ قليل إصابة لاعب في فريق السلة بفيروس كورونا وفرض الحجر الصحي على لاعبيه.

شهد تفشي فيروس كورونا المعروف بـ «كوفيد - 19» توقف الدوريين الإيطالي والإسباني والآن جاء الدور على البطولات القارية الأوروبية.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اكتشاف يوفنتوس إصابة روجاني بفيروس كورونا

فمع وجود ناديي يوفنتوس وريال مدريد الإسباني في الحجر الصحي الوقائي يجب أن يتم تأجيل مباريات دور الـ 16 ضد ليون الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

في وقت سابق تم تأجيل مبارياتي إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي إلى جانب خيتافي الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي في الدوري الأوروبي.

اخبار ذات صلة